اخبار اقتصادية

ارتفاع الباوند البريطاني بعد قرار البنك البريطاني الخاص بسعر الفائدة

كان امتناع البنك المركزي البريطاني عن اتخاذ قرار بتغيير السياسة النقدية قد اعطى دفعة لزوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي، وبالتالي تراجع اليورو/ باوند بريطاني عن ارتفاعه.

وقد اندفع زوج العملة الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي فوق مستوى 1.55 قبل اجتماع البنك المركزي البريطاني، الا انه فشل في الصمود فوق هذا المستوى في الساعة التي تسبق هذا الحدث.  يظهر على الرسم البياني للساعة للشموع اليابانية انعكاس كامل للشمعة السابقة، مما يدل على توقع السوق بما أعلن عنه البنك المركزي البريطاني منذ قليل وكذلك بما سيدلي به بيرنانكي بعد قليل.

وبعد اجتماع البنك المركزي البريطاني الخاص بسعر الفائدة، والذي قرر فيه البنك الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.5%، ولم يقرر تمديد التسهيل الكمي، ازدادت قوة الإسترليني. اندفع الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي فوق مستوى 1.5528 والذي يعتبر مستوى مقاومة اساسية ووصل الى مستوى 1.5550. ولا تزال الحركة تجريبية من جانب الدولار الامريكي.

يقع مستوى السعر الأساسي التالي عند 1.60.  وفوق هذا المستوى، يقع مستوى الدعم الاساسي عند 1.6040 والذي يمثل مستوى الدعم لمنطقة التماسك التي شهدها السعر خلال منتصف الاسبوع السابق.

وقد توقف ارتفاع زوج العملة اليورو/ باوند بريطاني. يظهر على الرسم البياني للساعة أن الزخم لا يزال هبوطي، وخاصة وأن مؤشر القوة النسبية يندفع للأسفل إلى ما ما دون مستوى 40 بعد فشله في الارتفاع فوق مستوى 60. ويستهدف إسقاط الموجة السعرية منطقة 0.8035-0.8040.

وإن كان هناك تراجع للأسفل، وصمد السعر تحت مستوى 0.81, فسوف يكون هذا تأكيد إضافي على أن البائعين يسيطرون على السوق مع الدخول في الجلسة الامريكية اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.