اخبار اقتصادية

بيانات الميزان التجاري الاسترالي مفاجئة والبنك الياباني بدأ اجتماعه

ارتفعت الاسهم اليابانية  بسبب بدء البنك الياباني في اجتماعه والذي سيستمر لمدة يومين في طوكيو. وقد قال مسؤول من البنك الياباني أن كورودا ليس لديه عامين ليدفع بسعر التضخم الى 2%.  ومن المفترض ان يصل الى هذه النتائج خلال 2-12 شهر للحفاظ على المصداقية. وبالتالي تتوقع الاسواق ان يدعم البنك الياباني مشتريات السندات بنسبة 50% (5.2 تريليون ين ياباني) وسوف يكون هذا إجراء قوي للغاية يتطلع اليه الاسواق لدفع الين الياباني الى الاتجاه الهبوطي مرة اهرى.

كان تداول الين الياباني في اتجاه عرضي الليلة الماضية. وظل الدولار/ ين ياباني بين 93.32 و 93.69 في طوكيو. ويقع تداول هذا الزوج حول المتوسط المتحرك لـ 50 يوم عند 93.61 وحد من الاتجاه الصعودي طلبات شراء محلية جيدة من المستثمرين المؤسسيين في طوكيو، الامر الذي كان أيضًا من مشترين جيدين للاسهم اليابانية والذين دفعوا مؤشر نيكي 225 بنسبة 2.7% في الجلسة الماضية. ومن ناحية أخرى، ظلت اسواق الاسهم بتغير بسيط: هانج سينج (-0.14%)، شنغهاي المركب (-0.15%)، ومؤشر كوسبي (-0.15)، ومؤشر تايكس (0.4).

في استراليا، سجل العجز في الميزان التجار انكماش الى -178 مليون من 1.057 مليون في فبراير، بينما انخفضت مبيعات المنازل الجديدة بنسبة 5.2% . وفشل الدولار الاسترالي في الامتداد في ارتفاعاته فوق مستوى 1.0468، بينما تراجع مؤشر ASX 200 بنسبة 0.6%.

لا تزال طلبات الشراء على الدولار الامريكي مستمرة منذ يوم امس، حيث أظهرت البيانات الاقتصادية الداعمة ان امريكا لا تزال ملاذ آمن للمستثمرين. كان تداول اسواق الاسهم الامريكية عند المنطقة الخضراء يوم امس، حيث جاءت طلبيات المصانع الامريكية بقراءة أفضل من التوقعات خلال فبراير، وارتفع معدل التفاؤل الاقتصادي الامريكي الى مستوى 46.2 في ابريل من مستوى 42.2 الذي كان عليه الشهر الماضي. وقبل الاعلان عن معدلات البطالة وتقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي هذا الاسبوع، قال كوتشيرلاكوتا العضو الفيدرالي ان البنك الفيدرالي  تعهد بعدم تخفيض سعر الفائدة حتى ينخفض معدل البطالة الى 5.5% ( مقابل الهدف الذي يعمل عليه بيرنانكي عند 6.5%).

استمر اليورو في التداول عند مستوى منخفض وسط ضعف البيانات الاقتصادية لمنطقة اليورو  والتوترات المستمرة في قبرص وايطاليا. وسجل اليورو/ دولار مستوى 1.2790 في الجلسة الآسيوية قبل ان يرتد فوق مستوى 1.2800 في افتتاح الجلسة الاوروبية. كما انخفض الباوند/ دولار امريكي بسبب ارتفاع الدولار الامريكي، حيث تقاطع الباوند مع المتوسط المتحرك لـ 21 يوم للاسفل والذي يقع عند 1.5090 وظل مدعوم بشكل جيد عند مستوى 1.5975 في الجلسة الاسيوية.

اليوم سيتم الاعلان عن مؤشر مديري المشتريات بقطاع الانشاءات البريطاني ومؤشر اسعار المستهلك من منطقة اليورو والموافقات على القروض العقارية الأمريكية من MBA، وتقرير التوظيف الامريكي بالقطاع الخاص ADP  لشهر مارس ومؤشر مديري المشتريات بغير القطاع الزراعي الامريكي من ISM.  لشهر مارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.