اخبار اقتصادية

طلب معتدل على الدولار الأمريكي في سوق الفوركس وسط هدوء في التداول

طلب معتدل على الدولار الأمريكي في سوق الفوركس وسط هدوء في التداول

 

كان الدولار أقوى مقابل العملات الأساسية في اليوم الثاني من الأسبوع في سوق العملات الأجنبية، ولكن ظلت الحركات السعرية فاترة حيث كان التقلب المنخفض هو الموضوع السائد في السوق.

 

وكان الجنيه الإسترليني واحدا من أضعف العملات الرئيسية حيث جاء التضخم في المملكة المتحدة أكثر فتورًا مما كان متوقعا.  سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) باستثناء الغذاء والطاقة في المملكة المتحدة قراءة متوافقة مع التوقعات عند 3.0٪ ولكن سجلت بيانات مؤشر أسعار المنتجين معدل 2.5٪ مقابل التوقعات بمعدل 2.6٪.  ووفقا لمكتب الإحصاءات الوطني، فإن “أسعار المواد الغذائية ومجموعة تكاليف النقل ساعدت على رفع معدلات التضخم في سبتمبر. ويعوض هذه الآثار جزئيا أسعار الملابس التي ارتفعت بقوة أقل من هذا الوقت من العام الماضي”.

 

ومع ذلك، بلغ معدل التضخم باستثناء الغذاء الطاقة أعلى مستوى له خلال خمس سنوات وقد يضغط على لجنة السياسة النقدية لرفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام، على الرغم من أن أعضاء لجنة السياسة النقدية الذين يدلون بشهاداتهم أمام البرلمان اليوم كانوا مترددون في الالتزام بأي سياسة تضييق في هذا الوقت.  ويمزج مشرعو السياسة النقدية  في بنك انجلترا بين الحاجة إلى كبح الدوافع التضخمية في الاقتصاد، وفي الوقت نفسه توفير ما يكفي من التكيف للنمو.  وفي الوقت الحاضر، فإن بطء وتيرة نمو الأجور في المملكة المتحدة يعني أن الأجور الحقيقية قد تقلصت بالفعل بنسبة -0.9٪ وأي تضييق للسياسة النقدية لن يؤدي إلا إلى تفاقم الضغوط على الطلب الكلي.

 

وفي مكان آخر، لا توجد بيانات اقتصادية أمريكية هامة في جدول البيانات الاقتصادية  لليوم الثاني على التوالي حيث سيتم الاعلان عن الإنتاج الصناعي فقط  ومن المرجح ان يقود حركة الفوركس  مرة أخرى تدفقات الدخل الثابت وأي أخبار جيوسياسية عاجلة. مع ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات فوق 2.30٪، وجد الدولار الأمريكي/ ين ياباني USDJPY الآن دعما قويا عند مستوى 111.50، ولكن لا يزال هذا الزوج موجودا فوق مستوى 113.00 وسوف يحتاج إلى ارتفاع مستمر في عوائد السندات لتحدي هذا الرقم.  في الوقت الحالي، يستمر تحرك السعر في التداول ضمن نطاقات ضيقة جدا حيث تظل الأسواق في حالة من التوازن،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى