اخبار اقتصادية

ارتفاع المراهنات على قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس

ارتفاع المراهنات على قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس



ارتفاع المراهنات على قطع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة اساس

انخفض الدولار الامريكي على نطاق واسع حيث اعتبرت الأسواق المالية تصريحات رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليام كإشارة إلى خفض حاد في سعر الفائدة في اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة القادم في 31 يوليو.  وتشير العفود المستقبلية الخاصة بقييم توقعات سياسة أسعار الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى فرصة نسبتها 46.2 ٪ لصالح قطع سعر الفائة بمقدار 50 نقطة أساس ، مقارنة بـنسبة  34.3 ٪ قبل يوم واحد و نسبة 19.9 ٪ منذ أسبوع. ب وشكل عام ، لا تزال الأسواق المالية  تسجل فرصة بنسبة 100 ٪ لصالح تسهيل السياسة النقدية.

 وقال ويليامز في خطاب له أنه عندما تكون أسعار الفائدة بالقرب من المستوى الصفري يكون من الواجب على مشرعي السياسة النقدية “ألا يبقوا بلا حراك”.  أي أنه ينبغي عليهم “التحرك بسرعة أكبر لإضافة المزيد من  التحفيز النقدي ” من أجل “التطعيم ضد المزيد من الأمراض”..

 وقال أيضًا: “من الأفضل اتخاذ تدابير وقائية بدلاً من انتظار وقوع كارثة”.  و “عندما يكون لديك الكثير من التحفيز النقدي تحت تصرفك ، فإنه من المفيد أن تعمل بسرعة لخفض اسعار الفائدة عند أول علامة على حدوث ضائقة اقتصادية”.

وفي وقت لاحق ، وفي خطوة غير عادية ، قام متحدث باسم البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك “بتوضيح” ما قاله ويليامز.  قالت ، “كان هذا خطابًا أكاديميًا يعتمد على 20 عامًا من البحث. و لم يكن الأمر يتعلق بالإجراءات السياسية المحتملة في الاجتماع القادم للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. “



كلاريدا نائب محافظ البنك الفيدرالي:  لن ننتظر  حتى تتحول البيانات بشكل حاسم قبل خفض أسعار الفائدة

كانت تصريحات ريتشارد كليدا ، نائب رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي ، داعمة لتعليقات ويليامز التي تميل الى تسهيل السياسة النقدية. أ وصرحت كلاريدا لشبكة فوكس بقولها: “لا تحتاج إلى الانتظار حتى تصبح الأمور سيئة للغاية للحصول على سلسلة دراماتيكية من التخفيضات في أسعار الفائدة.”  و “لا ترغب في الانتظار حتى تتحول البيانات بشكل حاسم إذا كان بإمكانك ذلك”.

أكدت نائب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كليدا على وجهة النظر بأن الاقتصاد الأمريكي في “وضع جيد “.  لكن “لدينا بيانات متضاربة ” و تعتبر “الضغوط الانكماشية ، إن وجدت ، أكثر حدة مما كنت أعتقد قبل ستة أسابيع”.  وأضافت: “نحن بحاجة إلى اتخاذ قرار بناءً على ما نعتقد أنه قد يتجه إليه الاقتصاد ، والأهم من ذلك ، ماهية المخاطر التي تواجه الاقتصاد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى