اخبار اقتصادية

عناوين الأخبار في سوق الفوركس والأسواق العالمية هذا الصباح

–          انخفضت الأسهم الأمريكية بحدة يوم أمس الثلاثاء متأثرة بالمخاوف المتعلقة بعجز اليونان عن سداد دينها. فقد انخفض كلا من مؤشر داو جونز وستاندرد آند بور 500 بنسبة 1.5% بقيادة الخسائر التي تكبدتها الأسهم في القطاع المالي. وانخفضت الأسهم الآسيوية هذا الأسبوع إلا أن الخسائر ظلت محدودة بالمقارنة مع وول ستريت.

–          هددت اليونان بالعجز عن سداد الديون لهؤلاء الذين يحملون سندات يونانية ولا يشاركون في إعادة هيكلة الديون بمقدار 06 مليار يورو. وقال وزير المالية اليوناني يوم أمس أن أكبر 6 بنوك في اليونان قررت المشاركة في تحمل الديون ووافق على ذلك أيضًا 8-9 صندوق من صناديق المعاشات بينما رفض المشاركة أربعة صناديق.

–          ضمن “ميت رومني” اقتراب فوزه في ولاية أوهايو إلا انه فشل في الانتصار الساحق أمام منافسه ريك سانتوروم. وكان “رومني” قد فاز يوم الثلاثاء في عشر ولايات، بينما فاز “سانتوروم” في ثلاث ولايات فقط.

–           اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية وخمس دول أخرى من الدول القوية في العالم يوم أمس على إعادة فتح باب المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي، مما يفتح الطريق إلى حل دبلوماسي. وقد انخفض سعر النفط الخام يوم أمس إلى 122 دولار أمريكي للبرميل، وهو أدنى مستوى خلال أسبوع واحد.

–          صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي يوم أمس بنتيجة 370-39 يوم أمس لضمان أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تفرض رسوم تعويضية على السلع الواردة من الصين وفيتنام، وهو الإجراء الذي وصفه مجلس الشيوخ الأمريكي بالضروري لحماية الوظائف الأمريكية.

–          أعلن باراك أوباما الرئيس الأمريكي عن تخفيض الرسوم على الرهونات العقارية التي تدعمها الحكومة، والتي قال أنها قد تساعد الملايين من ملاك المنازل على إعادة التمويل. وتعتبر هذه الخطوة التي لا تحتاج إلى موافقة من الكونجرس الأمريكي هي الأخيرة في سلسلة القرارات التي اتخذتها إدارة أوباما خلال فترة ولايته لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بدعم السوق العقاري المتضرر.

–          يحتوي جدول البيانات الاقتصادية اليوم على طلبات المصانع الألمانية وتقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص الصادر عن مؤسسة (ADP).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *