اخبار اقتصادية

استمرار تعافي الدولار الامريكي واستهداف الدولار ين لمستوى 111

استمرار تعافي الدولار الامريكي واستهداف الدولار ين لمستوى 111

 

كانت حركة التداول محدودة في أسواق الفوركس ضعيفة بشكل عام في آخر تعاملات الشهر حيث تراوحت حركة أغلب العملات الاساسية معظم الشركات الرئيسية بين 30-40 نقطة في جلسة التداول الآسيوية وبداية جلسة التداول الأوروبية. كان هناك القليل من تدفق الأخبار لدفع الأسعار في كلتا الحالتين، وجاءت   البيانات الاقتصادية عموما بنتائج متوافقة مع التوقعات.

 

في أستراليا، جاء معدل نفقات الأموال بالقطاع الخاص بقراءة 0.8٪ مقابل 0.3٪ مما يشير  إلى أن أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني القادمة الأسبوع المقبل قد تأتي بقراءة أفضل من التوقعات، وقدمت الأخبار دفعة خفيفة للدولار الاسترالي مقابل الدولار النيوزلندي على الرغم من أن هذه العملة استمرت في ضعفها مقابل الدولار الذي تراجع دون مستوى 0.7900.

 

وفي أوروبا، سجلت بيانات مؤشر أسعار المستهلك ارتفاعا بنسبة 1.5٪ مقابل 1.4٪، مما يشير إلى أن التضخم باستثناء الغذاء والطاقة يشهد زخما وإن كان ببطء شديد.  ارتفع اليورو مقابل الدولار الأميركي فوق 1.1900 لفترة وجيزة كرد فعل تجاه هذه البيانات.

 

وعموما، ومع ذلك، واصلت اللهجة الموالية للدولار السيطرة على التداول حيث ارتفع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY فوق مستوى 110.50 وظل كل من اليورو والباوند البريطاني بالقرب من أدنى المستويات في الجلسة. استمر  الدولار في ارتداده من مستويات ذروة البيع ومن الواضح أن السوق ينظر فقط إلى بيانات الولايات المتحدة الآن لتعزيز هذا الوضع من اجل المزيد من عمليات البيع على المكشوف.

 

ولتحقيق هذه الغاية، سيتم الإعلان اليوم عن مجموعة كبيرة من البيانات الأمريكية من الدرجة الثانية بما في ذلك الدخل الشخصي والإنفاق الشخصي، وبيانات مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو وبيانات المنازل المعلقة.  و أهم هذه البيانات هي معامل الانكماش الاقتصادي لمعدل نفقات الاستهلاك الشخصي في الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش.  يعتبر معدل نفقات الاستهلاك الشخصي هو مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي وإذا جاءت الأرقام بارتفاع  أفضل قليلا من المعدل المتوقع عند 0.1٪ ، فقد يعطي هذا دفعة صعودية لتداول الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ليصل إلى 111.00.

 

ومع تسجيل تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP قراءة فوق التوقعات عند 200 ألف تحسنت توقعات تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي المقرر الاعلان عنه يوم غد حيث أصبحت الآراء تجاه الدولار الأمريكي اكثر إيجابية بكثير مما كانت عليه في بداية الأسبوع.  إذا وفرت البيانات الاقتصادية اليوم دليلا إضافيا على الاستقرار في تحسن العوامل الاساسية الأمريكية، فيجب أن يستمر ارتفاع الدولار حتى اغلاق جلسة التداول الأمريكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى