اخبار اقتصادية

التداول في سوق الفوكس بالاعتماد على التقرير الاسترالي لمبيعات التجزئة

تعد مبيعات التجزئة الأسترالية من بين أهم المؤشرات الاستهلاكية، حيث يحصل المحللون والمتاجرون من هذه المؤشر الذي يصدر في الأسبوع الأول على نظرة مبكرة لحجم الإنفاق الاستهلاكي. وعندما تأتي قراءة المؤشر أعلى من تنبؤات السوق فإن هذا يعني سوقًا هابطة للدولار الأمريكي.

معلومات عن المؤشر

يعين مؤشر مبيعات التجزئة، وهو من بين المؤشرات الأساسية، المحللين على قياس الإنفاق، وهو أحد العناصر التي تشكل قوام النمو الاقتصادي. ويعطينا المؤشر لمحة عن مستويات الإنفاق الاستهلاكي وثقة المستهلكين في الاقتصاد الأسترالي.

وكانت قراءة يونيو التي بلغت -0.2%  مخيبة للآمال، حيث جاءت مخالفة لتوقعات السوق بأن تحقق صعودًا بنسبة 0.2%. كما أنها تمثل أضعف قراءات المؤشر في سنة 2012. وتتوقع الأسواق أن تنعكس أرقام المؤشر في يوليو، لتحقق زيادة مرتقبة نسبتها 0.3%.

أجواء الثقة والمستويات

حقق الدولار الأسترالي AUD ارتفاعًا كبيرًا بعد قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت الأسبوع الماضي، وهو ارتفاع سيكون على الأرجح مؤقتًا وعابرًا. حيث تواصل أستراليا معاناتها من تباطؤ النمو العالمي، وليس من المتوقع أن تختفي قريبًا حالة الاضطراب السائدة في منطقة اليورو والضعف في الاقتصاد الأمريكي.

ومع ذلك، فإذا صدرت أخبار غير متوقعة، وعلى غرار الأخبار التي شهدناها في قمة الاتحاد الأوروبي، فقد تؤثر بشكل سريع على اتجاه الدولار الأسترالي بتحركاته  غير الموقعة. لذا، جاءت معدلات الثقة محايدة إزاء زوج الدولار الأسترالي /الدولار الأمريكي AUD/USD بعد صدور هذه القراءة.

المستويات الفنية، من الأعلى إلى الأقل: 0.0482، 1.0402، 1.0340، 1.0231، 1.0174، 1.0080

خمسة سيناريوهات

1-   في حدود التوقعات: أي بين 0% إلى 0.6%. وفي مثل هذه الحالة، سيرتفع الأسترالي على الأرجح في حدود هذا النطاق، مع احتمالات ضئيلة بأن يحقق اختراقًا لأعلى.

2-    أعلى من التوقعات: أي بين 0.7% إلى 1.0%: فإذا جاءت قراءة أعلى بشكل غير متوقع فإنها قد تدفع بزوج الدولار الأسترالي /الدولار الأمريكي AUD/USD إلى أعلى من أحد مستويات المقاومة.

3-    أعلى بكثير من التوقعات: أي أعلى من 1.1%: وفي هذه الحالة قد يزداد الزوج صعودًا إلى أعلى، مخترقًا خط مقاومة ثان.

4-    أقل من التوقعات: أي بين -0.4% إلى -0.1%: وستكون قراءة سلبية قد تدفع بزوج الدولار الأسترالي /الدولار الأمريكي AUD/USD إلى أقل من أحد مستويات الدعم.

5-   أقل بكثير من التوقعات: أي أقل من -0.4%: في هذا السيناريو، سيهبط الدولار الأسترالي AUD وقد يخترق مستوى دعم ثان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.