Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

بيانات أوروبية جيدة تدفع اليورو للأعلى في الجلسة الأوروبية اليوم في سوق الفوركس

 

جاء مؤشر مديري المشتريات  بقطاع الخدمات من منطقة اليورو اليوم بقراءة اعلى من التوقعات، كما كان هناك اعلان من “ماساكي شيراكاوا” محافظ البنك الياباني قال فيه بان البنك سوف يتخد إجراء جديد في التاسع عشر من مارس، وقد ساعد كلا الامرين على عكس تدفقات الأموال المتجهة الى الاصول ذات المخاطر العالية في بداية الجلسة الاوروبية اليوم بعد عمليات البيع المكثفة في الجلسة الآسيوية والتي شهدت انخفاض في اليورو/ دولار أمريكي الى مستوى 1.3457،  بينما اختبر الدولار/ ين ياباني مستوى 92.00.  وارتد اليورو/ دولار أمريكي الى مستوى 1.3540 مرتفعا بما يقارب 90 نقطة بعد ان جاء مؤشر مديري المشتريات  بقطاع الخدمات من منطقة اليورو  بقراءة 48.6 مقابل التوقعات بقراءة 48.3.

لا يزال قطاع الخدمات بذلك في منطقة الانكماش إلا أنه قد تحسن للشهر الثالث على التوالي بعد أن كوّن قاع في نوفمبر عندما ارتد للاعلى الى مستوى 46.00. وقد ساعدت هذه الاخبار على استقرار عوائد السندات في الدول الطرفية في منطقة اليورو، حيث  تنفس المستثمرون الصعداء مرة اخرى  على أمل ان الاقتصاد في منطقة اليورو يستمر في التحسن. على الرغم من ان منطقة اليورو قد تمكن من الوصول الى مرحلة الاستقرار في قطاعها المالي، فإن أي ارتفاع قوي لليورو/ دولار أمريكي يعتمد على النمو الاقتصادي وقد قدمت البيانات الاقتصادية اليوم دليلا على ان المنشاط الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي المكوّن من 16 عضو يبدأ في الارتداد الصعودي.

في الوقت ذاته،  ادى إعلان السيد شيراكاوا محافظ البنك الياباني اليوم والذي جاء أبكر من التوقعات إلى تعرض الدولار/ ين ياباني إلى موجة شراء جديدة. وظهر شيراكاوا بهذه التصريحات على انه الشريك المتردد في خطة آبي رئيس الوزراء الياباني والتي تهدف إلى إنعاش الاقتصاد الياباني وإضعاف الين العملة اليابانية.  وعلى أي حال فإن مغادرة شيراكاوا من منصبه سوف تمهد الطريق لمزيد من السياسة النقدية المتكيفة وقد يعزز هذا من ارتفاع الدولار/ ين ياباني الى مستوى 95.00، حيث تستمر الأسواق في الاستجابة بتغيرات السياسة النقدية التي يطرحها آبي.

يستهدف اليورو/ دولار امريك يفي الوقتا لحالي مستوى 1.3550 بينما يسعى الدولار/ ين ياباني الى الاندفاع إلى مستوى 93.17 وهي اعلى مستوى سنوي، حيث يأمل المستثمرون في استمرار ارتفاع العملات ذات العوائد المرتفعة في الجلسة الامريكية اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *