اخبار وتحليل EUR/USD

ضعف اليورو مع إحتمالية التحول السلبي في عوائد السندات الألمانية

ضعف اليورو مع إحتمالية التحول السلبي في عوائد السندات الألمانية


ضعف اليورو مع إحتمالية التحول السلبي في عوائد السندات الألمانية

حصل الفرنك السويسري على الكثير من القوة البيانات وسط تضارب حركة الأسواق المالية.  ولم يكن للتفاؤل بشأن أرباح الشركات الأمريكية تأثير كبير على الأسواق الآسيوية و الأوروبية. وبدلاً من هذا تضاربت حركة الأسهم الأوروبية بعد أن ارتفعت معدلات ثقة رجال الأعمال وفقًا لمؤشر IFOالألماني وذلك بعد تعافيه بشكل بسيط في الشهر الماضي.  كما عانت عوائد السندات لأجل 10 اعوام في ألمانيا من انخفاض حاد وتهدد بالتحول السلبي مرة أخرى. وعرض الأسترليني بعضًُا من المرونة وذلك لأنه لا يوجد شيء يعتمد عليه في التداول.

ومن ناحية أخرى، ظل الدولار الأسترالي هو الاكثر ضعفًا اليوم، بسبب ضعف مؤشر أسعار المستهلك بما يزيد عن التوقعات، مما يعزز من فرص قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) في النصف الثاني من العام.  وكان الدولار النيوزلندي هو ثاني أضعف عملة، حيث توجد توقعات بان البنك الاحتياطي النيوزلندي قد يقطع سعر الفائدة في وقت مبكر من شهر مايو. ويعتبر اليورو هو ثالث أضعف عملة حيث امتد تراجع اليورو/ فرنك سويسري.  ويتحرك الدولار الكندي بحذر في انتظار قرار سعر الفائدة من البنك المركزي الكندي. من المتوقع على نطاق واسع أن يحافظ البنك المركزي الكندي على سعر الفائدة بدون تغيير عن 1.75%. ومن غير المؤكد إذا ما سيتخلى البنك المركزي الكندي عن ميله إلى تضييق السياسة النقدية اليوم.  وإذا حدث هذا فسوف تكون هناك احتمالية بالارتداد الصعودي في الدولار الكندي.

التحليل الفني

ومن الناحية الفنية، يعتبر مستوى المقاومة 1.3467 هو محور التركيز الأساسي في الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي USD/CAD في جلسة التداول الأمريكية.  وفي حالة الاختراق القوي فسوف يتم استئناف الارتداد الصعودي من مستوى 1.3068 متجهًا إلى أعلى مستوى عند 1.3664. وإذا رفض هذا المستوى فسوف يؤجل هذا من الاتجاه الصعودي وتمتد حركة التماسك من مستوى 1.3467 مع انخفاض آخر.  وقد يقوم اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بمحاولة أخرى للاتجاه إلى مستوى الدعم 1.1176 مرة اخرى.  وفي حالة الاختراق الحاسم لهذا المستوى فسوف يستأنف هذا الزوج الاتجاه الهبوطي له على المدى الأطول من مستوى 1.2555.  ويستهدف الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD مستوى الدعم 0.7003 بعد انخفاضه الحاد اليوم.

جلسة التداول الأوروبية

وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.60%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.52% وانخفض مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.35%  وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.044 عند مستوى 0.00. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.27%.  وانخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.53%. و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.09% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.27%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0052 لتصل إلى – 0.035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *