اخبار اقتصادية

مشترو الدولار في حالة من التردد مع انتظار تقرير التوظيف الامريكي

مشترو الدولار في حالة من التردد مع انتظار تقرير التوظيف الامريكي


مشترو الدولار في حالة من التردد مع انتظار تقرير التوظيف الامريكي

كانت حركة الدولار الامريكي متضاربة خلال جلسة التداول الآسيوية اليوم، حيث عاد التركيز إلى تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي. وكانت العملة الأمريكية قد استعادت بعض القوة خلال هذا الاسبوع بشكل تدريجي.  وكانت هذه القوة بمساعدة تصريحات جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي قلل من التوقعات بشأن الحاجة إلى قطع سعر الفائدة. إلا أن مشتري الدولار الامريكي كانوا في حالة من التردد.

وخلال التداول اليوم يعتبر الدولار النيوزلندي هو العملة الاكثر قوة ويليه الدولار الكندي ثم الأسترليني. أما العملة الاكثر ضعفًا في سوق الفوركس فهي الفرنك السويسري و يليه الدولار الأسترالي و اليورو. إلا أن الصورة لا تزال متضاربة.  وخلال هذا الاسبوع كانت عملات السلع هي الأضعف بقيادة الدولار الاسترالي.  يعتبر الأسترليني هو الاكثر قوة حيث لم يرسم تقرير التضخم البريطاني صورة تميل إلى السياسة النقدية الميسرة. يعتبر اليورو الىن هو ثاني أقوى عملة ولكنه معرض للانخفاض.

ومن الناحية الفنية، يدل اختراق مستوى الدعم 1.1175 لزوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD على أن الارتداد الصعودي من مستوى 1.1111 قد أكتمل.  ومن المتوقع أن تكون الحركة القادمة هي العودة إلى أدنى سعر . كما يعود الدولار الامريكي إلى ادنى سعر مؤقت عند مستوى 1.0237. ويخترق الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD أدنى سعر مؤقت له عند 0.6988 ومن المحتمل أن يستأنف انخفاضه الاخير من مستوى 0.7295. ويستعد الدولار الامريكي للعودة إلى الارتفاع إذا جاء تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بنتائج أعلى من التوقعات.

في جلسة التداول الآسيوية، ارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.25%،  بينما ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين  بنسبة 0.52%. وانخفض مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.13%. أما اليابان فلا تزال في أجازة. وفي ليلة التداول الماضية، تعرضت الأسهم للضغط من  تراجع فرص قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي. وانخفض مؤشر داو الصناعي بنسبة 0.46%. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور 500 بنسبة 0.21%. وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.16% وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.041  لتصل إلى 2.552.  عاد الاتجاه الصعودي قصير الأجل لعوائد السندات الامريكية لأجل 10 سنوات وعاد التركيز إلى مستوى 2.6.


توقعات بقوة تقرير التوظيف الأمريكي


تتوقع الاسواق أن يسجل تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي قراءة 185 ألف في شهر أبريل.  ومنا لمتوقع عدم تغير معدل البطالة عن مستوى 3.8%.  ومن المتوقع ارتفاع متوسط الاجور في الساعة مرة أخرى إلى 0.3% على أساس شهري.

وفيما يتعلق بالبيانات الامريكية الاخرى المتعلقة بالتوظيف، فقد سجل تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP نموًا قويًا (275 ألف) ، ويبدو أن الانخفاض في بند التوظيف في مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الصناعات التحويلية (57.5 إلى 5.2) محيرًا. وسجلت الوظائف بالقطاع الصناعي وفقًا لتقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص ADP انخفاضا أكثر حدة حيث جاءت بقراءة 52 ألف فقط، بينما سجلت وظائف قطاع الخدمات ارتفاعًا بنسبة 223 ألف في نفس التقرير.  وبهذا نجد توافقًا في كلا التقريرين. وكان مصدر نمو التوظيف من وظائف قطاع الخدمات. وإذا كان مؤشر مؤسسة إدارة الدعم الامريكية (ISM) بقطاع الخدمات قد تم نشره قبل اليوم، لكان قد أصبح لدينا المزيد من المعلومات.

وفي الوقت ذاته، وكان المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع للمعدلات الاسبوعية من البطالة عند 212.5 ألف.  ارتفع مؤشر ثقة المستهلك من كونفرنس بورد الى 124.2 من 129.2 ألف. وتدعم البيانات المتعلقة بالتوظيف بشكل عام قوة نتائج تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم.

ومن المحتمل ارتفاع الدولار الامريكي و عوائد سندات الخزانة الامريكية إذا جاء تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي بقراءة أفضل من التوقعات. وقد تتعرض الأسهم للضغط وخاصة إذا سجل معدل نمو الأجور قراءة فوق التوقعات، وذلك نتيجة لتراجع فرص قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *