اخبار اقتصادية

نظرة عامة على حركة تداول اسعار اهم العملات الاساسية في سوق الفوركس

اغلق اليورو EUR  تداول الاسبوع الماضي عند مستويات منخفضة نتيجة الاخبار التي جاءت حول تخفيض التصنيف الائتماني الاسباني يوم الجمعة من ستاندرد اند بور. وقد اعلنت وكالة موديز للتصنيف الائتماني ان السياسات المالية الجديدة في اسبانيا ايجابية بالنسبة للتصنيف الائتماني لدولة متعثرة. ومن الجدير بالملاحظة هذه الاراء المتناقضة وما قد ينجم عنها من زخم للنقاشات حول فاعلية وفائدة وتوقيت التصنيفات الائتمانية خاصة، بعد ان رفضت البنوك الدنماركية خدمات وكالة موديز في الاسابيع الماضية.ومع بدء الاسبوع الاخير للانتخابات الرئاسية الفرنسية، يبدو ان المستشارة الألمانية ميركل داعمة لاتمام اجراءات التقشف المالي والاصلاحات الاقتصادية. ويعتبر هذا هو حجر الاساس الذي تحمله حملة هولاند المنافس الاساسي لساركوزي.

يبدو ان الدولار الأمريكي USDفي حالة واهنة مع بداية افتتاح السوق هذا الاسبوع وذلك بعد انتهاء الاجازة الاسبوعية.  وكان شيراكاوا رئيس البنك الياباني قد رفض احتمالية ان يكون هناك دورة قامة من التسهيل الاضافي للسياسة النقدية اليابانية، مما يشير الى ان الاجراءات المتسرعة بتغيير السياسة النقدية قد تؤدي الى ضعف الاقتصاد تدريجيًا.  وعلّق محافظ البنك المركزي الكندي على قوة الدولار الكندي، واصفًا اياها بالتحدي. وقال ان البنك لا يغامر بمستوى الدولة، واشاد بتعافي سوق العمل، وعبر عن اعتقاده بانه من المنطقي التوقع بان تكون هناك تدفقات هامة للدولار الكندي CAD. اكد محافظ البنك الكندي على ان تعديل اسعار الفائدة هو امر ملائم عندما يتطلب الامر.

افتتح النفط اليوم التداول عند مستوى منخفض عند 104.55 دولار للبرميل من مستوى 104.77. وافتتحت اسعار الذهب التداول اليوم عند مستوى 1663.06 دولار امريكي للأوقية، بينما افتتحت اسعار الفضة التداول اليوم عند 31.29000 دولار أمريك للاوقية من مستوى 31.0859.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.