اخبار اقتصادية

ارتفاع ازواج الين الياباني مع بداية الأسبوع في سوق الفوركس اليوم

انهارت اسعار الاسهم خلال التداول السوم، حيث بدأ السوق أسبوعه الاول المكتمل في أيام العمل في هذا العام الجديد بنغمة هبوطية بسبب سيطرة عمليات جني الأرباح على جلسة التداول الآسيوية وجلسة التداول الاوروبية.

وافتتحت أزواج الين الياباني جلسة التداول الآسيوية بنغمة قوية إلا انه سرعان ما تعرض الى ضغط من عمليات البيع عندما افتتحت طوكيو أبواب التداول. وانخفض الدولار/ ين ياباني ليختبر مستوى 87.65 وهو ادنى مستوى كان قد سجله بعد الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة الماضية، بينما تعرض اليورو/ ين ياباني إلى عمليات بيع مكثفة طوال الطريق من مستوى 115.40 إلى مستوى 114.20، مما دفع اليورو/ دولار أمريكي إلى الاسفل، حيث بدأ التجار في جني أرباحهم من الصفقات.

وكانت التصريحات الصادرة عن المسؤولين اليابانيين هي السبب وراء عمليات البيع المكثفة التي تعرضت لها ازواج الين الياباني. فقد قال رئيس الوزراء الياباني أنه ليس من الضروري أن تدير الحكومة سياسة متوافقة مع البنك المركزي الياباني، وأنه طالما أنه يوجد نقاش حول السياسة النقدية في اجتماعات مجلس الوزراء، فلن تكون هناك حاجة إلى إصدار سياسة متوافقة مع البنك المركزي الياباني.  وتدل هذه النغمة على ان المسؤولين اليابانيين راضين عن مستويات الين الياباني في الوقت الحالي.

وإضافة الى فكرة ان الين الياباني قد وصل الى مستويات الضعف المستهدفة له، قال رئيس رجال الاعمال الياباني Hiromasa Yonekura  ان مستوى الدولار/ ين الحالي عند 88.00 يعتبر مقبولا.

وفي ظل عدم وجود اخبار اقتصادية هامة اليوم في الجلسة الأوروبية اليوم، من المحتمل ان تستمر العملات في التماسك في حركتها لبقية يوم التداول، ولكن إن بدأت الاسهم في الضعف، فقد يتسارع الضغط الهبوطي على ازواج الين الياباتي، مع احتمالية ان يختبر الدولار الامريكي/ الين الياباني مستوى 87.50 وان يتجه اليورو/ ين ياباني الى مستوى 114.00 ومن المحتمل أيضًا أن يتجه اليورو/ دولار امريكي باتجاه المستوى الاساسي له عند 1.3000 نتيجة لمزيد من عمليات جني الأرباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.