Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

ارتفاع قياسي في معدلات البطالة في انحاء أوروبا .. فهل يعود اليورو الى الاتجاه الهبوطي؟!

سجلت البطالة الألمانية كما هو متوقع ارتفاع بمقدار  7 آلاف. وكان هذا هو الشهر الثالث من بين الاربعة الاشهر الاخيرة التي تتدهور فيها اوضاع العمل في اكبر اقتصاد في منطقة اليورو، حيث بدأ التباطؤ في اوروبا بسبب ازمة الديون السيادية في فرض ضريبته على ألمانيا،  والتي حتى الآن تبدوة حصينة من المشاكل في المنطقة.

وفي الوقت  ذاته، ارتفع معدل البطالة في ايطاليا الى 10.8% من 10.3%، بينما كانت التوقعات هي أي يسجل هذا التقرير أسوأ مستوى له منذ أن تم البدء في الاعلان عنه عام 2004. ويشير تدهور اوضاع العمل في الدول الاوروبية الى ان هناك مزيج سُمّي يجمع عدم ثقة المستثمر وبين والتقشفات الحادة من الحكومات الاوروبية الاعضاء في الاتحاد الاوروبي، مؤديًا الى إدخال منطقة اليورو أكثر في الركود، حيث تباطأ على نحو ملحوظ نشاط رجال الاعمال والطلب على العمالة.

وقد انخفض اليورو/ دولار أمريكي باتجاه مستوى 1.2250 في صباح الجلسة الاوروبية بعد ارتفاعه الى اعلى مستوى له عند 1.2288 في نهاية الجلسة الاسيوية، حيث فقد المستثمرون حماستهم للاصول عالية المخاطر في اعقاب ضعف البيانات الاقتصادية. ويستمر هذا الزوج في التداول بشكل انسيابي انتظارًا لاجتماع البنك المركزي الاوروبي الهام يوم الخميس من هذا الاسبوع، ولكن إن  ارتفعت التدفقات المالية التي تدعم كره المخاطر مع مرور اليوم، فقد ينخفض اليورو باتجاه مستوى 1.2200 خلال الجلسة الامريكية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *