اخبار اقتصادية

الضغط مستمر على الدولار الامريكي وأجازة في الأسواق الأمريكية اليوم

كان الدولار الولايات المتحدة الامريكية أضعف قليلاً من التوقعات على نطاق واسع اليوم بعد أن جاءت تقارير عن أن كوريا الشمالية قد أخبرت روسيا انها تمتلك صواريخ عابرة للقارات قادرة على السفر على بعد 3000 كلم مما يجعلها في مجال الاراضي الاميركية.

 

تستمر التوترات البريطانية/ كوريا الشمالية في الضغط الهبوطي على الدولار الأمريكي، خاصةً في أعقاب تصريحات ترامب التي أدلى بها مذن أيام قليلة عن “هدوء ما قبل العاصفة”.  وتستمر الأسواق على الحافة قبل أي إطلاق محتمل لصاروخ من كوريا الشمالية هذا الأسبوع وحد هذا من ارتفاع الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY والذي توقف قبل مستوى 113.00 وانخفض إلى مستوى 112.40 بعد صدور آخر تقارير.

 

من المرجح أن يستمر الارتداد إذا استمرت الخطابات في تصاعد حدتها ويمكن أن تطغى على أي أخبار اقتصادية وخاصة مع تفرق هذه الاخبار خلال هذا الاسبوع.

 

من ناحية أخرى، سجلت البيانات الاقتصادية البريطانية نتائج قوية على نحو مدهش حيث جاء الإنتاج الصناعي وإنتاج الصناعات التحويلية بنتائج اعلى من التوقعات. فقد سجل إنتاج الصناعات التحويلية معدل 0.4% مقابل معدل 0.2% بينما ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% مقابل التوقعات بنسبة 0.8%. أما الإنتاج بقطاع الإنشاءات فقد ارتفع بحدة أيضًا إلى معدل  3.5% من معدل 0.2%.  وكانت الملاحظة الهوبطية الوحيدة على البيانات البريطانية اليوم هي الميزان التجاري المرئي البريطاني الذي سجل قراءة -14.2 مليار استرليني مقابل التوقعات بقراءة -11.25 مليار استرليني وذلك نتيجة لتباطؤ معدل الواردات.  وخلال الثلاثة أشهر الماضية، اتسع الميزان التجاري البريطاني بما يزيد عن 3 مليار استرليني ليصل إلى -10.8 مليار استرليني.

 

تجاهلت الأسواق المالية البيانات السلبية عن الميزان التجاري وركزت على نتائج إنتاج الصناعات التحويلية ونتائج الإنشاءات التي جاءت بنتائج أقوى من التوقعات.  وبعد هذه البيانات اخترق الباوند البريطاني مستوى 1.3200 ولكنه توقف عن الارتفاع عند مستوى 1.3210 الذي يجد حماية من عقود الاوبشن، ولكنه قد يتخطى هذا المستوى مع مرور الوم في حالة استمرار ضعف الدولار الأمريكي.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية الهامة في جدول البيانات اليوم، من المحتمل أن يأخذ سوق الفوركس إشارات التداول من تدفقات الاسهم واسواق الدخل الثابت، حيث تنتظر الاسواق الأمريكية أول يوم تداول كامل بعد انتهاء اجازة كولومبوس.  وفي حالة وجود أي رسائل تشاؤمية من خلال تويتر من الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد تؤدي الى ضعف العملة الأمريكية أكثر مع احتمالية اختبار زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY لمستوى الدعم 112.00 مع تسارع التدفقات المالية الكارهة للمخاطر.  في الوقت الحالي لا يزال الدولار الأمريكي تحت الضغط على نطاق واسع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *