اخبار اقتصادية

كارني محافظ البنك البنك البريطاني: الجات 24 لا تنطبق إلا مع وجود إتفاقية انسحاب مع الاتحاد الأوروبي

كارني محافظ البنك البنك البريطاني:  الجات 24 لا تنطبق إلا مع  وجود إتفاقية انسحاب مع الاتحاد الأوروبي


كارني محافظ البنك البنك البريطاني:  الجات 24 لا تنطبق إلا مع  وجود إتفاقية انسحاب مع الاتحاد الأوروبي


أكد محافظ البنك البريطاني مارك كارني في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية أنه في حالة عدم خروج بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، ستطبق التعريفات الجمركية “تلقائيًا” مع الاتحاد الأوروبي.  ويتناقض هذا مع قول بوريس جونسون بأن المملكة المتحدة يمكن أن تستخدم ما يسمى بقاعدة “جات 24” للتجارة مع الاتحاد الأوروبي وفقًا للشروط الحالية.  وحذر كارني أيضًا من أنه لا ينبغي أن يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون إتفاق أو خيار انتقالي “بوضوح تام”.

و أوضح كارني أن “قواعد الجات واضحة … يتم تطبيق  جات 24 إذا كان لدينا إتفاقية [انسحاب] ، وليس إذا قررنا عدم وجود اتفاق ، أو لم تتمكن من التوصل إلى اتفاق”.  و “يجب أن نكون واضحين أن عدم وجود اتفاق مع الاتحاد الأوروبي سيعني أن هناك تعريفات جمركية تلقائيًا ، لأن الأوروبيين عليهم تطبيق القواعد نفسها علينا كما تنطبق على الجميع”.

كما أشار إلى أن حوالي ثلاثة أرباع الشركات البريطانية قد قامت بالفعل بقدر ما تستطيع من أجل إعداد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) بدون إتفاق.  ومع ذلك ، أكد على أن “هذا لا يعني أنهم على استعداد تام ، ففي الواقع  هم بعيدون عن ذلك”.


مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية في الياباني ينخفض إلى 49.5


انخفض مؤشر مديري المشتريات (PMI) بقطاع الصناعات التحويلية من اليابان إلى 49.5 في شهر يناير منخفضا من  التوقعات عند 50.00 وقالت “ماركت” أن الطلبيات الجديدة قد سجلت أسرع معدل نمو منذ يونيو 2016.  ومع ذلك ، كان هناك اتجاه مرن للإنتاج حيث خفضت الشركات المصنعة من الأعمال المتراكمة بأقصى معدل منذ يناير 2013.

وقال تيم مور ، المدير المساعد في IHS Markit:  “كشفت بيانات مسح يونيو مزيدًا من فقدان الزخم في قطاع الصناعات التحويلية، كما يشير ذلك إلى انخفاض مؤشر مديري المشتريات الرئيسي إلى أدنى مستوى لع خلال ثلاثة أشهر.  وساهم ضعف الطلب في كل من الأسواق المحلية والدولية في الانخفاض الحاد في إجمالي الطلبات الجديدة لمدة ثلاث سنوات.  في كثير من الأحيان ، أشار المشاركون في الاستطلاع إلى تصحيح بسيط للطلب على السيارات وتراجع ثقة العملاء في أعقاب الاحتكاكات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *