Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

طلبات شراء على الدولار الامريكي، وضعف واسع نطاق للدولار الاسترالي

أى ارتفاع معدل التفاؤل في اليابان الى ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة  خلال الليلة الماضبة، حيث ارتفعت طلبيات الآلات  اليابانية بنسبة  14.2٪ في مارس مقابل القراءة المتوقعة من قبل الأسواق عند 3.5٪. وارتفع مؤشر نيكي 225 بنسبة 0.6٪، في حين ظلت هناك طلبات شراء على الدولار الامريكي/ الين الياباني USDJPY وأزواج الين الياباني JPY  خلال جلسة طوكيو. وارتد الدولار الامريكي/ الين الياباني  USDJPYمن مستوى 101.83 الذي شهده  بعد  البيانات الأمريكية وتسارعت معدلات طلبات الشراء فوق 102.30 في افتتاح الجلسة الأوروبية.  وتوجد طلبات شراء قوية حول مستوى 102.00 في حين كانت نقاط الوقف متباينة فوق مستوى 101.80. كما يوجد الحواجز تحميها عقود الاوبشن وعروض بيع عند منطقة.

لم تأتي أي أخبار جيدة من الولايات المتحدة هذا الاسبوع. واستمرت سلسلة من البيانات غير الداعمة، حيث جاء معدل التضخم  بقراءة أضعف من المتوقع في ابريل . وراجع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي إلى 1.1٪ في الولايات المتحدة في حين سجلت طلبات إعانة البطالة ارتفاع بنسبة 360 الف، وفقا للبيانات التي جاءت يوم 11 مايو.  . وسجلت توقعات رجال الأعمال في مدينة فيلادلفيا مستوى -5.2 مقابل القراءة المتوقعة 2.0  وتراجعت معدلات المنازل المبدؤ بناؤها في الولايات المتحدة  بنسبة 16.5٪ في ابريل، ماحيا تماما (وأكثر) زيادة الشهر الماضي التي كانت قد سجلت 7٪ (الذي كان امر مرحب به للغاية في ذلك الحين مع ارتفاع الحماسة ، وكنا نتسائل اين سيتم بناء كل هذه المنازل). وبشكل اجمالي، يبدو ان البيانات الأمريكية هذا الأسبوع كانت كافية للحد من الإفراط في التفاؤل المبالغ فيه تجاه التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة. وقد تراجعت الرغبة في الإقبال على الدولار الأمريكي، حيث تراجعت معدلات التوقعات بإيقاف البنك الفيدرالي لبرنامج مشتريات الاصول في وقت مبكر، وإن كانت لم تتلاشى هذه التوقعات بشكل مطلق.

ظلت هناك طلبات شراء على الدولار الامريكي USD  خلال الليلة الماضية، حيث كان “ويليامز” عضو البنك الفيدرالي غير صاحب الصوت في اللجنة الفيدرالية والذي يميل دائما الى السياسة النقدية الميسرة قد بدا في حديثه يوم امس بميل تجاه الخروج من هذه السياسة النقدية الميسرة والخروج من برنامج مشتريات الاصول.  وتنعرض الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUDUSD  إلى عمليات بيع مكثفة ليصل الى مستوى  0.9736 – أدنى مستوياته منذ يونيو  2012، كما استبدلت صناديق المال المكرو طلبات شراء الدولار الامريكي/ الين الياباني  USDJPY بمبيعات الدولار الاسترالي على نطاق واسع. انخفض الدولار الاسترالي/ الين الياباني  AUDJPY  من مستوى 100.5 إلى مستوى 99.60، بينما تراجع الباوند البريطاني/ الدولار الامريكي الى منطقة 1.5230-1.5280.

في نيوزيلندا، لم يكن هناك رد فعل من الدولار النيوزلندي تجاه مؤشر معدلات الثقة  الذي جاء بقراءة داعمة، كما لم يظهر عليه رد فعل تجاه ارتفاع مؤشر اسعار المنتجين خلال الربع الأول من العام. وتراجع الدولار النيوزلندي/ الدولار الامريكي الى مستوى 0.8089 وهو ادنى مستوى له خلال 6 اشهر (مستوى تصحيح فيبوناتشي بنسبة 50% لحركة الارتفاع من  12 مايو الى 13 ابريل).

في مكان آخر، أعطت بيانات أمريكية مخيبة للآمال دفعة لليورو مقابل الدولار الأميركي في جلسة تداول نيويورك، بعد  ان حدت عروض البيع عند  1.2920/1.2930  من ارتفاع اليورو خلال الجلسة.  وقد تخلى هذا الزوج  عن ارتفاعاته وانخفض إلى مستوى 1.2850  خلال الليلة الماضية.  ولكن اليورو قد تجنب المزيد من الانخفاضات بسبب الطلب من اسماء سيادية تسعى الى تنويع محافظها الاستثمارية.

اليوم،  سوف تتضمن البيانات الاقتصادية مؤشر اسعار المستهلك الكندي ومؤشر جامعة ميتشجان الامريكي لشهر مارس ومؤشر المؤشرات القيادية الامريكي لشهر ابريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *