اخبار اقتصادية

احتمالات خروج اليونان من منطقة اليورو تستمر في الضغط على اليورو

تقف اليونان الآن على حافة الخروج من اتحاد النقد الأوروبي، ويزيد من الضغط على اليورو الفشل في تشكيل حكومة ائتلافية في اليونان. بالإضافة إلى ذلك يدعو وزير مالية ألمانيا “ولفلانج شوبل” إلى إجراء تصويت حول بقاء اليونان في منطقة اليورو، وذلك وفقًا لما جاء على لسانه في بلومبرج الإخبارية. وإن نتج عن إعادة الانتخابات في اليونان أن تولي الحكم في البرلمان اليوناني المعارض لخطة الإنقاذ “  ايفانجيلوس فينيزيلوس ” من حزب الباسوك الاشتراكي في اليونان، نتوقع أن تسير اليونان في طريق الخروج من منطقة اليورو.

من ناحية أخرى، ووفقا لموقع الرئيس كارولوس بابولياس، قام اليونانيون الذي يشعرون بالقلق من سحب مبلغ قدره 700 مليون يورو (893 مليون دولار أمريكي) من البنوك القومية منذ انتخابات 6 مايو غير الحاسمة. وبالتالي فإن مجرد احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو قد تسبب في الخروج الجماعي من البنوك لأن هذا الخروج سوف يغلق ابواب التمويل إلا من منظمة ELA .

 ويأمل العديد من المصرفيين في الاتحاد الأوروبي والقادة من الساسة بأن تقوم اليونان باصلاحات وتبقى في اتحاد النقد الأوروبي. وعلى الرغم من أن هذه الاصلاحات ستكون مؤلمة ولن تلقى شعبية في البلاد، إلا أنها ضرورية لبقاء اليونان بسلام في منطقة اليورو.  إلا أن الأسواق تفقد هذا الامل الآن، وقد يظهر ذلك على العملة الأوربية حيث ينخفض اليورو على كافة القطاعات.

  • يتجه اليورو/ دولار إلى ما دون مستوى 1.28 ويقع الدعم التالي عند منطقة 1.2625-1.2672.
  • يستمر اليورو/ باوند بريطاني في الانخفاض، وتقع المستوى الهامة التالية عند 0.79 و 0.77.
  • ينخفض اليورو/ ين خلال مستوى الدعم 102.50، والهدف القادم يقع عند مستوى 100 ويليه مستوى 97.03 وهو أدنى مستوى يسجله خلال عام 2012.
  • كوّن اليورو/ دولار استرالي قمة وانخفض دون مستوى 1.29 ويتجه دون خط الاتجاه الصعودي. ويكوّن اختراق مستوى 1.2750 للأسفل قمة سعرية وسوف يخترق بذلك خط الاتجاه الصعودي، مما يفتح الطريق إلى مستوى 1.26، كما سيكون الهدف المنظور أيضًا عند 1.2135.
  • يقف اليورو/ دولار نيوزلندي عند مستوى المقاومة عند مستوى 1.6575، وسوف يؤكد اختراق مستوى 1.6350 للأسفل على تكوين قمة سعرية.
  • اخترق اليورو/ دولار كندي مستوى الدعم الهام عند 1.2870، مما يفتح الطريق إلى النظرة الهبوطية لهذا الزوج  باتجاه مستويات الدعم الأساسية عند 1.2770 و1.2425.
  • لم يتحرك اليورو/ فرنك سويسري، حيث يبقى حول مستوى 1.20.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى