اخبار اقتصادية

USD المستثمرين يثقون بالدولار الامريكي مجددا 12/06/2011

تحليل اساسي وفني
تحليل اساسي وفني

تلخيص الاسبوع الفائت للاقتصاد المركزي –

الولايات المتحده –

عادت اجواء الهبوط السيطرة على بورصة وول ستريت , الخوف من انهيار جديد بالاقتصاد الامريكي يؤثر على مؤشرات اسواق الاسهم الامريكية , مؤشر الناسداك محى كل الارتفاع من بداية السنة , داو جونس اغلق على 12000 نقطة ويعتبر نقطة مهمه نفسانيا للتجار منذ 3 اشهر , مؤشر S&P500 يتأرجح تحت نقطة 1300 . وبهذا محتمل استمرار الهبوط حتى اعلان عن خبر التوظيف بتاريخ 1.7 الاتي . اذا اعلان الخبر كان بنتيجة سلبية مرة اخرى فهذا سيؤدي الى زخم قوي بهبوط مؤشرات الاسواق . مفاجاة ايجابية باعلان الخبر ممكن تؤدي الى اجواء تفائل تسيطر على نفسية المستثمرين وتؤدي بالتالي الى ارتفاع مفاجيء بمؤشرات البورصة الامريكية , كل هذا مع العلم ان البنك الفدارلي برئاسة برننكي يلمح الى نتيجة ايجابية لقطاع التوظيف الامريكي الذي يشكل عائق وسبب رئيسي بتدهور اسعار المؤشرات الرئيسية للتجارة . وهذا سببا رئيسيا لعدم رفع نسبة الفائدة بالسنة القريبة قبل استقبال نتائج ايجابية من الاقتصاد .

بيانات اقتصادية من الاسبوع الفائت –
عجز ميزانية تلخص 57.7 مليارد دولار بشهر 5 , بالرغم من توقع نتيجة سلبية 123.2 مليارد دولار ,

بالنسبة الى سعر الدولار الامريكي USD للاسبوع ىالاخير –

هل يستطيع الدولار البقاء على قوته من الاسبوع الاخير ؟ انهى الدولار الامريكي اسبوع ناجحا بالقوة مقابل اغلب العملات الرئيسية , المستثمرين بالعالم يرجعون للثقة بالعملة الخضراء التي هي بمثابة شط الامان عالميا , قوة عدم الاسقرار بالاسواق العالمية ستؤدي الى زيادة القوة للدولار الامريكي الذي يتعبر الامكانية الافضل بين الحلول الاسوء

كتلة اليورو EUR-

ريش البنك المركزي الاوروبي تريشيه يلمح برفع نسبة الفائدة بالاتحاد الاوروبي مستقبلا هذا بعد ابقاء نسبة الفائدة 1.25% وهذا لمنع تضخم قوي بالاقتصاد الاوروبي , دول التي تعاني من ازمة العجز والديون مثل اليونان تجد معاناه من جراء تخوفات رفع نسبة الفائدة مما يسبب الى غلاء الدين بنسبة مرتفعه , هذا مع اعطاء تريشيه تلميحات بدعم الاقتصادات الضعيفة داخل الجزء الاوروبي قدر المستطاع .
اليونان الدولة التي تشكل عبىء على منطقة اليورو , اعلنت عن نسبة بطالة مرتفعه جدا تتلخص 16.2% , والاقتصاد اليوناني بخطر التدهور وازمة اقتصادية تهدد مستقبله .

بريطانيا – اعلان بيانات اقتصادية مخيبة للامال تجدد النظرة الى مستقبل الاقتصاد البريطاني
الانتاج الصناعي هبط بنسبة 1.5% خلال شهر ابريل , اكبر هبوط له من سنتين , البنك المركزي البريطاني يحافظ على سياسة نسبة الفائدة , مع انخفاض قوة الاسترليني مقابل العملات الرئيسية بنسبة 2% بالاسبوع.

بيانات وتوقعات الاسبوع الحالي –

الصين – مؤشر اسعار المستهلك : رفع نسبة الفائدة على الابواب , نسبة التضخم شهر 5 تدل على ارتفاع مؤشر اسعار المستهلك 5.5% , هذا يؤدي الى امكانية رفع نسبة الفائدة بالاقتصاد الصيني الذي يعلب دورا مهما بالسنوات الاخيرة على الاقتصاد العالمي .

بريطانيا- – مؤشر اسعار المستهلك : الضغوطات للتضخم تزول وتضعف , نسبة التضخم الحالية 4.5% , يتوقع ضعف قوة العملة البريطانية الاسترليني (الباوند) وهذا ناتج من توقعات استقرار نسبة التضخم التي هددت الاقتصاد البريطاني , واحتمال رفع نسبة الفائدة بسبب هذا .
الولايات المتحده USD – متوقع هبوط الضغط من جراء التضخم بالاقتصاد الامريكي , بالشهر الاخير لوحظ هبوط باسعار البضائع والسلع بما فيهم النفط , هذا الانخفاض سيؤدي الى سياسة معتدله للبنك الامريكي الفترة القريبة وعدم اجراء تغييرات قوية .

خطاب تريشيه رئيس البنك المركزي الاوروبي – ارتفاع بنسبة التضخم سيؤدب الى رفع نسبة الفائدة , الخطاب مقرر بعد الاعلان عن نتيجة مؤشر اسعار المستهلك , التوقع يشير على ارتفاع 2.7% بالاسعار , ارتفاع بالاسعار فوق المتوقع سيردي الى رفع نسبة الفائدة بشهر 7, اغلب التوقعات اني تريشيه سيعطي مؤشرات للتصرفات من خلال هذا الخطاب المهم ,

تحليل فني عملات رئيسية –

EUR/USD يورو دولار

الزوج لم يستطيع اختراق مستويات 1.47 دولار لليورو , وعاد ليهبط اخر الاسبوع الى مستوى 1.4350
افتتاح السوق واختارق خط الدعم 1.4350 الى اسفل ستؤدي الى الوصول نقطة دعم اخرى 1.4220

مقاومة 2 1.4650
مقاومة 1 1.4520
حاليا 1.14348
دعم 1 14220
دعم 2 1.4000

استراتيجية للأيام القريبة – اتخاذ عملية بيع مع الحفاظ على نقاط وقف الخسارة وتحديد الربح . بيع 1.4320
الهدف 1.4230 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.