اخبار اقتصادية

مجلس الوزراء الياباني يوافق على ميزانية قياسية للعام المالي المقبل

مجلس الوزراء الياباني يوافق

مجلس الوزراء الياباني يوافق على ميزانية قياسية للعام المالي المقبل

مجلس الوزراء الياباني يوافق  ، على ميزانية قياسية ، للعام المالي المقبل والتي تبلغ 102.7 تريليون ين ياباني ،

للعام المالي الذي يبدأ في أبريل 2020. ويمثل هذا ارتفاعًا بنسبة 1.2٪ عن السنة المالية الحالية.

سيكون هناك 61.7 تريليون ين ياباني في بند الإنفاق العام ، مع 36تريليون  ين ياباني في بند الضمان الاجتماعي.

سيتم استخدام 23.4 تريليون ين ياباني لخدمة الديون. سيتم نقل 15.8 تريليون ين ياباني إلى الحكومات الإقليمية والمحلية.

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تحصل الحكومة على إيرادات ضريبية بقيمة 63.5 تريليون ين ياباني ،

وإيرادات بقيمة 32.6 تريليون ين ياباني من إصدار السندات ،

وإيرادات بقيمة 6.6 تريليون ين ياباني من مصادر أخرى. أيضًا ، لا تتوقع الحكومة ميزانية متوازنة حتى السنة المالية 2027.

ارتفاع  مؤشر أسعار المستهلك الياباني الأساسي بنسبة 0.5٪

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الياباني (باستثناء الأغذية الطازجة) ،

الذي ارتفع إلى 0.5٪ على أساس سنوي في نوفمبر ، من 0.4٪ على أساس سنوي.

ومع ذلك ، ومع إزالة تأثير رفع ضريبة المبيعات ، الذي بدأ في شهر أكتوبر ، وصل معدل التضخم الأساسي إلى 0.2٪ على أساس سنوي.

ارتفع كل مؤشر أسعار المستهلك من 0.2٪ على أساس سنوي إلى 0.5٪ على أساس سنوي.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي- الأساسي (باستثناء الأغذية الطازجة والطاقة) من 0.7٪ على أساس سنوي إلى 0.8٪ على أساس سنوي.

في حين أن هذا يعتبر الشهر الخامس والثلاثين على التوالي من الزيادات في الأسعار الأساسية ،

إلا أنه ظل أقل بكثير من هدف بنك اليابان البالغ 2٪.

وقال مسؤول من وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات ، “على الرغم من أن هذا يتم بوتيرة أبطأ ،

إلا أن هذا المؤشر يستمر في الارتفاع ، لذلك لا يوجد أي تغيير في رأينا بأن الأسعار ترتفع بشكل معتدل”.

ارتفاع  ثقة المستهلك البريطاني Gfk إلى -11 ، وهي زيادة قوية في الثقة الاقتصادية

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك البريطاني Gfk إلى -11 في ديسمبر ، مرتفعًا من -14.

على وجه الخصوص ، تحسن مؤشر الوضع الاقتصادي العام خلال الأشهر الـ 12 الماضية 3 نقاط إلى -31.

تحسن مؤشر الوضع الاقتصادي العام على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة 7 نقاط إلى -27.

وقال جو ستاتون ، مدير إستراتيجية العملاء: لم نر هذه الزيادة القوية في الثقة بمستقبلنا الاقتصادي منذ صيف عام 2016.

على الرغم من علامات التحذير الرسمية حول الاقتصاد البريطاني ،

وبالتالي فإن  سوف تساعد معدلات التوظيف المرتفعة وأدنى مستويات التضخم المستهدفة على تعزيز توقعات المستهلكين للعام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى