اخبار اقتصادية

انخفاض الدولار الأمريكي بعد تعزيز التصريحات الفيدرالية لتوقعات قطع سعر الفائدة

انخفاض الدولار الأمريكي بعد تعزيز التصريحات الفيدرالية لتوقعات قطع سعر الفائدة


انخفاض الدولار الأمريكي بعد تعزيز التصريحات الفيدرالية لتوقعات قطع سعر الفائدة

استقرت حركة الدولار الأمريكي خلال جلسة التداول الآسيوية بعد ما تعرض له من انخفاض حاد في جلسة التداول الماضية.  وارتفعت المراهانات على قطع سعر الفئادة من البنك الاحتياطي الفيدرالي بعد التصريحات التي أدلى بها أعضاء من البنك الاحتياطي الفيدرالي والتي تدعم احتمالية قطع سعر الفائدة. ويبدو أن البنك الاحتياطي الفيدرالي قد يختار عدم الإنصات إلى قوة البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تم الاعلان عنها مؤخرًا، ولكنه قد يختار طريق تأمين الوضع. كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الامريكية بشكل ملحوظ. وتأثرت أسعار الذهب بضعف العملة الامريكيثة واخترقت مستوى 1440.

وفي أسواق العملات، لم يكن الدولار الامريكي هو الأسوأ أداءً خلال هذا الأسبو حتى الآن،  وإنما كان الأسترليني هو العملة الأضعف ويأتي بعده اليورو و الدولار الكندي.  وخلال هذا الاسبوع، يعتبر الدولار النيوزلندي الآن هو الاكثر قوة ويليه الدولار الأسترالي ثم الين الياباني. ولكن قد تتغير هذه الصورة قبل الإغلاق الاسبوعي.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية أكد اختراق زوج العملة الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD لمستوى المقاومة 0.7047 على استئناف الارتفاع من مستوى 0.6831 مستهدفًا مستوى فيبوناتشي 0.7118. واخترق الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD أدنى مستوى مؤقت عند 1.3018ولكنه لم يتمكن من الاستمرار تحت مستوى الدعم 1.3052/68 حتى الآن، وقد يكون في انتظار الاعلان عن تقرير مبيعات التجزئة الكندي. وظل اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD داخل نطاق التداول 1.1193/1285 على الرغم من الارتداد الصعودي الذي حققه يوم أمس، ولا تزال التقعات المستقبلية مستمرة على المدى القصير.  ويقع زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD تحت مستوى المقاومة 1.2579 وبالتالي لا تزال النظرة المتوقعة هبوطية على المدى القريب.

مؤشرات الأسهم

وفي جلسة التداول الآسيوية، ارتفعت الاسعار في أسواق الأسهم بسبب التوقعات بقطع سعر الفائدة الفيدرالية.  وارتفع مؤشر نيكي بنسبة 1.96%. وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 1.07%،  بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.77%. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.38%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0023 لتصل إلى مستوى – 0.133. وفي جلسة التداول الماضية، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.01%،  وارتفع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.36%،  وارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 0.27% وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.023 لتصل إلى 2.038.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى