اخبار اقتصادية

القروض من البنوك الاوروبية الى القطاع الخاص أقل من التوقعات

سجل اليورو ارتفاعات في سوق العملات الأجنبية (سوق الفوركس) مقابل اغلب العملات الأساسية، بالرغم من أن تقرير القروض بالقطاع الخاص لشهر فبراير قد سجلت قراءة أسوأ من التوقعات وإن كانت هذه القراءة ايجابية. وتشير قراءة القروض بالقطاع الخاص إلى القيمة الإجمالية للقروض المقدمة البنوك إلى القطاع الخاص. وتعتبر هذه النتيجة مثيرة للقلق وذلك لأن الاقتراض والإنفاق يربط بينهما علاقة طردية ويحتاج الإنفاق إلى النمو. ويبدو أن البنوك لم تمرر القروض ذات الفائدة المخفضة التي اقترضتها من البنك المركزي الأوروبي -عن طريق عمليات عادة التمويل طويل الأجل (الجزء الأول)- إلى الأفراد والشركات في أوروبا. ومقابل الدولار الاسترالي، ارتفعت العملة الأوروبية المشتركة (اليورو EUR) إلى مستوى 1.2819 من مستوى 1.2759، مسجلا أعلى مستوى خلال 3 أشهر.

ارتفعت العملة الأمريكية (الدولار USD) مقابل سلة العملات في سوق العملات الأجنبية (سوق الفوركس)، حيث سجلت المخزونات من النفط الأمريكي الخام قراءة أعلى من التوقعات وسجلت طلبيات السلع المعمرة الأمريكية باستثناء المواصلات قراءة متوافقة مع التوقعات. ومقابل الين الياباني JPY تراجعت العملة الأمريكية USD إلى مستوى 82.83 من مستوى 83.05. ومع اقتراب شهر مارس من نهايته، من المتوقع أن يتأثر زوج العملة الدولار الأمريكي ين ياباني USDJPY  بعملية إعادة الأموال التي يستثمرها المستثمرون خارج الياباني إلى داخل البلاد. ومقابل الدولار الكندي CAD، ارتفع الدولار الأمريكي USD إلى مستوى 0.9978 من مستوى 0.9957.

انخفض الدولار الاسترالي AUD إلى مستوى 1.039 من مستوى 1.0442 مقابل الدولار الأمريكي USD. وانخفض الباوند البريطاني GBP بحدة مقابل العملة الأمريكية USD، حيث افتتح التداول عند مستوى 1.5952 وأغلق عند مستوى 1.5890. وكان هذا الانخفاض بتأثير من انخفاض الناتج المحلي الإجمالي البريطاني خلال الربع الرابع بالمقارنة مع توقعات السوق.

انخفضت أسعار النفط الخام إلى مستوى 105.2 من مستوى 106.54 دولار أمريكي للبرميل، وانخفضت أسعار الذهب إلى مستوى 1664.80 دولار للأوقية من مستوى 1680.92 دولار امريكي للأوقية. وانخفضت أسعار الفضة من مستوى 32.5967 إلى مستوى 32.1570 دولار امريكي للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى