اخبار اقتصادية

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة

كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة


كابلان رئيس البنك الفيدرالي يفضل تجنب المزيد من التغييرات في اسعار الفائدة


قال روبرت كابلان رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس  إنه يرغب في “تجنب الاضطرار إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات” بشأن أسعار الفائدة.  على الرغم من ذلك ، “سيكون لديه عقل متفتح حول اتخاذ الإجراءات على مدار الأشهر القادمة إذا احتجنا إليها.”

وأضاف: “على الرغم من أن المستهلك قوي للغاية وهو عنصر أساسي للاقتصاد ، إلا أن قطاع الصناعات التحويلية ضعيف وربما يضعف ، وربما يتباطأ النمو العالمي في طريقه للتسلل إلى الاقتصاد الأمريكي”. ثلاثة أو أربعة أشهر. ” و هناك مخاطر “سلبية” من توقعات البنك الاحتياطي الفيدرالي عن نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2 ٪ هذا العام.

و فيما يتعلق بانعكاس منحنى عوائد السندات، قال كابلان: “لقد ركزت أكثر على حقيقة أن المنحنى كله قد انخفض خلال الأشهر الثلاثة ونصف الشهر الماضية ، وأن سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية  لشهرين إلى شهرين وربع الشهر الآن أعلى من كل معدل على طول المنحنى الذي هو بالنسبة لي هو عبارة عن اختبار للحقيقة التي تقول إنه من الممكن أن تظل سياستنا النقدية أكثر إحكاما مما كنت أعتقد قبل ثلاثة أو أربعة أشهر”.



هاركر عضو البنك الاحتياطي الفيدرالي يقول عن قطع سعر الفائدة: “لا.. ليس الآن”

قال باتريك هاركر رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا  لـ CNBC “لا. ليس الآن “، عندما سئل عما إذا كان يرى حاجة لمزيد من خفض أسعار الفائدة.  وأوضح أن “أسواق العمل قوية ، والتضخم يتقدم ببطء – ولكن مع الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلك الأخير ، كانت النتيجة جيدة ،”

وفيما يتعلق بسعر الفائدة الحالي ، قال:  “نحن في وضع محايد تقريبا.  من الصعب أن نعرف بالضبط مكان الحياد ، لكنني أعتقد أننا في مكان حيادي حاليًا.  وأعتقد أننا يجب أن نبقى هنا لفترة من الوقت ونرى كيف تسير الأمور “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.