اخبار اقتصادية

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في اليابان يسجل مستوى 49.8

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في اليابان يسجل مستوى 49.8

مؤشر مديري المشتريات بقطاع الصناعات التحويلية في اليابان  سجل قراءة  49.8 في يناير ، بانخفاض طفيف عن 50.0 والذي يمثل الحد الفاصل بين الانكماش والازدهار وهو المستوى الذي سجله هذا المؤشر في شهر ديسمبر.

قال أسامة بهاتي ، الخبير الاقتصادي في “ماركيت”: “تراجع قطاع الصناعات التحويلية الياباني مرة أخرى إلى منطقة الانكماش في بداية العام …

حيث أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس  كورونا والإعلان عن حالة الطوارئ في اليابان إلى خفض ظروف التشغيل … أوقد شار المصنعون إلى  تجدد تراجع مستويات الإنتاج …

حيث تراجع مستوى نشاط الشركات بشكل أكبر بعد استبدال الذين تركوا العمل طوعا في هذا القطاع مع انخفاض مستويات التوظيف.

“ومع ذلك ، يبدو أن التوقعات المستقبلية على المدى القصير الخاصة بنشاط قطاع  الصناعات التحويلية  الياباني تتحول  بشكل كبير، حيث أبلغت الشركات عن استقرار مستوى  الطلبات الجديدة.

كما كانت الشركات متفائلة أيضًا بأن الوباء سينحسر خلال العام المقبل ، مما يؤدي إلى تعافي اقتصادي أوسع في اليابان  وارتفاع  مستويات الإنتاج.  

وتعتقد “مراكيت” أن الإنتاج الصناعي سينمو بنسبة 7.1 ٪ في عام 2021 ، على الرغم من أن هذا من قاعدة أقل ولا يمكن معها استعادة معدلات الإنتاج المتضررة بالكامل في عام 2020. “

ارتفاع مؤشر AIG الأسترالي لقياس أداء قطاع الصناعات التحويلية  إلى 55.3

ارتفع مؤشر AIG الأسترالي لقياس أداء قطاع الصناعات التحويلية  إلى 55.3 ، مرتفعًا من مستوى 52.1 ، مما يشير إلى تحسن أكثر قوة في  أوضاع التصنيع خلال فترة العطلة الصيفية.

سجلت خمسة من قطاعات الصناعات التحويلية الستة  أوضاع إيجابية ( سجلت مستويات  اعلى من 50 من حيث الاتجاه) 

مع تسجيل أقوى النتائج من الشركات المصنعة في الآلات والمعدات والكيماويات والأدوية والتنظيف والمطاط و البترول والمنتجات ذات الصلة.

التحليل الفني اليومي لزوج العملة الباوند/ دولار امريكي

لا يزال اتجاه التداول خلال يوم التداول محايدًا في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن تكون هناك المزيد من حركات التماسك السعري.

ومن المتوقع أن كيو هناك المزيد من الارتفاع مع صمود مستوى الدعم الفني 1.3608.

وعلى الجانب الصعودي، في حالة اختراق مستوى 1.3758، فقد يمتد الاتجاه الصعودي من مستوى 1.1409  مستهدفًا  مستوى الإسقاط  بنسبة 61.8% لحركة السعر من 1.1409 إلى 1.3482 من مستوى 1.2675 وذلك عند مستوى 1.3956.

وعلى الجانب الهبوطي، في حالة اختراق مستوى الدعم الفني 1.3608، فسوف يدل هذا على تكوين قمة سعرية على المدى القصير في اوقت الحالي، وذلك مع التباعد الهبوطي في مؤشر الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات.

وسوف يتحول الاتجاه اليومي إلى الاتجاه الهبوطي مع استهداف تراجع أكثر حدة.

وعلى المدى الطويل، في حالة الارتفاع من مستوى 1.1409 فسوف يكون لهذا دلالة على إحراز تقدم في تكوين القاع السعري على المدى المتوسط.

وحينها قد نشهد المزيد من الارتفاع إلى مستوى المقاومة 1.4376 أو اعلى منها.

وعلى الجانب الهبوطي، لابد من اختراق مستوى الدعم الفني 1.2675 للتأكيد على اكتمال الارتفاع.

وإلا فسوف تبقى النظرة المستقبلية صعودية حتى في حالة التراجع الاكثر حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *