اخبار اقتصادية

البيانات الامريكية اليوم محور اهتمام العملات في سوق الفوركس

 

كانت جلسة التداول الماضية هادئة للغاية في سوق العملات، حيث من المقرر الاعلان عن البيانات الاقتصادية اليوم، الا ان العملات في سوق الفوركس ذات المخاطر العالية قد اندفعت للأسفل مع مرور ليلة التداول، حيث  عانى اليورو/ دولار أمريكي والباوند/ دولار أمريكي من الكثير من الخسائر.  وقد اخترق اليورو مستوى الدعم عند 1.3050 في اعقاب الحديث  المؤيد لتسهيل السياسة النقدية من ماريو دراغي في باريس.

في حديثه   في المؤتمر  في البرلمان الفرنسي، أكد دراجي على ما قاله الاعضاء الاخرين في البنك الاوروبي حيث قال ان البنك المركزي الاوروبي على استعداد لاتخاذ اجراء ما إن تطلب الامر. وقال ان البنك المركزي الاوروبي قام بكل ما في وسعه للعمل على استقرار الاسواق ودعم الاقتصاد، وان الحكومات والبرلمانات في حاجة الان للقيام بكل ما في وسعهم لرفع احتمالية معدل النمو. وأضاف أن السياسة النقدية لا يمكنها ان تعمل على خلق معدل نمو اقتصادي حقيقي إن توقف معدل النمو لأن الاقتصاد لا ينتج بشكل كافي أو لأن الشركات اقل تنافسية، ولا يستطيع البنك المركزي اصلاح هذا.

تسبب البيان الأخير هذا في تعرض اليورو/ دولار أمريكي لعمليات بيع مكثفة، حيث أخذ تجار العملات حديث دراجي هذا على أنه مصدر للشعور بالقلق من ان البنك المركزي الاوروبي لن يقوم بأي إجراءات اضافية لتحفيز معدل النمو في المنطقة. وقد اندفع اليورو خلال مستوى 1.3050  وقد تستهدف صفقات البيع الآن الحاجز النفسي الهام عند 1.3000 لهذا الزوج، خاصة إن استمرت البيانات الامريكية في مفاجئة السوق بشكل ايجابي.

في الوقت ذاته في استرالي، خسرت جوليا جيلارد  دورها القيادي في حزب العمل، وسوف تنسحب من السياسيات. وسوف يتولى كيفين رود منصب رئيس الوزراء قبل الانتخابات البرلمانية في الاشهر القليلة القادمة. وقد ادت هذه الاخبار الى ارتفاع الدولار الاسترالي فوق مستوى 0.9300،  ولكنه لم يتمكن من الصمود فوق هذا المستوى لفترة طويلة. وعلى الرغم من ذلك، زادت قوة الدولار الأمريكي/ الدولار الاسترالي متأثرا بانخفاض اليورو/ دولار استرالي بما يزيد عن 150 نقطة.

في الجلسة الامريكية اليوم، سوف يتم الاعلان اليوم عن الناتج المحلي الاجمالي الامريكي وتقرير الانفاق الشخصي وسوف تكون هذه الاخبار هي الاخبار الاساسية المؤثرة على جلسة التداول. وإن استمرت البيانات الأمريكية في مفاجأة السوق بشكل ايجابي، فقد يختبر اليورو/ دولار أمريكي مستوى 1.3000 مع مرور اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى