اخبار اقتصادية

التحليل اليومي للعملات الاساسية في سوق الفوركس

الدولار الأمريكي USD
تعرض الدولار الأمريكي لعمليات بيع مكثفة نتيجة للتوجه يوم أمس إلى الأصول التي تنطوي عليها مخاطر عالية. وتعتبر التوجهات الكبيرة إلى العملات ذات المخاطر العالية أن مؤشر الدولار يتحرك قبل مستوى 75، وهي المستويات التي لم يشهدها منذ بداية سبتمبر. وبينما كانت نتيجة الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثالث متوقعة من الاقتصاد الأمريكي، إلا أنها قدمت المزيد من الدعم لارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة. واليوم، نعتقد أن الزخم سوف يتراجع في السوق، وانه يمكننا أن نشهد بعض التماسك في الأجازة الأسبوعية.

 

اليورو EUR

ارتفعت الأسعار يوم أمس في الأسواق المالية تأثرًا بنتيجة مؤتمر الاتحاد الأوروبي. فقد ارتفع اليورو/ دولار بنسبة 2%. وكانت هذه النتيجة متوقعة على نطاق واسع، كما أن عدم وجود تفاصيل هو التعزيز المالي لبرنامج الاستقرار المالي الأوروبي لم يكن له تأثير كبير على السوق. وفي ظل التوقعات بمزيد من المناقشات خلال الأسبوع القادم في مؤتمر المجموعة العشرين، نعتقد أن الأسواق ستتابع العناوين الأساسية للأخبار حول هذا الشأن. واليوم نعتقد أن يكون الاتجاه الصعودي في اليورو/ دولار أمريكي محدودا بمستوى المقاومة 1.4260، وهو المستوى الذي فشل السوق في اختراقه يوم أمس.

 

الجنيه الإسترليني GBP

كانت التصريحات السلبية التي أدلى بها فيشر عضو البنك المركزي الأوروبي صباح يوم أمس سبب في تراجع ارتفاعات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، وكان أداء الجنيه الإسترليني دونا لمستوى المطلوب خلال فترة تعافي معدلات الرغبة في المخاطرة. وقد اخترق اليورو/ الجنيه الإسترليني مستوى المقاومة الأساسي عند 0.88 وارتفع بنسبة 1.5% خلال يوم التداول. وفي ظل تراجع الزخم في السوق في الليلة الماضية، نعتقد أن اليورو/ جنيه إسترليني سوف يبقى داخل مدى محدود عند منطقة 0.88-0.8850

 

الدولار الاسترالي AUD

تفوق الأداء الاسترالي في أداءه يوم أمس مع ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة، مرتفعًا بنسبة 2..5% خلال يوم التداول.  ويبدو أن السوق قد تخلص من المخاوف بشأن احتمالية قطع سعر الفائدة الاسترالية في اجتماع الأسبوع القادم بعد الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك في بداية الأسبوع والذي دل على تراجع الضغوط التضخمية.  وقد تراجع زخم التداول للدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي مقتربًا من مستوى 1.0765، وهو أعلى مستوى في سبتمبر. ونعتقد أن هذا المستوى سيكون هو مستوى المقاومة الأساسي اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى