اخبار اقتصادية

فتور في حركة الأسعار اليوم في سوق الفوركس وترقب للبيانات الهامة في النصف الثاني من الاسبوع

 

 كان النشاط في سوق الفوركس فاترا، حيث انخفضت العملات ذات العوائد العالية في اوروبا، حيث تعرضت الاسهم لعمليات من البيع المكثف بشكل معتدل وتدل البيانات الاقتصادية على وجود انكماش مفاجئ في اوروبا. وفي ظل عدم وجود بيانات هامة في جدول البيانات سوى الاعلان عن قرار سعر الفائدة البنك الاسترالي، قضى العملات أغلب الليل داخل نطاقات ضيقة نسبيا، حيث تنتظر الاسواق بيانات اقتصادة هامية للغاية في وقت لاحق من هذا الاسبوع.

في استراليا، حافظ البنك الاسترالي على موقفه المؤيد لتسهيل السياسة النقدية قائلا أن النظرة العامة الى التضخم كما هي مقيمة في الوقت الحالي، قد تعطي مجالا لمزيد من تسهيل السياسة النقدية، وهذا هو المطلوب لدعم معدلات الطلب، كما أن هذا يفتح المجال لاحتمالية قطع سعر الفائدة أكثر.

وقد استمرت سلطات السياسة النقدية الاسترالي في  الضغط على الدولار الاسترالي حيث قالت ان الدولار الاسترالي قد تراجع بمقدار 10 سنت تقريبا منذ بداية ابريل، على الرغم من انه لا يزال عند مستوى مرتفع. ومن الممكن ان يتم تخفيض اسعار الفائدة أكثر مع مرور الوقت، مما قد يساعد على ضمان تحقيق التوزان في معدل النمو في الاقتصاد الاسترالي.

كان رد فعل الدولار الاسترالي الاولي بعد الاخبار الاسترالية هي انخفاضه الى ادنى مستوى له عند 0.91452، حيث قام التجار ببيع العملة الاسترالية كرد فعل لموقف البنك الاسترالي المؤيد لتسهيل السياسة النقدية.  وعلى الرغم من الموقف المتشدد الواضح للبنك الاسترالي إلا انه من غير المحتمل ان يقوم البنك المركزي بإجراء تغيير على أسعار الفائدة في أي وقت قريب إلا إذا تدهور الوضع الاقتصادي في استرالي بشكل كبير.  وبالتالي يبدو أن الدولار الاسترالي يتعرض للبيع المكثف عند هذه المستويات، وإن ظل هذا الزوج فوق أدنى مستويات الموجة السعرية الأخيرة عند 0.9100، فقد  تظهر عمليات بيع على المكشوف ليرتفع إلى مستوى 0.9300 مع مرور الاسبوع.

في الوقت ذاته، أظهر مؤشر أسعار المنتجين من منطقة اليورو  انخفاض مفاجئ حيث انخفضت تكاليف البيع بالجملة بنسبة 0.3% مقابل التوقعات بالانخفاض بنسبة 0.2%. وكان هذا هو الشهر الثالث على التوالي الذي تنكمش فيه هذه الاسعار، مما يدل على ان معدلات الطلب لا تزال متباطئة الى حد كبير، مما قد يقدم للبنك المركزي الاوروبي مجال اكبر لتسهيل السياسة النقدية. ولم تظهر سلطات السياسة النقدية الاوروبية ميل كبير تجاه المزيد من التسهيل، حيث يؤكد ماريو داجي  على حدود السياسة النقدية في خطاباته الأخيرة. وبالتالي قد يكون اجتماع البنك المركزي الاوروبي محبط للآمال إذا بقي البنك ايجابيا في موقفه.

في الجلسة الامريكية اليوم، من المحتمل ان تكون حركة الاسعار هادئة، حيث يتصدر كل البيانات الهامة في النصف الثاني من الاسبوع، ولكن قد يرغب التجار في مراقبة التقرير الوحيد من أمريكا اليوم عن مبيعات السيارات، حيث إن جاءت بمعدل قوي فوق الـ 15 مليون، فقد يؤدي هذا الى دفع الدولار/ ين ياباني السعر  خلال مستوى 100.00  بناءًا على تفاؤلهم بقوة التعافي الاقتصادي الامريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى