اخبار اقتصادية

تجار الفوركس في انتظار تقرير مبيعات التجزئة الامريكية يوم غد

يقع تداول الدولار الامريكي عند مستويات اعلى قليلا مقابل العديد منا لعملات الاساسية خلال الجلسة الامريكية اليوم بعد ان محا خسائره المبكرة. قام المستثمرون في البداية ببيع الدولار عندما اعلنت الصين خطط للتوسيع التدريجي في مدى تداول اليوان الصيني  بحيث يتم الوصول في النهاية الى سعر صرف معوم.  وعلى الرغم من ان تفاصيل التخلص من تثبيت العملة الصينية لا تعتبر معلومة، إلا أنه من المتوقع على نطاق واسع ان يتأثر الدولار الامريكي بطريقة توسيع نطاق تداول اليوان الصيني لأن الصين تحتاج  الى شراء كمية اقل من الدولارات لتحقيق هذا. ولحماية التعافي الاقتصادي، سو تكون هذه العملة بطيئة للغاية مما يوضح سبب عدم استمرارية رد فعل سوق العملات الاجنبية لهذه الاخبار. عاد الدولار الامريكي/ الين الياباني فوق مستوى الـ 100 ووجد اليورو/ دولار أمريكي صعوبة في الحفاظ على مستوى 1.35. وفي ظل ارتفاع عوائد السندات الامريكية وتحول الاسهم الى الاتجاه الهبوطي بعد رفض المستويات الفنية الاساسية يوم الاثنين، ارتفع الدولار الامريكي بسبب زيادة معدلات الطلب على الرغم من أن هذه تعتبر بداية للتغير.

نظرا الى ان بائعي التجزئة قد اعلنوا عن مبيعات الجمعة السوداء في وقت مبكر، يبدا المستثمرون في النظر الى موسم تسوق الاجازات هذا العام. من المقرر الاعلان عن تقرير مبيعات التجزئة يوم غد الاربعاء وإن انكمش معدل نفقات المستهلكين في أمريكا وفقا لهذا التقرير للشهر الثاني على التوالي، فسوف تحتاج أمريكا لأن ينفق المستهلكين فيها بشكل اكبر هذا المسوم حتى يفكر البنك الاحتياطي الفيدرالي بجدية في تقليص مشتريات الاصول خلال هذا العام. واعتمادا على تقارير اليوم من المجلس الدولي لمراكز التسوق ومن تقرير جونسون ريد بوك، سوف يحتاج بائعي التجزئة الى المحاربة بجد على كل جبهة.  ووفقا لبلومبرج الإخبارية، قد يكون موسم التسوق في هذه الاجازة هو الموسم الأسوأ منذ 2009.  لدى المتاجر الكثير من المخزونات، ويقوم بائعي التجزئة بوضع خصومات كبيرة ويقدمون عدد من المبادرات لدعم المبيعات.  على سبيل المثال، تقدم وال مارت أدنى سعر للتلفاز ذو الشاشة المسطحة (وهي احد أكبر العروض الترويجية في الجمعة السوداء) ويعتبر السعر المطروح أقل من سعر العام الماضي بنسبة 33%. وتقدم المولات التجارية للمستهلكين خدمة موقف السيارات مجانا وقهوة مجانا بينما حدد بائعي التجزئة عبر الانترنت اقل سعر لخدمة التوصيل في اليوم ذاته عند 3.99 دولار مقابل كل شحنة. وفي حالة ضعف موسم التسوق هذا العام، فقد يتأذى معدل رغبة السوق في شراء الدولار الامريكي وسيكون الاختبار الاول هو تقرير مبيعات التجزئة الامريكية يوم غد.

في الوقت ذاته، سوف يتحدث اليوم  “ايفانز” رئيس البنك الفيدرالي والعضو المصوت في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وسوف يناقش بيرنانكي السياسة النقدية في المنتدى الاقتصادي في واشنطن. ولا نتوقع اي مفاجآت منه أثناء حديثه عن السياسة النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.