مقالات اقتصادية

ما يميز شركة NSFX عن بقية شركات التداول!

ما يميز شركة NSFX عن شركات التداول الأخري؟

سنتعرف علي مقارنة شركة NSFX العالمية لتداول العملات والمعادن مع شركات الفوركس الأخري.

من خلال تجربتي التي تفوق 10 سنوات في سوق الفوركس لاحظت ان المميزات التي على المستثمر العربي أخدها بعين الأعتبار قبل دخول سوق الفوركس هي كالتالي:

1. الترخيص: الأكثر أهمية للمستثمر العربي

الترخيص هو الذي يلعب دورًا أساسيّا في حماية العميل من التلاعب في الحساب أو النصب عليه من طرف شركة الوساطة أو شركات الفوركس التي تعمل بدون تراخيص في الدول العربية، وتقوم بالاختفاء أو التلاعب بأموال العملاء.

وبسبب عدم وجود هيئة رقابيّة تحمي العميل العربي فقد أصبح من الواضح أن اختيار شركة الفوركس يعتمد أكثر على ترخيص الشركة، وعلى كون الشركة تعمل من خلال ترخيصها مع المستثمر العربي.

سنتطرق باختصار في هذه المقالة إلى التراخيص التي يمكن أن تكون مفيدة للمستثمر العربي، وسنصل إلى أن التراخيص مقسمة إلى ترخيصين مركزيين

  • ترخيص أمريكي NFA
  • ترخيص من بلد أوروبي ما يسمى الاتحاد الأوروبي MIFID

وسنأخذ بعين الاعتبار ترخيص FCA بشكل منفرد بعد انسحاب بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي. وهنا سنتطرق إلى الفرق بين شركة NSFX وشركات الفوركس الأخرى المرخصة في أوروبا، بحيث أن شركة NSFX تقوم من خلال ترخيصها الأوروبي باستقبال العملاء من الدول العربية، وبهذا تقوم الشركة بضمان أموال العملاء في حساب بنكيّ منفرد ومنفصل عن حسابات الشركة.

والاهم من هذا تقوم بمراقبة فعالية الشركة المالية والقانونية هيئة أوروبية MFSA.

كيف تتعامل شركات الفوركس المرخصة مع العالم العربي؟

شركات الفوركس المرخصة تعمل مع العالم العربي من خلال فرع في جزر، مثل سيشيل أو BVI -جزر العذراء أو من خلال فروع في دول حكوماتها لا تقدر على تطبيق القانون الأوروبي.

وبهذا يرى المستثمر العربي من خلال الموقع الرئيسي للشركة إعلانات عن تراخيص وفي لحظة الإيداع يتم إيداع الأموال إلى حساب بنكي لا يتبع إلى الترخيص أساسًا، وعلاوة على ذلك فليست هنالك مراقبة مالية بالمرة على هذه الحسابات أو أي ضمان لحساب المستثمر.

هذا شرط أساسي !! الفحص واجب على كل مستثمر , فعليه التأكد أن اسم الشركة في الترخيص مطابق لاسم الموقع وايضا مطابق لاسم الشركة المحوّل عليها الأموال، وجود تلاعب بأي حرف من أحرف اسم الشركة يدلّ على انها غير مرخصة أو انّ الفرع غير مرخص !!

2. منصّات التداول البنكية

تقوم شركة NSFX خلافًا عن بقية الشركات المرخصة والغير مرخصة، باستعمال منصات بنكية منها وكالة دوكاسكوبى Dukascopy البنك السويسري NSFXPro.

وأيضا تختص الشركة في حسابات البنكية ECN/STP، بتوفير للمستثمر سبريد منخفض يصل في اليورو دولار مع تكلفة العمولات الشاملة 1.6 نقطة شاملة لكل التكاليف، أي ما يعادل 16 دولار لافتتاح لوت تداول صفقة 100,000 وحدة.

شركة NSFX توفر للعملاء 3 منصات تداول مختلفة بشروط مختلفة، تلائم كل مستثمر على أساس التجربة والخبرة ورأس المال.

أغلب شركات الفوركس الموجودة في الساحة تستعمل منصة واحدة، وإذا كانت المنصّة منصّة ويب فقط ولا توجد نسخة يمكن تحميلها من موقع الشركة يجب عليك الابتعاد عنها فورًا. وتأكد أن في أوقات التداول بالأخبار سوف تعلق المنصة وتخسر أموالك، لهذا فانّ شركة NSFX تعتمد على منصة MT4 العالمية من خلال تداول منصة تحميل , جوال , ويب متصفح مباشر , ولكن من خلال كل منصة توفر سيولة بنكية تاتي من بنوك عالمية.

3. قوة الدعم الفني في شركة NSFX 

تقوم شركة NSFX باختيار موظفيها بناءً على خبرتهم، وسنوات عملهم في هذا المجال، وكونهم مختصي تكنولوجيا مع خلفية اقتصاديّة، مما يوفّر الدعم المباشر على مدار الساعة، حيث يمكّنك من التواصل معهم هاتفيًا أو مراسلات أو واتس أب او رسائل بريد الكتروني، ويعتبر أفضل دعم فني في شركات الفوركس، بطاقم مؤلف من 20 موظف عربي يعملون على مدار الساعة لخدمة المستثمر العربي.

بالطبع فانّ لشركة NSFX المزيد من المميزات.

خلاصة الامر : اختيار شركة التداول يتلخص في 3 بنود

  • أمانة الشركة وسلامة أموال العملاء
  • شروط التداول وملائمة المنصات لجميع شرائح المستثمرين
  • قوة الدعم الفني وتقديم الخدمة وقت الحاجة للمستثمر , في حال احتياج المستثمر لدعم للحساب، هنالك أذان صاغية ومهنية توفّر له جوابًا شفافًا كافيًا، حتى في أوقات غير عادية من النهار .

ان التداول مع شركة NSFX امن وموثوق , تحصل على تكنولوجيا أفضل بأسعار وخدمة أفضل ……

ماذا تنتظر سجل الى حساب تجريبي واحصل على مواد تعلمية مجانا لاسرار سوق الفوركس‎

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اخي الكريم , هنالك العديد من شركات الوساطة التي تتعامل مع تداول العملات والمعادن الثمينة, ولكن اغلبها غير مرخصة. لذلك فعليك اختيار شركة مرخصة وخاضعة للرقابة المالية للدولة التي تقيم بها الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *