اخبار اقتصادية

ضعف الاسترليني بعد إستقالة ماي رئيسة الوزراء البريطانية

ضعف الاسترليني بعد إستقالة ماي رئيسة الوزراء البريطانية


ضعف الاسترليني بعد إستقالة ماي رئيسة الوزراء البريطانية

كانت أهم الاخبار التي جاءت من المملكة المتحدة وتصدرت العناونين الرئيسية هي إعلان رئيسة الوزراء تيريزا ماي أخيرًا عن استقالتها. ي وكان رد فعل الاسرليني ضعيفًا بشكل عام ولكن لا تزال عمليات البيع المكثفة محدودة. وكان الأسترليني قد تعرض إلى المزيد من ضغوط البيع حتى وقت الإعلان عن هذه الأخبار اليوم، وبالتالي يمكن القول أ هذه الأخبار كانت متوقعة من الاسواق المالية مسبقًا.  وفي الوقت الحالي ستكون الشرارة القادمة للحركة السعرية الكبرى التالية هي إنتخابات  رئيس حزب المحافظين، والتي من المقرر إكتمالها مع نهاية يونيو.

ولا يزال الدولار الأمريكي ضعيفًا بشكل عام اليوم بسبب ضعف عوائد سندات الخزانة الامريكية، وتأثره بالحرب التجارية مع الصين، بالإضافة إلى الشكوط في قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الفيدرالي.  قد يلمح ترامب إلى الاستعداد لتقديم تنازلات للأمن القومي لتضمين هواوي “شديد الخطورة” في صفقة تجارية مع الصين.  لكن يبدو وكأن الجانب الصيني مستعد “عقليا” لحرب تجارية طويلة. و لم يتم جدولة أي نقاش حول الوضع التجاري في الوقت الحالي.  ولا يوجد قرار بشان قمة شي الرئيس الصيني و ترامب الرئيس الأمريكي.  وأشار رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ إلى الاستعداد إلى تطبيق المزيد من التخفيضات الضريبية لتحفيز الاقتصاد.

أسواق العملات

وفي أسواق العملات ، يعتبر الدولار والإسترليني هما الأضعف حتى الآن اليوم ، يليهما الفرنك السويسري.  ويقود الدولار النيوزيلندي ارتفاع عملات السلع. ولكن على الأساس الأسبوعي، يعتبر الأسترليني هو العملة الاكثر ضعفًا  ويليه الدولار الأمريكي ثم الدولار الكندي.  ويعتبر الفرنك السويسري هو الاكثر قوة ويليه الدولار الأسترالي على الرغم من الحديث عن إحتمالية قطع سعر الفائدة من البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) ثلاث مرات.

الأسواق المالية

وفي الأسواق المالية الأخرى، ارتفعت العقود المستقبلية لمؤشر داو الصناعي بما يزيد عن 100 نقطة، وانخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0027 لتصل إلى 2.32. وفي جلسة التداول الأوروبية،  انخفض مؤشر FTSE بنسبة 0.98%.  وارتفع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.81% وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.88%.  وارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات في ألمانيا بمقدار 0.004 عند مستوى 0.112 ، ولا تزال تحت مستوى – 0.1%. وفي وقت مبكر من جلسة التداول الآسيوية، انخفض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.16%.  وارتفع مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  بنسبة 0.32%.  و ارتفع مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسبة 0.02% وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.29%. وانخفضت عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل 10 سنوات بمقدار 0.0092  لتصل إلى – 0.069.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.