اخبار اقتصادية

مبيعات التجزئة الامريكية مخيبة للآمال

مبيعات التجزئة الامريكية مخيبة للآمال


مبيعات التجزئة الامريكية مخيبة للآمال

كانت الاسواق المالية العالمية تتبع أسلوب التداول الذي يدعم الأصول التي ينطوي عليها مخاطر عالية، حيث تراجع المخاوف من الركود بشكل معتدل بعد تحسن بيانات الصناعات التحويلية من الصين. وبينما كانت معدلات الثقة إيجابية بشكل عام في بداية جلسة التداول الأمريكية، كان هناك بعض الحذر بعد النتيجة المخيبة للآمال التي جاءت بها مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الامريكية. انخفضت القراءة الاساسية في مؤشر مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% على أساس شهري في شهر فبراير، وهي قراءة تقل عن التوقعات التي كانت عند 0.3% على أساس شهري.  وباستثناء السيارات، انخفضت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.4% كمعدل شهري، أي أقل من التوقعات عند 0.4٪ كمعدل شهري.

وبينما أصبحت مؤشرات مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في الصين فوق الـ 50، إلا أنا تعتبر بالكاد قراءات مشجعة. وفي الوقت ذاته لا يوجد تحسن واضح في الاقتصاديات الاساسية الاخرى حتى الآن، بما في ذلك منطقة اليورو و اليابان وسويسرا واستراليا. وسجل مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الصناعات التحويلية اتجاه صعودي قوي.  وقد يواجه عقبات حقيقية في الارتفاع أكثر.

تصويتات مجلس العموم البريطاني

كما ان الطريق الذي لا ينتهي لعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) يضع مخاطر كبيرة محتملة في المستقبل. وسوف يعقد مجلس العموم البريطاني جلسة أخرى لإجراء تصويتات تتعلق بعملية خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) اليوم. قد يدور النقاش حول خيارات الاتحاد الجمركي أو السوق الموحدة أو مزيج بينهما. وقد تكون هناك نقاشات حول الاستفاء التأكيدي.  وقد تقرر تيريزا ماي ما ستقوم به بعد ظهور نتيجة هذه التصويتات.

وفي سوق العملات يعتبر الأسترليني هو الأكثر قوة اليوم ، يليه الدولارالاسترالي و الدولار النيوزلندي.  وكان الين الياباني و الفرنك السويسري هما الأكثر ضعفًا وجاب بعدهما الدولار الأمريكي.  وفي جلسة التداول الأوروبية، ارتفع مؤشر FTSE بنسبة 0.63%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 1.02% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.71%.  وارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0256 لتصل إلى مستوى -0.043، ولكنها لا تزال في المنطقة السلبية.                                                                                                                                        وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 1.43%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 1.76%.  و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 2.58% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 1.17%. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.0113 لتصل إلى مستوى  -0.079.                                                                          


ارتفاع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا الى اعلى مستوى خلال 13 شهرًا


ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا إلى 55.1 في مارس ، مرتفعًا من مستوى 52.1 وهي قراءة تفوق التوقعات التي كانت عند مستوى 51.2. وهو اعلى مستوى يسجله هذا المؤشر خلال 13 شهر.  وقالت ماركت أن مخزون المدخلات والسلع الجاهزة قد ارتفع إلى مستويات قياسية.  كما زادت قوة اتجاهات المخرجات و الطلبات الجديدة و التوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.