Currently set to Index
Currently set to Follow
مقالات اقتصادية

أفضل استراتيجيات الاستثمار لعام 2022

أفضل استراتيجيات الاستثمار

بينما يواصل الاقتصاد الأمريكي التعافي من جائحة كورونا ، قد لا تزال هناك بعض العوائق التي تواجهه خلال الفترة المتبقية من عام 2021 وما بعده. وكان سوق الأسهم قد شهد انتعاشًا كبيرًا خلال النصف الثاني من العام الماضي وظلت مستمرة في تداولاتها عند مستويات مرتفعة إلى حد كبير منذ ذلك الحين. على الرغم من هذا، ننصح المستثمرين البقاء في وضع منضبط خلال تداولاهم خاصة في حالة هدوء السوق أو مع استمرار التضخم في الارتفاع. وبالتالي من الممكن أن يكون إنشاء محفظة بها على الأقل بعض الأصول الأقل خطورة أمرًا مساعدًا لك على تجاوز التقلبات المستقبلية في السوق.

وفي الحقيقة انه في حالة التقليل من التعرض للمخاطر، يكون من الأرجح أن تكون العوائد التي يحصل المستثمرون على عوائد أقل على المدى الطويل. وإذا كان هدفك هو الحفاظ على رأس المال والحفاظ على تدفق ثابت من الدخل، فإن هذا الامر يعتبر جيد بالنسبة لك ويناسب احتياجاتك.

ولكن إذا كنت تبحث عن زيادة رأس المال، فقد يكون من المناسب لك أكثر ان تفكر في استراتيجيات الاستثمار التي تتناسب مع أهدافك طويلة المدى. فحتى الاستثمارات عالية المخاطر مثل الأسهم لها قطاعات (مثل أسهم توزيعات الأرباح) تقلل من المخاطر مع استمرار توفير عوائد جذابة طويلة الأجل.

ما يجب مراعاته عند اختيار إستراتيجية الاستثمار

هناك سيناريوهان يمكنك الاختيار بينهما، بحسب مدى استعدادك للمخاطرة

لا تريد تحمل مخاطرة – لن تخسر سنتًا من رأس مالك أبدًا.

يمكنك تحمل بعض المخاطر – من المعقول القول إنك قد تتكبد خسارة صغيرة مع مرور الوقت.

وعلى الرغم من هذا، قد تكون هناك مشكلتان. الأولى أن الاستثمارات منخفضة المخاطر تحقق عوائد أقل مما يمكن أن تجده في مكان آخر به معدل معين من المخاطر؛ ويمكن أن يؤدي التضخم إلى تآكل القوة الشرائية للأموال التي تقوم بتحزينها في استثمارات منخفضة المخاطر.

وإذا اخترت الاستثمارات منخفضة المخاطر فقط، فمن المحتمل أن تفقد القوة الشرائية بمرور الوقت. وهذا هو السبب أيضًا في أن الأصول منخفضة المخاطر تؤدي إلى استثمارات أفضل على المدى القصير أو تعمل ك صندوق للطوارئ الخاص بك. وفي المقابل، تعتبر الاستثمارات عالية المخاطر مناسبة بشكل أفضل لتحقيق عوائد أعلى على المدى الطويل.

فيما يلي أفضل الاستثمارات منخفضة المخاطر في 2021:

حسابات التوفير عالية العائد

سندات الادخار

شهادات الإيداع

صناديق أسواق المال

أذون الخزانة، والأوراق المالية، والسندات، وسندات الخزانة المحمية من التضخم (TIPS)

سندات الشركات

توزيعات أرباح الأسهم

الاسهم المفضلة

حسابات سوق المال

المعاشات الثابتة

نظرة عامة على أفضل الاستثمارات منخفضة المخاطر في عام 2021

1 – حسابات توفير مرتفعة العوائد

على الرغم من أن حسابات التوفير لا تعتبر استثمارًا من الناحية التقنية، إلا أنها تقدم عائدًا قليلاً على أموالك. وسوف تجد الخيارات الأعلى عائدًا من خلال إجراء بعض البحث عبر الإنترنت، ويمكنك الحصول على عوائد أكبر قليلاً إذا كنت مستعدًا للتحقق من جداول الأسعار والتسوق.

لماذا تستثمر في حسابات التوفير: الحقيقة أن حساب التوفير آمن تمامًا بمعنى أنك لن تخسر المال أبدًا. معظم الحسابات تقوم الحكومة بتأمينها بما يصل إلى 250000 دولار لكل نوع حساب لكل بنك، لذلك سيتم تعويضك حتى في حالة إخفاق المؤسسة المالية.

المخاطرة: لا يفقد النقد قيمته بالدولار، على الرغم من أن التضخم يمكن أن يؤدي إلى تآكل قوتها الشرائية

2 – سندات الادخار

كما هو الحال مع حسابات التوفير، لا يمكن اعتبار سندات الادخار الأمريكية استثمارات بالمعنى الدقيق للكلمة. بدلاً من ذلك، يمكن القول إنها تمثل “أدوات ادخار”، وهو أيضًا رأي مكيلا برادن، كبير المستشارين السابقين بوزارة الخزانة الأمريكية، ومدير موقع TreasuryDirect.gov.

ومن خلال موقع TreasuryDirect في الولايات المتحدة الامريكية، تبيع الخزانة نوعين من سندات الادخار: سندات EE (سندات توفير تصدرها الحكومة الأمريكية لاكتتاب الجمهور) وسندات I) سندات توفير تصدرها الحكومة الأمريكية تم تصميمها للحماية من التضخم)

يقول برادن: تعتبر السندات I التي صممتها الخزانة الامريكية للحماية من التضخم، خيار جيد للحماية من التضخم لأنك تحصل على معدل ثابت ومعدل تضخم يضاف إلى ذلك كل ستة أشهر”، مشيرًا إلى علاوة التضخم التي تتم مراجعتها مرتين في العام.

لماذا الاستثمار في سندات الادخار: تقدم سندات EE (سندات توفير تصدرها الحكومة الأمريكية لاكتتاب الجمهور) فائدة تصل إلى 30 عامًا، ويمكنك الحصول من خلالها على معدل عائد ثابت إذا تم إصدارها في مايو 2005 أو بعد ذلك. إذا تم استرداد سند ادخار أمريكي قبل خمس سنوات، يتم فرض غرامة على آخر ثلاثة أشهر من الفائدة.

المخاطرة: يصاحب الاستثمار في سندات الادخار الأمريكية مع القليل من المخاطر أو تكون بدون مخاطر، وقد تقدم أيضًا في المقابل عائد ضئيل أو معدوم. لذلك من المحتمل أن تفقد القوة الشرائية بمرور الوقت

3 – شهادات الإيداع

دائمًا ما تكون شهادات الإيداع للبنك مقاومة للخسارة في حساب مدعوم من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC)، إلا إذا قمت بسحب الأموال قبل موعد استحقاقها. للعثور على أفضل الأسعار للشهادات من هذا النوع ستحتاج إلى التسوق عبر الإنترنت ومقارنة ما تقدمه البنوك. وسوف تجد في البنوك في دولتك شهادات إيداع من هذا النوع أيضًا.

لماذا تستثمر في شهادة الإيداع: إذا تركت شهادة الإيداع كما هي حتى انتهاء المدة، يعد البنك بتقديم فائدة محدد لك على المدى المحدد. تقدم بعض حسابات التوفير معدلات فائدة أعلى من بعض شهادات الإيداع، ولكن تلك التي تسمى حسابات عالية العائد قد تتطلب إيداعًا كبيرًا.

المخاطرة: إذا قمت بسحب الأموال من شهادة الإيداع مبكرًا، فقد تخسر عادةً بعض الفوائد التي كنت قد حصلت عليها. وتطبق بعض البنوك أيضًا شروطًا قد تخسر معها جزء من رأس المال، لذلك من المهم قراءة القواعد والتحقق من الأسعار قبل شراء شهادة الإيداع

4 – صناديق أسواق المال

صناديق أسواق المال عبارة عن مجموعات من شهادات الإيداع والسندات قصيرة الأجل وغيرها من الاستثمارات منخفضة المخاطر مجمعة معًا بهدف تنويع المخاطر، وعادة ما يقوم ببيعها شركات الوساطة وشركات الصناديق المشتركة.

لماذا تستثمر في صناديق أسواق المالي: على عكس شهادات الإيداع، يتسم صندوق سوق المال بالسيولة بشكل أساسي، مما يعني أنه يمكنك عادةً سحب أموالك في أي وقت دون التعرض لأي عقبات أو شروط جزائية.

المخاطر: عادةً ما تكون صناديق أسواق المال آمنة جدًا، كما يقول بن واسيك، وهو مؤسس ومخطط مالي لشركة جايد فينانشيال بلانينج (Guide Financial Planning) في مينيابوليس.

يقول واسيك: “يبلغك البنك بسعر الفائدة الذي ستحصل عليه، وهدفه ألا تقل قيمة السهم عن دولار واحد”

5 – أذون الخزانة، والأوراق المالية، والسندات، وسندات الخزانة المحمية من التضخم (TIPS)

تقوم وزارة الخزانة الأمريكية أيضًا بإصدار سندات الخزانة وأوراق الخزانة وسندات الخزانة والأوراق المالية المحمية من التضخم للخزانة أو سندات الخزانة المحمية من التضخم (TIPS):

  • أذون الخزانة لأجل عام واحد أو قبل ذلك.
  • سندات الخزانة لأجل 10 سنوات.
  • سندات الخزانة لأجل 30 عامًا.
  • TIPS هي أوراق مالية ترتفع قيمتها الأساسية أو تنخفض اعتمادًا على اتجاه التضخم.

لماذا الاستثمار في أذون الخزانة: كل هذه الأوراق المالية عالية السيولة يمكن شراؤها وبيعها إما بشكل مباشر أو من خلال الصناديق المشتركة.

المخاطرة: إذا احتفظت بـ سندات الخزانة حتى تاريخ الاستحقاق الخاص بها، فلن تخسر أي أموال بشكل عام، ما لم تشتري سندات ذات عائد سلبي. وإن قمت ببيعها في وقت أقرب من تاريخ الاستحقاق، فقد تخسر بعضًا من رأس المال الخاص بك، نظرًا لأن القيمة ستتقلب مع ارتفاع أسعار الفائدة وهبوطها. ومع ذلك، فإن التقلبات الأخيرة في السوق واتخاذ البنك الاحتياطي الفيدرالي قرارات خفض أسعار الفائدة إلى الصفر يعني أن بعض سندات الخزانة قد يكون لها في الواقع عائد سلبي. لذا فإن شراء بعض هذه السندات قد يكلفك المال بالفعل

6 – سندات الشركات

تقوم الشركات أيضًا بإصدار السندات، والتي يمكن  تصنيفها على أنها منخفضة المخاطر بشكل نسبي (وهي تصدر عن شركات ذات ربحية كبيرة) وتصل بعض الأنواع منها لتصنيف عالي الخطورة. تُعرف أقل المستويات في السندات بالسندات ذات العائد المرتفع أو “السندات غير المرغوب فيها”.

تقول شيريل كروجر، مؤسسة Growing Fortunes Financial Partners في شاومبورغ ، في إلينوي: “هناك سندات شركات ذات عائد مرتفع ومعدلات منخفضة وجودة منخفضة”. ” أعتبر هؤلاء أكثر خطورة لأنك لن تواجه فقط مخاطر أسعار الفائدة، ولكن ستواجه أيضًا مخاطر التخلف عن السداد.”

  • مخاطر سعر الفائدة: يمكن أن تتقلب القيمة السوقية للسند بالتزامن مع تغير أسعار الفائدة. وترتفع قيم السندات عندما تنخفض المعدلات وتنخفض قيم السندات عندما ترتفع المعدلات.
  • المخاطرة الافتراضية: قد تفشل الشركة في الوفاء بوعدها بسداد الفوائد والمدفوعات الرئيسية، مما قد يتركك بلا عائد من الاستثمار.

لماذا الاستثمار في سندات الشركات: للتخفيف من مخاطر أسعار الفائدة، يمكن للمستثمرين اختيار السندات التي تستحق في السنوات القليلة المقبلة. السندات طويلة الأجل أكثر حساسية للتغيرات في أسعار الفائدة. لتقليل مخاطر التخلف عن السداد، يمكن للمستثمرين اختيار سندات عالية الجودة من الشركات الكبيرة ذات السمعة الطيبة، أو شراء الأموال التي تستثمر في محفظة متنوعة من هذه السندات.

المخاطرة: يُعتقد عمومًا أن السندات أقل خطورة من الأسهم، على الرغم من ألا توجه أي فئة من فئات الأصول خالية من المخاطر.

يقول واسيك: “إن حملة السندات ذو ترتيب أعلى من حاملي الأسهم، لذلك إذا أفلست الشركة، فإن حاملي السندات يستردون أموالهم قبل حملة الأسهم”

7 – الأسهم الموزعة للأرباح

لا تعتبر الأسهم آمنة مثل النقد أو حسابات التوفير أو الديون الحكومية، إلا أنها تعتبر أقل خطورة بشكل عام بالمقارنة مع من الأسهم عالية المخاطر مثل الخيارات أو العقود الآجلة. وتعتبر الأسهم الموزعة أكثر أمانًا من الأسهم عالية النمو، لأنها تقدم لحاملها أرباحًا نقدية، الأمر الذي يساعد على الحد من تقلبها ولكن لا يلغيها. لذلك إن تقلبت توزيعات الأرباح مع السوق فإنها لا تنخفض عندما يكون السوق في حالة ركود.

لماذا الاستثمار في الأسهم الموزعة للأرباح: يُنظر إلى الأسهم التي تقدم أرباحًا بشكل عام على أنها أقل خطورة من تلك التي لا تقدم أرباحًا.

يقول واسيك: “لن أقول إن الأسهم التي تقدم أرباحًا هي استثمار منخفض المخاطر لأن هناك بعض الأسهم مدفوعة للأرباح خسرت 20 في المائة أو 30 في المائة في عام 2008”. “ولكن بشكل عام، تعتبر أقل خطورة من مخزون النمو.” وذلك لأن الشركات التي تدفع أرباحًا تميل إلى أن تكون أكثر استقرارًا ونضجًا، بالإضافة إلى احتمالية ارتفاع سعر السهم. ويقول واسيك: “أنت لا تعتمد فقط على قيمة هذا السهم، والتي إمكانها أن تشهد تقلبات سعرية، ولكنك تحصل أيضًا على دخل منتظم من هذا السهم”.

المخاطرة: من إحدى مخاطر الأسهم الموزعة أن الشركة قد تمر بأوقات عصيبة وتعلن عن خسارة، مما يجبرها على تقليص أو إلغاء توزيعات الأرباح بالكامل، وبالتالي يتضرر سعر السهم

8 – الأسهم المفضلة

الأسهم المفضلة هي أشبه بالسندات ذات الدرجة الأدنى من الأسهم العادية. ومع ذلك، قد تتقلب قيمها بشكل كبير إذا انخفض السوق أو إذا ارتفعت أسعار الفائدة.

لماذا الاستثمار في الأسهم المفضلة: كما هو الحال مع السندات، تقدم الأسهم الممتازة مدفوعات نقدية منتظمة. إلا ان الشركات التي تصدر الأسهم الممتازة قد تتمكن بشكل استثنائي من تعليق توزيعات الأرباح في بعض الظروف، على الرغم من أنه يتعين على الشركة في كثير من الأحيان تعويض أي مدفوعات فائتة. ويكون على على الشركة دفع أرباح الأسهم على الأسهم الممتازة قبل أن يتم دفع أرباح الأسهم للمساهمين العاديين.

المخاطرة: تعتبر الأسهم المفضلة هي نسخة أكثر خطورة من السند، إلا أنها تعتبر أكثر أمانًا من الأسهم. غالبًا ما يشار إليها على أنها أوراق مالية هجينة لأن حاملي الأسهم المفضلة يتقاضون أرباحهم بعد حملة السندات ولكن يكون هذا قبل حاملي الأسهم. عادة ما يتم تداول الأسهم المفضلة في البورصة مثل الأسهم الأخرى وتحتاج إلى القيام بتحليلها باهتمام وبحرص قبل الشراء

9 – حسابات سوق المال

قد يشبه حساب سوق المال إلى حد كبير حساب التوفير، ويقدم العديد من نفس المميزات، بما في ذلك بطاقة الخصم ومدفوعات الفائدة. ومع ذلك، قد يتطلب حساب سوق المال حدًا أدنى للإيداع يكون أكبر من المطلوب في حساب التوفير.

سبب الاستثمار في حسابات سوق المال: قد تكون الأسعار في حسابات سوق المال أعلى من حسابات التوفير المماثلة. بالإضافة إلى أنه ستتمتع بالمرونة اللازمة لإنفاق الأموال إذا كنت تحتاجها، على الرغم من أن حساب سوق المال قد يحدد قيمة قصوى لعمليات السحب الشهرية، مثل حساب التوفير.

المخاطرة: تقوم مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية بتأمين حسابات سوق المال، مع ضمانات تصل إلى 250000 دولار لكل مودع لكل بنك. لذلك لا تمثل حسابات سوق المال أي مخاطر على رأس المال. ربما يكون الخطر الأكبر هو تكلفة امتلاك الكثير من الأموال في الحساب وعدم الحصول على فائدة كافية منه لتجاوز التضخم، مما يعني أنك قد تخسر القوة الشرائية بمرور الوقت

10 – المعاشات الثابتة

هو عقد يتم إبرامه في الغالب مع شركة تأمين، والذي يتم بموجبه دفع مستوى معينًا من الدخل خلال فترة زمنية معينة مقابل دفعة مقدمة. يمكن تنظيم الأقساط بعدة طرق، مثل الدفع على مدى فترة محددة مثل 20 عامًا أو حتى وفاة العميل.

ومع وجود راتب سنوي ثابت، يتم بموجب هذا العقد دفع مبلغ محدد من المال عادة ما يكون شهريًا، على مدار فترة زمنية. يمكنك المساهمة بمبلغ محدد وبدء الدفع الخاص بك فورا، أو الدفع فيه بمرور الوقت وبدء دفع الأقساط السنوية في تاريخ ما في المستقبل (مثل تاريخ تقاعدك).

لماذا تستثمر في المعاشات الثابتة: يمكن أن يوفر لك المعاش السنوي الثابت دخلاً وعائدًا مضمونًا، مما يوفر لك أمانًا ماليًا أكبر، خاصة خلال الفترات التي تتوقف فيها عن العمل. يمكن أن يكون القسط السنوي أيضًا طريقة لزيادة دخلك على أساس الضرائب المؤجلة، ويمكنك المساهمة بمبلغ غير محدود في الحساب. قد تكون هناك مجموعة من المزايا الأخرى، مثل مزايا الوفاة أو الحد الأدنى من المدفوعات المضمونة، وفقًا لما هو وارد في العقد.

المخاطرة: تعتبر العقود السنوية معقدة بشكل ملحوظ، ولذلك قد لا تحصل على ما تتوقعه بالضبط إذا لم تقرأ الشروط بشكل دقيق للعقد. كما أن المعاشات غير سائلة إلى حد ما، مما يعني أنه قد يكون من الصعب أو المستحيل الخروج منها دون غرامة كبيرة. إذا ارتفع التضخم بشكل كبير في المستقبل، فحينها لا يكون العائد المضمون جذابًا أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *