اخبار اقتصادية

تراجع توقعات التسهيل الكمي الثالث من البنك الفيدرالي وخبر الفوركس الهام التالي هو اجتماع البنك الاوروبي

انخفض اليورو مقابل سلة العملات الأجنبية وتحولت الأسهم العالمية إلى الاتجاه السلبي بعد الإعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة. وقد تسبب محضر اجتماع السياسة النقدية الفيدرالية لشهر مارس في تقليل التوقعات بشأن الدورة الثالثة من التسهيل الكمي من البنك الفيدرالي. ومقابل الدولار الأمريكي USD، انخفضت العملة الأوروبية EUR إلى مستوى 1.3181 من مستوى 1.3367، أي بانخفاض نسبته 1.4%. ومقابل الين الياباني JPY، انخفض اليورو EUR إلى مستوى 108.96 من مستوى 109.81. ويتحول التركيز الآن إلى قرار سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي والذي من المتوقع إلا يغير من سعر الفائدة عن 1%. وسوف يكون التركيز الحقيقي من المستثمرين في سوق الفوركس على المؤتمر الصحفي، الذي سيتبع هذا القرار ، لدراغي محافظ البنك المركزي الأوروبي في الساعة 12:20 بتوقيت جرينتش.

زادت قوة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأساسية بعد أن تلاشت التوقعات بزيد من التسهيل الكمي من البنك الفيدرالي وذلك وفقًا لما ورد في محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة والذي جاء بدرجة أعلى من التفاؤل . وقد أظهرت البيانات الاقتصادية الأخيرة عن الاقتصاد الأمريكي إشارات تدل على أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى وأن التقرير القوي عن التوظيف بغير القطاع الزراعي المقرر الإعلان عنه يوم الجمعة قد يأتي بمزيد من التأكيد على وجهة النظر التي تدعم فكرة أن الاقتصاد الأمريكي قد دخل في طريق التعافي الاقتصادي. ومقابل الين الياباني JPY، ارتفعت العملة الأمريكية USD إلى مستوى 82.99 من مستوى 81.55. وتتركز الأعين الآن على تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص (ADP) ومؤشر مديري المشتريات (PMI) بغير القطاع الصناعي الصادر عن مؤسسة إدارة الدعم (ISM) في وقت لاحق اليوم.

وقد انخفض الدولار الاسترالي AUD اليوم مقابل الدولار الأمريكي USD بضغط من قوة الدولار الأمريكي USD وارتفاع العجز التجاري الاسترالي. فقد سجل العجز التجاري للاقتصاد الاسترالي قراءة 480 مليون دولار استرالي، الأمر الذي عزز من المخاوف بشأن قوة الاقتصاد الأسترالي. ومقابل العملة الأمريكية USD، انخفض الدولار الاسترالي AUD إلى مستوى 1.0259 من مستوى 1.0466.

انخفضت أسعار النفط الخام إلى مستوى 103.38 دولار أمريكي للبرميل من مستوى 105.14. وانخفضت أسعار الذهب إلى مستوى 1634.41 دولار للأوقية من مستوى 1680.90 دولار للأوقية، مسجلا انخفاض نسبته 2.8%. وتراجعت أسعار الفضة إلى مستوى 32.12 دولار للأوقية من مستوى 33.27 دولار للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى