اخبار اقتصادية

اهم عناوين اخبار الفوركس واخبار الاقتصادي خلال التداول اليوم

–          انهت اسواق الاسهم الامريكية التداول يوم أمس خمس ايام من الانخفاضات، حيث ارتفع مؤشر ستاندرد اند بور 500  بنسبة 0.74% بقيادة قطاع الاسهم المالية. وفي هذا الصباح كانت الاسهم الاسيوية تتحرك في المنطقة الايجابية بقيادة الاسهم الصينية.

–          وفي السجل البيج الفيدرالي قال الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي يستمر في التوسع بشكل معتدل واضاف إلى أن التوظيف مستقر أو اقوى قليلا في اغلب المقاطعات التي غطاها هذا التقرير، مع وجوج تقارير متكررة بصعوبة ايجاد عاملين أكفاء.

–          قال عضو في البنك المركزي الأوروبي يوم أمس أن مقياس ضغط السوق على اسبانيا غير مبرر في ظل الاصلاحات التي اتخذتها الحكومة الاسبانية وأضاف أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال يطرح برنامج شراء الأصول كخيار محتمل.

–          أكدت نائبة محافظ البنك الفيدرالي “يلين” في حديثها يوم أمس أن موقف السياسة النقدية الحالي المتكيف بدرجة كبيرة لا يزال ملائمًا في ظل الظروف الحالية. وقالت أيضًا أن تسارع عملية التعافي قد تتطلب سياسة نقدية اقوى في وقت مبكر، إلا أنها حذرت من أن المزيد من التسهيل في السياسة النقدية قد يكون مطلوبًا إن سار التعافي بمعدل أبطأ من المعدل المتوقع.

–          قالت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني يوم انس أن ارتفاع تكاليف التمويل وصعوبة دخول الاسواق ستكون هي التحديات الأساسية التي ستواجه البنوك الاسبانية لبعض الوقت، مضيفة إلى ذلك الضغط على الارباح من فرض رسوم أكثر صرامة، وارتفاع متطلبات رؤوس الاموال وصعوبة بيئة العمل.

–          قلل البنك العالمي من توقعات بشأن معدل النمو الاقتصادي في الصين هذا العام إلى 8.2% من 8.4%، مما يدعم وجهة النظر بأن الصين تتجه إلى أبطأ معدل نمو في اقتصادها خلال عشر سنواتـ إلا انه قال أنه يتوقع تعافي معدل النمو في العام التالي إلى 8.6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *