مقالات اقتصادية

أفضل العملات الرقمية للتداول 2022

في ظل وجود آلاف من العملات الرقمية في السوق، قد يكون من الصعب التمييز بين العملة الواعدة والعملة ذات احتمالية الارتفاع على المدى الطويل الأجل والعملة التي يمكن جني أرباح سريعة منها. ومع أخذ القيمة السوقية للعملات المشفرة في الاعتبار إلى جانب والفريق الذي يقوم ببرمجتها ووضع السوق وتوقعات الأسعار المستقبلية، قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل العملات الرقمية المشفرة من ناحية الاستثمار في عام 2022.

عادةً ما تكون العملات البديلة بمثابة استثمارات ذات مخاطر أعلى عند مقارنتها بعملة البيتكوين، ولكنها غالبًا ما تقدم عوائد أكبر في السوق الصاعدة. وفي المقابل، عادة ما تنخفض قيمة العملات الرقمية البديلة بدرجة أكبر في الأسواق الهابطة. وتعتبر العملات المشفرة بشكل عام ذات القيمة السوقية الأقل أكثر عرضة للتقلبات السعرية من العملات الرقمية الكبيرة والأكثر استقرارًا مثل البيتكوين و الايثريوم.

قد يشير البحث السريع عبر الإنترنت إلى أن أكثر العملات الرقمية المشفرة شيوعًا في السوق اليوم هي:

  • بيتكوين
  • إيثريوم
  • بوليجون
  • سوشي
  • كاردانو
  • تشين لينك

كلهم مختلفون تمامًا ، لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على صفاتهم الرئيسية

وفيما يلي قائمة بأفضل العملات المشفرة لعام 2022 التي يمكنك الاستثمار فيها.

أفضل العملات الرقمية المشفرة للإستثمار لعام 2022

الحقيقة أن العملات المشفرة الأفضل للاستثمار في عام 2022 ليست مجرد عملات رقمية، وإنما تعتبر أصول أصلية لبعض الشركات الناشئة والمشاريع الواعدة في عالم المالي. يقوم كل من مارك كوبان وأندريسن هورويتز بالاستثمار بشكل مكثف في العملات البديلة، وخاصة استثمارات التمويل اللامركزي (DeFi) التي كانت تمثل استثمارات تشفير شائعة هذا العام. وفيما يلي بعض من أكثر العملات المشفرة الواعدة والتي تعتبر مناسبة للشراء في عام 2022.

1. عملة البيتكوين

يمكن اعتبار البيتكوين هو ملك جميع العملات المشفرة، حيث أنه يعتبر العملة الأولى والأكثر شهرة في الأسواق المالية. بالإضافة إلى ذلك، يحمل البيتكوين أكبر قيمة سوقية ويعتبر من بين أكثر العملات المشفرة تداولًا، الامر الذي يضمن السيولة للمستثمرين. وإذا ما يتعلق الأمر بالقرارات المؤسسية أو الشراء بنظام التجزئة، فلا شك بأن البيتكوين هو الملك ايضًا. وتقوم معظم العملات البديلة بتتبع اتجاه سعر البيتكوين، لذلك إذا كان أداء عملات البيتكوين سيئًا، فمن المحتمل أن تنزف العملات البديلة أيضًا. اقرأ عن كيفية الحصول على بيتكوين.

ومع الاخذ في الاعتبار أن سعر البيتكوين لا يزال منخفضًا عن أعلى مستوياته على الإطلاق بما يزيد عن 64000 دولار، فقد يكون قرار الشراء الآن استثمارًا جيدًا له عائد كبير في المستقبل. وإذا استمرت قاعدة مستخدمي البيتكوين في النمو فقد لا يكون هناك سوى 21 مليون بتكوين (مع فقدان حوالي 15٪ من هذا العدد) وحينها سيرتفع سعره أيضًا. يبلغ معدل تضخم البيتكوين في الوقت الحالي 1.7٪ ، وينخفض ​​هذا المعدل إلى النصف كل 4 سنوات فيما يُعرف باسم البيتكوين هالفينج.

2. الإيثريوم

شهدت عملة الإثيروم ارتفاعات هائلة منذ طرحها في عام 2015، وذلك لأنها العملة والمنصة التي جعلت العقود الذكية جزءًا من مفردات سوق العملات الرقمية. أصبحت عملة الإثيروم أحد أكثر مشاريع العملة المشفرة التي كان هناك جدال عالمي عليها.

وقد قام عدد من أكبر الأسماء في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك ميكروسوفت وأنتل وتشاس وجي بي مورجان، بإعداد إصدارات جاهزة من البرنامج الذي تعمل عليه عملة الإثيروم. وفي ظل هذا الزخم وحماس السوق وراء مشروع الإثيروم، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن عملة الإثيروم قد حادت عن مسارها، بل يجب على المستثمرين اعتبار عملة الإثيروم كجزء من محفظة العملات الرقمي الخاصة بهم. وتتوفر عملة الإثيروم على الكويكبين Coinbase وجيميينGemini وفواجر Voyager.

3. بوليجون (ماتيك)

البوليجون هو عبارة عن سلسلة جانبية من عملة الإيثيريوم يهدف إلى توسيع نطاق الاثريوم بمعدل سريع. وأعرب المساهم في تأسيس عملة الإيثريوم فيتاليك باترين عن دعمه لحلول الطبقة الثانية، والتي تحل مشكلة المعاملات المالية على جانب السلسلة قبل تسجيل مجموعة من المعاملات في البلوك تشين للطبقة الثانية من الإيثريوم. ونتيجة لهذا يمكن للمستخدمين دفع رسوم أقل في المعاملة المالية ويمكنهم تسوية معاملاتهم في ثوانٍ معدودة.

وتلعب السلاسل الجانبية من الطبقة الثانية دورًا أساسيًا في توسيع نطاق عملة الإثيروم، ويعتبر البوليجونز هو العملة الأولى للقيام بهذا. ولا بد من توصيل الأصول بالسلسلة الجانبية، وبالتالي تكون هناك بعض التكاليف للانتقال، الأمر الذي قد يقود الناس للبقاء في البوليجون على المدى الطويل. يعتبر البوليجون متاحًا على الكوينبيز Coinbase وجيمينيGemini.

4. سوشي (SUSHI)

بدأ السوشي، المعروف أيضًا باسم سوشي سواب كعملة لامركزية تنافس اليوني سواب.  وقد قام قام مطوروه منذ إنشائه بترقية التطبيق ليكون به مجموعة من الميزات، مع ظهور اعداد متزايدة من المستخدمين. ما يجعل السوشي مختلفًا عن يوني سواب هو أن السوشي يدفع أرباحًا لحاملي السوشي المميزين. يمكن لمالكي سوشي المشاركة في عملاتهم على المنصة للحصول على 0.05٪ رسوم للتداول من جميع التداولات على المنصة.

بصرف النظر عن سوشي سواب، يقوم التطبيق اللامركزي باستضافة أسواق الإقراض ولوحات إطلاق الرموز وحتى التداول بالرافعة المالية. يخطط سوشي لإطلاق شويو Shoyu ومنصة NFT التي ستنافس OpenSea، أكبر سوق NFT في الوقت الحالي. سيتم فرض رسوم نسبتها 2.5٪ على بائعي NFT، والتي سيتم دفعها إلى حاملي سوشي SUSHI على شكل توزيعات أرباح.

5. كاردانو (ADA)

كاردانو هي أحد أكبر منافسي عملة الإثيروم. وقام بتأسيس هذا المشروع تشارلز هوسكينسون، أحد المشاركين السابقين في تأسيس عملة الإثيروم. وتعمل هذه العملة المشفرة على أساس خوارزمية إثبات الحصة والتي لا تزال عملة الإثيروم في طور الانتقال إليها. لا تساعد خوارزمية إثبات الحصة على أن تكون المعاملات أكثر سرعة وأرخص فحسب، بل إنها تعتبر صديقة للبيئة أيضًا.

تتفوق عملة الإثيروم على عملة الكاردانو في نظام الديفي DeFi (التمويل اللامركزي). لم تقوم كاردانو عقودًا ذكية بعد على نظامها الأساسي، ولكن تخطط هذه العملة المشفرة لإضافة هذه الميزة في عام 2022. تمتلك عملة الإثيروم بالفعل المئات من التطبيقات اللامركزية في نظامها الأساسي، وفي هذه الشبكة عددًا أكبر من المستخدمين بالمقارنة مع شبكة كاردانو. تتوفر عملة كاردانو على الكوينبيز Coinbase وجيمينيGemini.

6. تشين لينك (LINK)

تشين لينك هو رمز مميز لعملة الايثريوم ويقوم بتشغيل شبكة أوراكل اللامركزية من تشين لينك. وتتيح هذه الشبكة للعقود الذكية على الايثريوم بالاتصال بشكل آمن بمصادر البيانات الخارجية وواجهات برمجة التطبيقات وأنظمة الدفع.

وفي عام في عام 2014، دخلت تشين لينك السوق تحت اسم سمارت كونكت SmartContract.com. وبعدها تغير الاسم بعد وقت قصير إلى تشين لينك لتمثيل سوقها الأساسي بشكل أفضل.

وفي عام 2019 أقامت تشين لينك شراكة إستراتيجية مع جوجل Google أكبر محرك بحث في العالم. وبناءً على هذه الاتفاقية تم تأمين بروتوكول تشين لينك ضمن إستراتيجية العقد الذكية من جوجل Google. واعتبر المستثمرون هذه الخطوة بمثابة مكسب كبير حيث أنها تتيح للمستخدمين إمكانية الاتصال بالخدمتين الأكبر شهرة في Google. ويتوفر تشين لينك على الكوينبيز Coinbase و جيميني Gemini.

>> قبل ان تبدأ أعرف المزيد حول مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية

أفضل منصات شراء وبيع العملات الرقمية

من منصات تجارة العملات المشفرة الرائعة للمبتدئين كل من الكوينبيز Coinbase وجيميني Gemini و Crypto.com وeToro. بينما يعتبر روبنهود Robinhood اختيارًا جيدًا بالنسبة لك إن كنت من مستخدمي النظام الأساسي للأسهم، حيث أن البورصة لا تتيح لك إرسال أو تلقي العملات الرقمية الموجودة في التطبيق، الأمر الذي يحد مما يمكنك فعله باستثمارك.

ويعتبر كوينبيز Coinbase خيارًا رائعًا بالنسبة للذين بدأوا تجربتهم للتو في التداول في العملات المشفرة. ومن الممكن القول إن النظام الأساسي هو الطريقة الأكثر أمانًا لشراء العملات المشفرة، كما أن واجهة المستخدم بسيطة ومن السهل تعلمها. بالإضافة إلى ذلك، وتقوم كوينبيز Coinbase بتقديم عملة مشفرة مجانية لمستخدميها من خلال تعلم كوينبيز Coinbase. ما عليك سوى معرفة كيفية العمل على كوين تشين وستدفع لك كوينبيز Coinbase بالعملة المشفرة بعد إجراء اختبارات قصيرة. كما ان كوينبيز Coinbase تقوم أيضًا بدعم كل العملات المشفرة الستة التي ذكرناها في هذه القائمة.

أفضل العملات الرقمية المشفرة

أفضل العملات الرقمية المشفرة

لا تزال العملات الرقمية والمنتجات المالية اللامركزية في مرحلتها الإنشائية. إن كنت حديث العهد بالعملات الرقمية، فقد تحصل على خدمة أفضل من خلال استثمار رأس المال وبناء محفظة من العملات المشفرة المتداولة على نطاق واسع وقد يصاحب هذا بعض المخاطرة فقط. وقد تجد العروض الأولية للعملة مغرية، خاصة مع الارتفاعات الشائعة في عمليات الطرح الأولي للعملات.

تساعد العملات الأكثر رسوخًا على توفير السيولة وتقليل التقلبات السعرية، بالمقارنة مع العملات الرقمية التي تم سكها حديثًا. من المهم معرفة مكان تداول العملة الرقمية ومدى حجم السوق بالنسبة لهذه العملة الرقمية.

وجد العديد من المستثمرين الأوائل أنفسهم بدون طريقة قابلة للتطبيق للخروج من المركز. إذا ظلت العملات المشفرة موجودة، فمن المحتمل أن تتوافر بعض الفرص الجيدة جدًا بين العملات الأكثر تداولًا، مع تقليل المخاطر أيضًا بسبب المشاريع الناشئة أو نقص السيولة.

ميزات عليك البحث عنها في العملات الرقمية الجيدة

  • معدل التبني: تعتبر العملات المشفرة استثمارات مضاربة للغاية، وتظهر أكبر المكاسب في بعض الأحيان بين العملات التي تم طرحها حديثًا والتي وجدت تقنيتها السوق، كما كان الحال مع دوجيكوين Dogecoin.ويقوم المستثمرون الأكثر حذراً بالنظر في معدل التبني، مع تركيز استثمار المحفظة على العملات المشفرة التي يتم استخدامها في الوقت الحالي معاملات العالم الحقيقي.
  • القيمة السوقية: تسير القيمة السوقية لعملة مشفرة معينة جنبًا إلى جنب مع السيولة بشكل ما. وقد لا تجد العملات المشفرة الوليدة مكانًا في السوق على الاطلاق، مما يمنع المستثمرين من الخروج من هذه المعاملات بشكل مربح.
  • تكنولوجيا جديدة واعدة تدين كل من عملة الإثيروم وبوليجون بمكاسبهما في الستراتوسفير في عام 2017 إلى التكنولوجيا المبتكرة المدمجة في منصات كل منهما، والتي تميزها فيما بين العملات المشفرة خاصة مع ازدحام السوق بالعروض المتشابهة في كثير من الأحيان.
  • الأمان أو إخفاء الهوية. تجعل التكنولوجيا الموجودة في عملة الإثيروم والعديد من العملات المشفرة الأخرى المعاملات أكثر أمانًا من خلال تحديد مجموعة من القواعد لكل معاملة مثل استخدام تكنولوجيا العقود الذكية. وتركز بعض العملات الرقمية مثل مونيرو Monero على إخفاء الهوية بشكل قوي، مما يحجب هوية المرسل والمستقبل للأموال.

>> هل تبحث عن طريقة أخري للأستثمار؟ لك أفضل طرق الاستثمار في 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *