اخبار اقتصادية

تركز الاهتمام على قرار المركزي الأوروبي الخاص بأسعار الفائدة

ارتفعت عملة اليورو EUR إلى مستوى 1.2692 مقابل 1.2407 اليوم في مقابل الدولار الأمريكي USD على خلفية التوقعات بقيام البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة يوم الخميس لدفع اقتصاد منطقة اليورو. كما اشتدت شهية قبول المخاطر في السوق لتدفع بالأسهم العالمية حيث يتوقع المستثمرون كذلك حزمة إجراءات من الصين ومن بنك انجلترا في مسعى لدفع النشاط الاقتصادي. وقد تحول الاهتمام إلى مؤشر مديري المشتريات ومؤشر مبيعات التجزئة المقرر صدورهما في وقت متأخر اليوم.

فوركس

وقد هبط الدولار الأمريكي USD في مقابل سلة العملات على خلفية تحسن شهية المخاطر في السوق. أما مقابل عملة الملاذ الآمن وهي الين الياباني JPY، فقد ارتفع الدولار إلى مستوى 80.61 مقابل 77.65، ولكن قد يختر المستثمرون اليوم البقاء على الحياد بسبب مستويات السيولة المنخفضة والتي تسبق تسبق عطلة السوق بمناسبة يوم الاستقلال الأمريكي. وقد يتعرض الدولار الأمريكي USD لضغوط جراء التوقعات المتزايدة بأن يقرر الاحتياطي الفيدرالي إجراء جولة ثالثة من التيسير الكمي قبل الصدور المرتقب لتقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة.

وقد ارتفع الدولار الأسترالي AUD في مقابل الدولار الأمريكي USD إلى أعلى مستوياته منذ شهرين إلى مستوى 1.0320 مقابل 1.0229 مدعومًا بالأرقام الاقتصادية المتفائلة. كما ارتفعت مبيعات التجزئة بأكثر من المتوقع وبما رفع التوقعات بألا يحتاج البنك الاحتياطي الأسترالي إلى زيادة تيسير السياسات النقدية. كما جاء الدولار الأسترالي مدعومًا بقرار بنك الاحتياطي الأسترالي الذي صدر يوم أمس والذي يقضي بالإبقاء على أسعار الفائدة بلا تغيير، وكذلك قرار قمة الاتحاد الأوروبي بحل أزمة منطقة اليورو.

وقد ارتفعت أسعار النفط إلى مستوى 87.98 دولارًا للبرميل مقابل 83.00. أما أسعار الذهب (XAU) فقد ارتفعت إلى 1624.43 دولارًا للأوقية مقابل 1594.65، كما ارتفع مقابل اليورو إلى مستوى 1282.82 مقابل 1269.98. أما أسعار الفضة (XAG) فقد ارتفعت إلى 28.44 دولارًا للأوقية مقابل 27.40، ثم رجعت لاحقًا إلى 26.98 دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى