اخبار اقتصادية

تجار سوق الفوركس في انتظار بيانات البطالة الأمريكية والميزان التجاري الأمريكي اليوم

خلت جلسة تداول يوم الأربعاء من أي بيانات اقتصادية أو عناوين إخبارية غير متوقعة.  وحاول اليورو دولار امريكي  EUR/USD  الربح من معدلات الرغبة في المخاطرة بعد الانخفاض الحاد في الأسهم والسلع في اليوم الأسبق. وضغط هذا في بداية الأمر على الدولار الأمريكي بشكل عام ويسمح هذا لزوج العملة اليورو دولار امريكي  EUR/USD بالوصول إلى أعلى مستوى في الجلسة الأوروبية خلال يوم التداول عند 1.3158. وبعد الحركة في الاتجاه العرضيـة انخفض هذا الزوج مرة أخرى ووصل اليورو دولار امريكي  EUR/USD إلى  مستوى 1.3109 مع إغلاق التداول، وهو مستوى قريب للغاية من إغلاق يوم الثلاثاء الذي كان عند مستوى 1.3082. ومن الجدير بالذكر ا معدلات الرغبة في المخاطرة قد فقدت زخمها وقد يكون هذا الارتفاع ليس إلا مجرد تصحيح لانخفاضات يوم الثلاثاء.

ولم تكن هناك أيضًا اخبار هامة من اسبانيا خلال جلسة التداول يوم أمس. وقد ارتفعت السندات الاسبانية بسبب اعتبار المستثمرين أن علميات البيع المكثفة للسندات الاسبانية والايطالية قد انتهت واستخدموا بالتالي هذا مبرر لشراء السندات الاسبانية. كما تحركت الأسهم الأوروبية بايجابية بعد بعض التردد في البداية. كما ساعد على هذا تقرير شركة “ألكوا” للأرباح والتصريحات الصادرة من مسئولي الشركة. وبالتالي ارتفع دولار امريكي  EUR/USD إلى أعلى مستوى له عند 1.3158 في الجلسة الأوروبية عندما ارتفع معدل الطلب عليه، وبعد بعض الحركة العرضية، تراجع سعر دولار امريكي  EUR/USD للأسفل. وقال عضو البنك المركزي الأوروبي ” Coeure” أن البنك المركزي الأوروبي قد يتدخل ببرنامج لشراء الأصول إن أصبحت السندات الاسبانية تحت الضغط، ولكن لا يزال من غير الواضح إن كان هذا أمر ايجابي لليورو. وجاء في السجل البيج الفيدرالي أن التعافي الاقتصادي الأمريكي مستمر لم يحتوي السجل على أي إشارات تدل على تدهور في سوق العمل.

وخلال التداول ليوم بدأ اليورو التداول بقوة في سوق الفوركس ولكن يبدو كأنها حركة تصحيحية محبطة للآمال بعد عمليات البيع الحادة التي تعرض لها قبل أجازة شم النسيم . ولا يزال يسيطر على السوق عدم اليقين بشأن مصير ايطاليا واسبانيا. و واليوم سيكون تجار الفوركس في انتظار المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة الأسبوعية وسيغطي هذا التقرير الأسبوع الذي كان فيه أجازة يوم الجمعة العظيمة وبالتالي قد لا يقدم ذا التقرير قراءة دقيقة، ولكن على أي حال إن جاء هذا التقرير بقراءة ايجابية مفاجئة فقد يكون لهذا تأثير سلبي على الدولار الأمريكي USD  وذلك بعد ضعف تقرير التوظيف الأمريكي يوم الجمعة الماضية. وبالإضافة إلى هذا سيراق بتجار سوق الفوركس الميزان التجاري الأمريكي لشهر فبراير بعد الاتساع الأخير في العجز الأمريكي. وإن سجل العجز المالي ارتفاع من خلال هذا التقرير فسوف يكون هذا أمر سلبي للدولار الأمريكي إلا أن التفاصيل حول الصادرات والواردات سيكون لها أهمية أيضًا. كما ستكون هناك اليوم عدة تصريحات فيدرالية وأوروبية وقد يكون لها تأثير على سوق العملات الأجنبية (سوق الفوركس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى