Currently set to Index
Currently set to Follow
مقالات اقتصادية

 5 أسباب لتبدأ الاستثمار في العملات المشفرة

 الأسباب الأساسية التي ستدفعك إلى الاستثمار في العملات المشفرة

من المؤكد ان الاستثمار في العملات الرقمية موضوع حساس في مجال التمويل على المستوى الشخصي. والحقيقة ان بعض الأشخاص في المجال المالي مناهضين بشدة للعملات المشفرة بسبب مخاطر الاستثمار في العملات. بينما هناك مجموعة أخرى منهم أكثر انفتاحًا لأنهم يؤمنون بتكنولوجيا البلوكشين التي تعمل على اساسها العملات الرقمية أو بسبب الارتفاعات الكبيرة في قيمتها.

ومن الواضح انتشار العملات الرقمية المشفرة بعض النظر عن الجدل حولها. وقد أصبح القليل من أكبر العملات الرقمية أسماء مألوفة الآن بين عامة الناس. كما يتزايد بشكل متسارع عدد الأشخاص الذين يقومون بشراء الكريبتو، خاصة بعد أن أصبح هناك العديد من تطبيقات العملة الرقمية عالية الجودة التي تجعل عملية تداولها سهلة.

والحقيقة ان هناك العديد من المستثمرين الذي جعلوا من تداولهم في العملات الرقمية جزءًا من استراتيجيتهم الاستثمارية خلال هذا العام. وبعد ان كانوا على الحياد بشأن الاستثمار في العملات، أصبت لديهم القناعة الآن بتداول العملات المشفرة.

من المؤكد أن الاستثمار في العملات المشفرة تعتبر من أنواع الاستثمار عالي المخاطرة ومرتفع العوائد. وتشهد العملات المشفرة تقلبات كبيرة في الأسعار طوال الوقت. على سبيل المثال سمع الجميع تقريبًا عن الارتفاع الكبير في عملة البيتكوين، والذي ارتفع من قيمة تزيد قليلاً عن 5000 دولار في عام 2020 إلى ما يزي من 50000 دولار في العام الذي يليه.

وفي الواقع أن البيتكوين ليس العملة الوحيدة التي حققت هذا النوع من الارتفاعات الهائلة في قيمتها. فقد كانت هناك مكاسب هائلة في أسعار الايثريوم، والذي يمثل العملة المشفرة الثانية. كما أننا قد شهدنا ارتفاعًا في قيمة Solana (SOL) بنسبة 7000 ٪ من بداية عام 2021 حتى نهاية أغسطس.

وفيما يلي أهم خمس أسباب يلجأ المستثمرون من اجلها للاستثمار في العملات المشفرة:

1. ضمان إنشاء محفظة متوازنة وصندوق الطوارئ
السبب الأكبر الذي يجعل الكثير من المستثمرين يشعرون بالراحة عند شراء العملات المشفرة هو أنهم يكونوا في وضع مالي مستقر. على سبيل المثال يقوم المستثمر بالاستثمار في صندوق مشترك كل شهر لبناء عش للتقاعد. أو أيضًا يشتري الأسهم ، ويكون لديه صندوق طوارئ كبير بما يكفي لتغطية أكثر من ستة أشهر من نفقات المعيشة.
وتعتبر كل هذه شروط أساسية جيدة للتحقق منها قبل الاستثمار في العملات المشفرة. وبسبب المخاطر التي تنطوي عليها العملات المشفرة ، فليس من الحكمة أن تعلق عليها كل آمالك في التقاعد أو الاستثمار فيها دون أن يكون لديك صندوق للطوارئ أولاً.

2. الرغبة في زيادة المخاطر والعوائد من الاستثمار
لطالما يفضل المستثمرون فكرة وضع القليل من المال في استثمارات تجمل المزيد من المخاطر والمزيد من العوائد المحتملة في الوقت ذاته. وعلى الرغم من ان معظم أموال المستمرين تذهب إلى الأسهم ، لأنها أكثر أمانًا، إلا أنه لا مانع من إضافة المزيد من الأصول ذات العوائد العالية إلى محفظتك ، حتى وإن كان هذا بجرعات صغيرة. إذا كنت مهتمًا ، فعندما تخصص 5٪ إلى 10٪ من محفظتك لهذه الأنواع من الاستثمارات فإن ذلك يحقق توازنًا قويًا بين الأمان والأرباح المحتملة.

3. توفر الوقت لانتظار نتائج الاستثمار

يعتبر هذا سبب آخر يشعر الكثير من اجله بالارتياح فيما يتعلق ب الاستثمار في العملات المشفرة، وخاصة فئة الشباب التي ترغب في تحمل المزيد من المخاطر، على عكس المتقاعدين الذين قد يكونوا أكثر حذرا. أما بالنسبة للشباب فيمكنهم الانتظار لمدة خمس سنوات أو 10 سنوات أو أكثر على أمل الحصول على عائد كبير على استثماري. وحتى في أسوأ السيناريوهات التي لا يكون الربح حليفهم، فسوف يكون لديهم الوقت لتأسيس صندوق تقاعد قوي.

4. العوائد المتاحة عن طريق الإقراض وتخزين العملات المشفرة

أحد الأشياء المفضلة لدى العديد من المستثمرين فيما يتعلق بتداول العملات المشفرة هي فرصة ربح المكافآت على ما لديهم من ممتلكات. ويعتبر الإقراض والرهن أحد أكثر الطرق شيوعًا للقيام بذلك.

يعمل إقراض العملات المشفرة بشمل مماثل تماما مثل إقراض المال، وتقدم العديد من بورصات العملات المشفرة هذه الميزة. وتعتبر بورصة جيميين Gemini خيارًا آمنًا يقدم أسعار فائدة مرتفعة من خلال خدمة جيميني ايرن Gemini Earn®. وإذا شعر المستثمر من القلق بشأن تقلبات العملة المشفرة، فيمكنه إقراض عملات مستقرة تعتمد على قيمة الدولار الأمريكي.

وهناك ما يسمى بالعملات الرقمية المجمدة Staking crypto، وهي عبارة عن تجميد بالعملات المشفرة الخاصة بك لتستخدمها في الحصول على مكافآت. تقدم العديد من العملات فائدة تبلغ 20٪ أو أكثر كمكافأة، لذا يمكنك تحقيق الكثير الأرباح من خلال هذه الطريقة. ولا تعتبر كل العملات المشفرة استثمارات جيدة، لذلك من المهم أن تجرب بعض الأبحاث على أي شيء تخطط للمشاركة فيه.

5. بعض العملات المشفرة على الأقل ستكون ناجحة

لا أحد يعرف ما سيحدث في عالم العملات المشفرة، وما هو الوقت المناسب للاستثمار فيها، حيث أنك قد تواجه خطر خسارة أموالك. ومع ذلك، يعتقد الكثير من المستثمرين أن هناك فرصة قوية لنجاح بعض العملات المشفرة على المدى الطويل.

وعلى ما يبدو أن البيتكوين يعمل كمخزن رقمي ذي قيمة. أما عملة الايثريوم فقد قدمت فكرة البلوشين القابلة للبرمجة، وتعتبر في الوقت الحالي أساسًا يعمل به جميع أنواع تطبيقات التمويل اللامركزي. وتعتبر ديفي (DeFi) من التطبيقات التي تقدم خدمات مالية بدون الحاجة إلى وسيط.  ومن الممكن أانتشار العملات المستقرة بشكل متسارع وبأسعار معقولة لإجراء تحويلات الأموال من طرف إلى طرف آخر.

كما ان هناك الكثير من مشاريع العملات المشفرة التي تعتبر مشاريع طموحة وواعدة. ويفضل العديد من المستثمرين الاستثمار في مزيج من العملات المشفرة المختلفة التي تبدو واعدة، وذلك لأنه من الصعب معرفة أيًا من هذه العملات سيكون الأكثر نجاحًا.

إن عملية اختيار كيفية استثمار الأموال ليس بالقرار السهل على الإطلاق. ولهذا لابد قبل الاستثمار في العملات المشفرة ان تقوم بدراسة وضعك الحالي وخططك المستقبلية وما فكرت به تجاه سوق التشفير بشكل عام. عليك محاولة اتباع هذه الطريقة إذا كنت تفكر في استثمار خاص بك.

هناك المئات من المنصات حول العالم التي تنتظر منحك إمكانية التداول في الآلاف من العملات المشفرة. ولإيجاد الميزة المناسبة لك، ستحتاج إلى تحديد الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *