اخبار اقتصادية

توقف مؤقت في ارتفاع الدولار الأمريكي وترقب لمبيعات التجزئة الأمريكية اليوم

بعد ان سجل ادنى مستوى له خلال 12 عام دون مستوى 1.0500 ارتفع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD بسبب عمليات جني الارباح وتقليص عمليات البيع مما ادى الى ارتفاع السعر الى 1.0645 قبل ان ينخفض في النهاية مرة اخرى.  وبعد ايام من الارتفاع العشوائي للدولار الامريكي توقف الشراء في سوق العنلات لفترة مؤقتة حيث اغلق التجار ارباحهم وقلصوا من صفقاتهم.

كما ساعد على البيع المكثف على الدولار الأمريكي صدور بيانات اقتصادية افضل من التوقعات  من منطقة آسيا حيث ارتفع كلا من الدولار النيوزلندي و الدولار الأسترالي بقوة.  وقد ارتفع الدولار النيوزلندي بحدة بما يزيد عن 200 نقطة عن ادنى مستوياته بعد ان رفض البنك الاحتياطي النيوزلندي تقديم اي اشارة عن كونه سيقوم بقطع سعر الفائدة في اي وقت قريب.  وبعد ان كان العديد من التجار قلقين من ان يتبع البنك المركزي النيوزلني اقرانه عبر بحر تاسمان، أصبح هؤلاء التجار الآن يتوقعون ان يروا اسعار الفائدة بدون تغيير عن%3.5.

ويستمر الدولار النيوزلندي في كونه العملة ذات العائد الاعلى بين عملات الدول المتقدمة وهذه الحقيقة تجذب الى هذه العملة صفقات الكاري تريد وخاصة مع تراجع المخاوف الحالية بشأن قطع سعر الفائدة ., يوجد لهاذ الزوج مستوى الدعم طويل الاجل عند 0.7200 وقد يرتفع الان الى 0.7500 إن استمرت عمليات جني الارباح على الدولار الامريكي.

وجاءت الاخبار الاقتصادية من استراليا بنتائج افضل من التوقعات حيث سجل التوظيف قراءة متوافقة تقريبا مع التوقعات عند 15.6 ألف بينما تراجع معدل البطالة الى%6.3 من%6.4.  تدل هذه الاخبار على ان البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) قد يكون قادرا على الحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير لبضع اشهر اخرى، على الرغم من ان العديد من التجار يعتقدون ان فجوة الانتاج بين الساعين الى العمل و الوظائف المتاحة لا تزال سببية وسوف تجبر البنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على تسهيل السياسة النقديةف ي نهاية الامر.

وقد تنعكس عمليات بيع الدولار الأمريكي سريعا في جلسة التداول الامريكية اليوم إن ارتدت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية للاعلى كما هو متوقع.  يتطلع السوق الى قراءة 0.3% مقابل القراءة السابقة عند -0.8%. وإن أظهر المستهلك زيادة في الإنفاق فمن المحتمل ان يصبح التجار أكثر ثقة بشأن رفع سعر الفائدة في يونيو. . ولكن إن جاء هذا التقرير دون التوقعات للشهر الثاني على التوالي فقد يقوم الدولار بالتصحيح الهبوطي.  وخلال الايام القليلة الماضية تأثرت الصفقات المضادة للدولار على افتراض أن تبدأ الولايات المتحدة  في تضييق حتى وإن استمرت بقية البنوك في المجموعة العشرة G-20  في تسهيل السياسة النقدية.  وإن جعلت ارقام اليوم هذا الافتراض محل شك فمن المحتمل ان يؤدي انخفاض الدولار الى عودة الدولار الأمريكي/ الين الياباني USD/JPY الى 120 بينما قد يرتفع اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD الى 1.0700.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.