مقالات اقتصادية

ما هي عملة دوجكوين؟ هل هي استثمار جيد في عام 2022؟

ما هي عملة دوجكوين؟

دوجكوين هي عملة مشفرة بدأت كمزحة حول المضاربات السعرية في العملة المشفرة نفسها. كان منشأها قد اعتزموا صنع عملة معدنية لن يستثمر فيها أحد بجدية، لكن ما حدث لم يكون وفقًا للخطة.

ومنذ إطلاق هذه العملة المشفرة، كان هناك عدد قليل من الأشخاص المستعدين والراغبين في استثمار الدوجكوين. ثم أصبحت من أكبر عملات ال memecoins في العالم خلال النصف الأول من عام 2021 حيث ارتفع سعرها بما يزيد عن 15,000%. الآن نجدها ضمن قائمة العملات الرقمية الكبرى.

على الرغم من أن الهوس بعملة دوجكوين قد خفت حدته إلى حد كبير، إلا أنه لا يزال لديه مؤيدين متحمسين. وإذا كنت تفكر في الانضمام إلى “Shibes” – محبي ومستثمري الدوجكوين  – فأنت بحاجة إلى التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه العملة المشفرة.

كيف بدأت عملة الدوجكوين؟

بدأت الدوجكوين في عام 2013 من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات، جاكسون بالمر وبيلي ماركوس. ابتكر بالمر الفكرة في الأصل على شكل مزحة على تويتر. ثم أنشأ موقع الدوجكوين الإلكتروني وكتب ملاحظة هناك للاتصال به إذا أراد شخص ما تحويل الفكرة إلى عملة رقمية حقيقية. بعد أن سمع عن الدوجكوين، أخذ ماركوس بالمر يشاركه في عرضه.

يمكن إرجاع الجذور التكنولوجية للدوجكوين إلى أول عملة مشفرة وهي عملة البيتكوين. دوجكوين هو النتيجة النهائية لعملة مشفرة لم تعد موجودة الآن تسمى لاكي كوين. وكعملة تطويرية، قام مطورو دوجكوين بنسخ كود مصدر لاكي كوين وتعديله لإنشاء دوجكوين .

أطلق كل من ماركس وبالمر دوجكوين لأول مرة في 6 ديسمبر 2013. ومنذ البداية، تم تسويقها على أنها عملة مشفرة غير رسمية وممتعة. وسرعان ما جمعت دوجكوين حولها أتباع مخلصين، وضم مجتمع دوجكوين العديد من جامعي التبرعات الناجحين في عام 2014. وتمت العديد من الاعمال الخيرية بهذه التبرعات منها:

  1. 30000 دولار أمريكي للمساعدة في إرسال الفريق الجامايكي إلى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
  2. 30000 دولار لبناء آبار المياه في كينيا
  3. 55000 دولار لرعاية سائق ناسكار “جوش وايز”

في عام 2015، ترك كل من بالمر وماركوس الدوجكوين ، وتولى الأمر فريق من أربعة مطورين بدوام جزئي. لم تنفجر شعبية دوجكوين حتى عام 2021، حيث أصبحت العملة المشفرة أكثر انتشارًا وفازت الدوجكوين بمعجب مهم وهو “إيلون ماسك“. الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الذي ساعد على دفع سعر الدوجكوين للارتفاع عدة مرات بعد التغريد عن الأصل الرقمي له. كما تحدث عن ذلك عدة مرات أثناء استضافته في برنامج “Saturday Night Live“.

وبينما توقع الكثيرون ظهور ماسك في Saturday Night Live لدفع هذه العملة الرقمية إلى مستويات جديدة مرة اخرى، إلا أن ذلك كان له تأثير معاكس. فبعد ظهوره في البرنامج، تراجعت قيمتها بأكثر من 75٪ في أقل من شهرين. ويمكن القول بالتالي ان ذروة الحديث عن الدوجكوين كانت في عام 2021.

كيفية عمل عملة الدوجكوين

دوجكوين هي عملة مشفرة يمكن شراؤها وبيعها وتحويلها واستخدامها في عمليات الشراء (على الرغم من أن عددًا قليلاً جدًا من التجار يقبلونها أو يقبلون ما يماثلها من عملات).  ويتم استخدام تقنية البلوكشين للحفاظ على دفتر الأستاذ الرقمي اللامركزي الذي يسجل جميع معاملات الدوجكوين.

وكما هو الحال مع البيتكوين والعديد من العملات المشفرة الأخرى، تستخدم الدوجكوين طريقة إثبات العمل وعملية تسمى التعدين للتحقق من صحة المعاملات. يستخدم عمال مناجم الدوجكوين أجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر ذات قدرة حاسوبية عالية، لحل المعادلات الرياضية التي تتحقق من المعاملات وتسجيلها على البلوكشين في الدوجكوين . في مقابل التحقق من معاملات الدوجكوين، يتلقى عمال المناجم دفعات المالية بالدوجكوين.

وفيما يتعلق بالتعدين يعتبر دوجكوين أكثر فاعلية من البيتكوين، حيث يعتبر تعدين دوجكوين أسرع من تعدين البيتكوين ويتطلب طاقة أقل بكثير.

تعتبر معاملات دوجكوين أيضًا أسرع وأرخص بكثير من معاملات البيتكوين، ولكنها ليست وحدها التي تتميز بها، حيث يوجد الآن العديد من أنواع العملات المشفرة الشائعة التي تنافس دوجكوين في جانب رسوم المعاملات وأوقات المعالجة.

>> تعرف ايضا على عملة لايتكوين وكيفية تداولها

كيف يمكنني شراء عملة دوج؟

إن شراء دوجكوين ليس بالأمر الصعب. ما عليك سوى اتباع أربع خطوات أساسية:

1. قم بإنشاء حساب في منصة تداول العملات المشفرة التي تدرج في قائمتها عملة الدوج.

2. أكمل عملية التحقق من الهوية. تتطلب هذه الخطوة عادةً مسحًا ضوئيًا لوثيقة هوية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر.

3. تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى منصة تداول العملات المشفرة. قد تقبل المنصة طرق دفع أخرى، إلا أن رسوم تحويلات الحساب المصرفي تكون أقل في العموم.

4. بمجرد توفر الأموال في حسابك في المنصة، حدد خيار “شراء” لشراء دوجكوين.

يتوفر تداول الدوجكوين في العديد من منصات العملات المشفرة الكبرى. فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعًا:

  • كوينبيز Coinbase: وهي أحد أكثر منصات العملات الرقمية استخدامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت منصة كوينبيز Coinbase في إدراج الدوجكوين في 3 يونيو 2021.
  • جيميني Gemini: أضافت هذه المنصة، التي أيضًا محتوى تعليميًا عن العملات المشفرة، عملة الدوجكوين في 4 مايو 2021.
  • بينانس Binance: مكنت هذه المنصة الدولية الواسعة الانتشار الدوجكوين من التداول بنسختها الأمريكية منذ 24 أكتوبر 2019.
  • إي تورو eToro: هذه المنصة بأداة CopyTrader لنسخ الصفقات، وتتيح للمستخدمين نسخ تداولات المتداولين أصحاب الأداء العالي في الوقت الفعلي. وقد بدأت إي تورور eToro في تقديم دوجكوين للتداول في 3 مايو 2021.
  • شركة NSFX: هي شركة تداول مرخصة وموثوقة توفر حساب مخصص لتداول العملات الرقمية، وتتميز الشركة بأنها اقل عمولة علي عمليات البيع والشراء مقارنة بالمنصات الاخري.

بعد شرائك دوجكوين، يمكنك الاحتفاظ به في الحساب الخاص بك في منصة التداول أو نقله إلى محفظة تشفير توفر تخزين دوجكوين. يوصى بنقلها إلى محفظة دوجكوين بحيث يكون لك التحكم الكامل في عملاتك الرقمية.

1 عملة دوجكوين

ما عدد الدوجكوين؟

يتم تداول أكثر من 130 مليار دوجكوين في الوقت الحالي. وتعتبر هذه العملة عملة تضخمية، مما يعني أنه لا يوجد حد أقصى لإمداد الدوجكوين . فقد تم تعدين العرض الأولي بعدد 100 مليار دوجكوين قبل عام 2015. ومنذ ذلك الوقت، تم استخراج ما يقرب من 5 مليار من الدوجكوين سنويًا.

هل الدوجكوين استثمار جيد في عام 2022؟

قد تكون هذه العملة مثيرة للانتباه، ولكن يمكننا القول إن عملة الدوجكوين ليست استثمارًا جيدًا. فهي لا تستمد قيمتها من أصل آخر، كما هو الحال مع العملات المستقرة، ولا أنها تضيف قيمة إلى أي نظام مالي، مثل الايثيريوم. ويعتبر مجتمع الدوجكوين هو أكبر الأصول الخاصة بالدوجكوين، بصرف النظر عن قيمتها الترفيهية.

يحب عشاق الدوجكوين حقيقة أنها تسخر من نفسها. ولكن يتجنب العديد من مستثمري العملات المشفرة استخدام الدوجكوين لأسباب أساسية، أو أنهم قد يميلون إلى استثمار مبالغ صغيرة جدًا فقط.

نظرًا لأن الدوجكوين ليس ذو قيمة جوهرية ملحوظة، فإن شعبيته تحدد قيمته بدرجة كبيرة. يمكن أن ينتج عن ذلك تحقيق بعض الأرباح المثيرة للاهتمام على المدى القصير ولكنها ليست استراتيجية قابلة للتطبيق لنجاح الاستثمار على المدى الطويل. ومن المحتمل أن تكون شعبية دوجكوين قد بلغت ذروتها بالفعل، مع اقتراب ظهور العملة المشفرة العصرية التالية قريبًا التي ستجذب انتباهنا في الغالب.

وننصحك عزيزي المستثمر بتتبع استراتيجيات شراء الأصول ذات القيمة والاحتفاظ بها للاستثمار على المدى الطويل. إذا كنت تخطط للاستثمار في عملة رقمية، فلديك العديد من الخيارات الأفضل إلى جانب الدوجكوين.

>> هل مازلت متردد ؟ تعرف على 5 أسباب لتبدأ الاستثمار في العملات المشفرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.