اخبار اقتصادية

عيد الشكر في امريكا اليوم يقلل من حجم التداول ويرتفع من معدلات التذبذب

استمرت اوضاع التداول الضعيفة في اسواق الفوركس مما ادى الى ارتفاع معدلات التذبذب. وتميل اغلب عملات الدول العشرة الى الارتفاع مقابل الدولار الامريكي، بينما كانت هناك ضغوط صعودية على ازواج الين الياباني والتي اكتسبت المزيد من القوة. امتد اليورو/ ين ياباني في ارتفاعاته مسجلا اعلى مستويات جديدة، بينما شهد الدولار الاسترالي ارتفاع في معدلات الطلب لأن نفقات رؤوس الاموال قد جاءت بمفاجأة صعودية خلال الربع الثالث من الهام. ويمكن للتجار توقع انخفاض الاسهم بسبب اجازة عيد الشكر في أمريكا اليوم.

ارتفعت معدلات البطالة في المانيا حيث زاد عدد العاطلين بمقدار 10.000 في نوفمبر (مقابل التوقعات بعدم التغيير). ولأن الناتج المحلي الاجمالي في ألمانيا يحتل الجزء الاكبر من الناتج المحلي الاجمالي في منطقة اليورو بسبب آليات الطلب، فإن تدهور معدلات البطالة بهذا الشكل في ألمانيا قد أثار قلق السوق ولكن ليس فقط بخصوص ألمانيا ولكن بخصوص منطقة اليورو ككل. وعلى الرغم من هذه النتائج غير الداعمة اليوم، قامت ألمانيا بخطوات هامة في اتفاق يوم امس لزيادة معدلات الانفاق بدون زيادة الضرائب.  ونستمر في الاعتقاد بأن معدل حركة النمو الاقتصادي في أوروبا لا تزال في وضع ايجابي نسبيا بالمقارنة مع اقرانها.

وصدر اليوم بيان هام عن العرض النقدي في منطقة اليورو، وقد انخفض العرض النقدي M3 من مستوى 2.1% الى 1.4% في اكتوبر.  وتراجع متوسط الثلاث أشهر من 2.2% إلى 1.9%.  وبالاضافة الى العرض النقدي M3، فقد ذكّرنا هذا بأن الموازنة العامة في البنك المركزي الاوروبي قد انخفض الى ادنى مستوياته منذ سبتمبر 2011. ولا توجد مفاجآت من ارتفاع اليورو.

ارتفع اليورو/ جولار لفترة قصيرة الى مستوى 1.3618 بعد هذه البيانات وظلت مدعومة فوق حد البولنجر لثلاثين يوم عند 1.3575. وفي ظل مؤشرات الزخم والاتجاه القوية،  من المحتمل أن تظل الضغوط الصعودية حتى نهاية هذا الاسبوع.

ومقابل الين الياباني، ارتفع اليورو باتجاه مستوى 139.22 وهو اعلى مستوى سجله عان 2009. وكانت هناك بعض المقاومة عند هذه البيانات، بينما يدل تزايد الزخم ان الامتداد في القوة قد يصل الى 140.96-141.00 (مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% لحركة الانخفاض في الفترة بين 2008 و 2012).

واخيرا كان تداول اليورو/ باوند بريطاني عند مستويات منخفضة خلال جلسة تداول نيويورك والجلسة الاسيوية قبل ان يرتد  من مستوى 0.8320. وسوف يستمر الماكد في الاشارة الى الاتجاه الهبوطي ليكون الاغلاق اليومي تحت مستوى 0.8385. وعلى الرغم من اننا قد بدأنا في رؤية ضعف في الزخم الهبوطي الا اننا نستنر في توقع ان يكون المستوى المستهدف عند 0.8300.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.