اخبار اقتصادية

تجار الدولار الامريكي في انتظار محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية اليوم

العملات

حقق اليورو في سوق الفوركس يوم امس ارتفاع مضاعف يوم أمس إلى مستوى 1.3606 قبل أن يتراجع إلى مستوى 1.3561 مقابل الدولار الامريكي. لم تنتهي التوترات السياسة في الولايات المتحدة الامريكية حتى الآن، بينما تتركز كل الاعين اليوم في سوق الفوركس على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة FOMC في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

ارتد الدولار الامريكي للاعلى من أدنى مستوياته خلال ستة اسابيع عند 96.60 مرتفعا الى مستوى 97.44 مقابل الين الياباني. ورشح الرئيس الامريكي باراك أوباما العضو “يلين” ليكون المحافظ القادم  للبنك الفيدرالي، مما يزيد من فرص استمرار برنامج التسهيل الكمي. ونتيجة لهذا، قد نشهد ارتفاع هذا الزوج فوق مستوى المقاومة الجديد عند  98.00.

الاسهم

يستمر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأمريكي  في الانخفاض من مستوى 1679 إلى مستوى  1645 خلال يومين. وقد يستمر هذا المؤشر في اتجاهه الهبوطي لفترة بسبب اغلاق الحكومة الامريكية.

السلع

تخلى النفط الخام عن جزء من خسائره حيث وصل الى مستوى 104.05 دولار أمريكي للبرميل. لا تزال اسعار النفط الخام تحت الضغط بسبب التوترات السياسية في أمريكا. واليوم من المقرر الاعلان عن مخزونات النفط الأمريكي الخام في الساعة  14:30 بتوقيت جرينتش، ومن المتوقع ان يسجل هذا التقرير قراءة 0.9 مليون برميل فقط من المخزونات.

الذهب

انخفضت اسعار الذهب من اعلى مستوياته خلال اسبوع واحد الى مستوى 1330 إلى مستوى 1316 دولار أمريكي للأوقية. وتُظهِر التوقعات أن مشرعي السياسة النقدية في أمريكا سوف يجدون حل وسط بشأن اغلاق الحكومة عن طريق رفع سقف الديون وتقليل احتمالية العجز عن سداد الديون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى