اخبار اقتصادية

مجلس الوزراء الياباني يوافق على ميزانية قياسية للعام المالي المقبل

مجلس الوزراء الياباني يوافق

مجلس الوزراء الياباني يوافق على ميزانية قياسية للعام المالي المقبل

مجلس الوزراء الياباني يوافق  ، على ميزانية قياسية ، للعام المالي المقبل والتي تبلغ 102.7 تريليون ين ياباني ،

للعام المالي الذي يبدأ في أبريل 2020. ويمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 1.2٪ عن السنة المالية الحالية.

سيكون هناك 61.7 تريليون ين ياباني في بند الإنفاق العام ، مع 36تريليون  ين ياباني في بند الضمان الاجتماعي.

سيتم استخدام 23.4 تريليون ين ياباني لخدمة الديون. سيتم نقل 15.8 تريليون ين ياباني إلى الحكومات الإقليمية والمحلية.

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تحصل الحكومة على إيرادات ضريبية بقيمة 63.5 تريليون ين ياباني ،

وإيرادات بقيمة 32.6 تريليون ين ياباني من إصدار السندات ،

وإيرادات بقيمة 6.6 تريليون ين ياباني من مصادر أخرى. أيضًا ، لا تتوقع الحكومة ميزانية متوازنة حتى السنة المالية 2027.

ارتفاع  مؤشر أسعار المستهلك الياباني الأساسي بنسبة 0.5٪

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الياباني (باستثناء الأغذية الطازجة) ،

الذي ارتفع إلى 0.5٪ على أساس سنوي في نوفمبر ، من 0.4٪ على أساس سنوي.

ومع ذلك ، ومع إزالة تأثير رفع ضريبة المبيعات ، الذي بدأ في شهر أكتوبر ، وصل معدل التضخم الأساسي إلى 0.2٪ على أساس سنوي.

ارتفع كل مؤشر أسعار المستهلك من 0.2٪ على أساس سنوي إلى 0.5٪ على أساس سنوي.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي- الأساسي (باستثناء الأغذية الطازجة والطاقة) من 0.7٪ على أساس سنوي إلى 0.8٪ على أساس سنوي.

في حين أن هذا يعتبر الشهر الخامس والثلاثين على التوالي من الزيادات في الأسعار الأساسية ،

إلا أنه ظل أقل بكثير من هدف بنك اليابان البالغ 2٪.

وقال مسؤول من وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات ، “على الرغم من أن هذا يتم بوتيرة أبطأ ،

إلا أن هذا المؤشر يستمر في الارتفاع ، لذلك لا يوجد أي تغيير في رأينا بأن الأسعار ترتفع بشكل معتدل”.

ارتفاع  ثقة المستهلك البريطاني Gfk إلى -11 ، وهي زيادة قوية في الثقة الاقتصادية

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك البريطاني Gfk إلى -11 في ديسمبر ، مرتفعًا من -14.

على وجه الخصوص ، تحسن مؤشر الوضع الاقتصادي العام خلال الأشهر الـ 12 الماضية 3 نقاط إلى -31.

تحسن مؤشر الوضع الاقتصادي العام على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة 7 نقاط إلى -27.

وقال جو ستاتون ، مدير إستراتيجية العملاء: لم نر هذه الزيادة القوية في الثقة بمستقبلنا الاقتصادي منذ صيف عام 2016.

على الرغم من علامات التحذير الرسمية حول الاقتصاد البريطاني ،

وبالتالي فإن  سوف تساعد معدلات التوظيف المرتفعة وأدنى مستويات التضخم المستهدفة على تعزيز توقعات المستهلكين للعام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى