Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

كيف سيؤثر تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي على العملات اليوم

استمر الدولار/ ين ياباني في اارتفاع خلال الجلسة الآسيوية وبداية الجلسة الاوروبية اليوم حيث اخترق هذا الزوج مستوى 95.50 بسبب التوقعات بأن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي  سيكون اقوى من التوقعات الاجمالية. فقد صدر خلال هذا الاسبوع سلسلة من البيانات الاقتصادية الايجابية والتي اقنعت السوق بأن امريكا تتفوق في ادائها على اداء بقية الثلاث دول الكبرى الاخرى مما ادى الى انجذاب المزيد من التدفقات المالية الى العملة الامريكية.

ظلت بقية العملات الاساسية هادئة  كما هو معتاد في يوم الاعلان عن تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي حيث كان تداول اليورو/ دولار حول مستوى 1.3100، وارتد الباوند بعد اختباره لمستوى 1.5000 مرى اخرى وأظهر الدولار الاسترالي بعض الضعف في الجلسة الاسيوية بعد ان اظهرت بيانات الميزان التجاري الصيني ان الواردات قد انكمشت بنسبة -15.2% مما زاد من المخاوف من ان الطلب على الفحم والحديد الخام الاسترالي يضعف.

بعد سلسلة من البيانات الافضل من التوقعات، يتوقع السوق في الوقت الحالي ان يسجل تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي قراءة اكثر قوة من التوقعات الرسمية التي تقع عند 173 ألف وهي القراءة التي تتوافق تقريبا من قراءة شهر يناير التي كانت عند 161 ألف. الا ان بند التوظيف في مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات الامريكي الصادر عن مؤسسة ادارة الدعم الامريكية بالاضافة الى تقرير ADP للتوظيف بالقطاع الخاص قد اظهرا قراءات قوية مما يدل على ان تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي اليوم قد يسجل قراءة 200 ألف. كما ان الانخفاض المفاجئ في المعدلات الاسبوعية للشكاوى من البطالة الامريكي تدعم وجهة النظر القائلة بأن معدلات الطلب في سوق العمل الامريكي تزداد قوة بشكل كبير.

وفي ظل هذه الآراء الايجابية، من الواضح ان هذا التقرير قد ياتي بقراءة ايجابية، وبالتالي قد يكون رد فعل السوق تجاه النتيجة الايجابية من هذا التقرير محدودا، إلا إذا جاء بقراءة قوية جدا تصل الى 225 ألف  او اكثر.

سيركز تجار الدولار/ ين ياباني USDJPY بشكل كبير على هذا الزوج مع هذا الحدث اليوم، حيث يقع هذا الزوج عند اعلى مستويات جديدة ولا توجد مقاومة كبيرة امام الاتجاه الصعودي له، وبالتالي فإن القراءة القوية من تقرير التوظيف الامريكي غير القطاع الزراعي قد تدفع هذا الزوج الى اختبار مستوى 96.00 حيث يستمر زخم الارتفاع في القوة. وإذا أثببت البيانات الامريكية ايجابيتها، فإن المحللين يبداون في الحديث من الآن عن احتمالية الوصول الى مستوى 100.00 في المستقبل القريب.

 يعتبر وضع اليورو/ دولار أمريكي EURUSD اكثر تعقيدا لأنه قد تراجع الآن بسبب التدفقات المالية المعتمدة على المخاطر وبالتالي قد ينخفض اكثر إذا جاء تقرير التوظيف الامريكي بغير القطاع الزراعي بارتفاع قوي.  كانت التصريحات المتفائلة من دراجي يوم امس  قد ادت الى  ارتفاع اليورو بشكل مؤقت ولكن كما ذكرنا قبل ذلك فإن هذا الارتفاع قد يفتر سريعا إن لم تُظهر البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو تحسن سريع قريبا. ولا يزال هذا الزوج يجد دعم قوي عند مستوى 1.2950 وقد لا ينخفض للاسفل كثير الا بعد اختراق هذا المستوى.

لا يزال الباوند/ دولار  GBPUSD ذكر ان ارتفاعات الباوند الناتجة عن قرار البنك البريطاني يوم امس بعدم تغيير السياسة النقدية قد فترت أخيرا، حيث يزيد تركيز السوق على الفروقات بين معدلات النمو الاقتصادية الامريكية والبريطانية، ومن المحتمل ان يجد الباوند المزيد من الضغط الهبوطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *