اخبار اقتصادية

تقرير الفوركس اليومي لتداول العملات الأجنبية

أصاب الين الياباني حالة من الضعف مقابل الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء بعد ملاحظة عودة الالتزام مرة أخرى بالسياسة النقدية الصفرية من محافظ بنك اليابان كورودا.  وقال إن بنك اليابان سيوسع القاعدة النقدية المحلية الهائلة بالفعل حتى يصل تضخم أسعار المستهلك إلى 2٪ على الأساس السنوي. والحقيقة أن التصخم في اليابان لم يُصِب هذا الهدف الذي يقع عند 2%  منذ عام 2015، ومع وصول التضخم إلى مستوى  0.7٪ حاليا، قد تشير كلمات كورودا إلى أن الأمر قد يحتاج لسنوات من السياسة النقدية المتكيفة بشدة قبل أن يحين وقت تغيير السياسة النقدية.

 

كما أضاف كورودا محافظ البنك الياباني في تصريحاته في وقت مبكر  من اليوم الثلاثاء أن معدل النمو الاقتصادي يتحرك بشكل معتدل وأن البنك المركزي الياباني يتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) ليصل إلى المستوى المستهدف الذي يحدده البنك المركزي الياباني له عند 2%.   وكانت حركة تداول زوج العملة الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY تقع عند مستوى 112.65 وقت كتابة هذا التقرير.

 

ارتد سعر تداول الجنيه الإسترليني من أكبر انخفاض أسبوعي له في يوم الاثنين حيث صدر تقرير تكاليف العمالة  مسجلاً قراءة أكثر قوة من التوقعات، وبالتالي عززت هذه البيانات من التوقعات باحتمالية رفع سعر الفائدة من البنك المركزي البريطاني ، وخاصةً بعد أن تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بدرء التحديات التي تواجه قيادتها. ارتفع سعر تداول الباوند البريطاني بنسبة 0.5% ليصل إلى مستوى 1.3180 مقابل العملة الأمريكية وكان اليورو هو المستفيد الأكبر من سلة العملات في تداول يوم الاثنين.

 

صدرت اليوم الثلاثاء بيانات الإنتاج الصناعي وإنتاج الصناعات التحويلية والتي سجلت نتائج اعلى من التوقعات. فقد سجل إنتاج الصناعات التحويلية معدل 0.4% مقابل معدل 0.2% بينما ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 1.6% مقابل التوقعات بنسبة 0.8%. أما الإنتاج بقطاع الإنشاءات فقد ارتفع بحدة أيضًا إلى معدل  3.5% من معدل 0.2%.  وكانت نقطة الضعف الوحيدة في البيانات البريطانية اليوم هي تقرير الميزان التجاري الذي سجل قراءة -14.2 مليار استرليني مقابل التوقعات بقراءة -11.25 مليار استرليني وذلك نتيجة لتباطؤ معدل الواردات.  تجاهل سوق الفوركس البيانات الضعيفة عن الميزان التجاري البريطاني واعتمدت على قوة نتائج الانتاج الصناعي.  بعد هذه البيانات ارتفع  الباوند البريطاني  فوق مستوى 1.3200 ولكنه توقف عن الارتفاع عند مستوى 1.3210.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى