اخبار اقتصادية

توقعات بحفاظ البنك النيوزلندي على سعر الفائدة

توقعات بحفاظ البنك النيوزلندي

توقعات بحفاظ البنك النيوزلندي على سعر الفائدة

هناك توقعات بان يحافظ البنك النيوزلندي على سعر الفائدة بدون تغيير عن 0.25% في هذا الأسبوع.  وسوف يؤكد البنك تالمركزي على أن السياسة النقدية ستبقى بدون تغيير لبعض الوقت.  

وبشكل عام من غير المتوقع أن يؤدي هذا الخبر إلى حركة كبيرة في الأسعار في سوق الفوركس.  وستكون البيانات الاقتصادية أكثر قيمة من هذا الإجتماع.  

من اهم هذه البيانات مؤشرات الثقة مثل مؤشر ZEW الألماني و بيانات التضخم مثل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية و بيانات معدلات النمو الاقتصادي مثل الناتج المحلي الإجمالي من الصين. وفيما يلي بعض اهم البيانات هذا الاسبوع:

يوم الأثنين: مؤشر أسعار المنتجين من اليابان و طلبيات الآلات من اليابان و مبيعات التجزئة من منطقة اليورو و مسح توقعات رجال الأعمال من البنك الكندي.

يوم الثلاثاء: العرض النقدي M2 من اليابان و المؤشر الاسترالي لثقة رجال الأعمال من NAB من أستراليا و الميزان التجاري من الصين و الميزان التجاري من المملكة المتحدة و معدلات الإنتاج من المملكة المتحدة و مؤشر ZEW الألماني للثقة الاقتصادية و الإنتاج الصناعي من ألمانيا و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من الولايات المتحدة الامريكية.

يوم الأربعاء: طلبيات الآلات اليابانية  و  مؤشر ثقة المستهلك من Westpac من استراليا و قرار سعر الفائدة من البنك الاحتياطي النيوزلندي  الإنتاج الصناعي من منطقة اليورو و أسعار الواردات من الولايات المتحدة الامريكية

يوم الخميس: توقعات التضخم من أستراليا و  تقرير التوظيف من أستراليا و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من ألمانيا و تقرير التوظيف  بالقطاع الخاص ADP من كندا و مبيعات الصناعات التحويلية  من كندا  و مبيعات التجزئة من الولايات المتحدة الامريكية و مؤشر فيلادلفيا الصناعي الفيدرالي و الشكاوى من البطالة الاسبوعية من الولايات المتحدة الامريكية و مؤشر امبير ستات الصناعي من الولايات المتحدة الامريكية و مؤشر مخزونات العمل من الولايات المتحدة الامريكية و مؤشر السوق العقاري من الولايات المتحدة الامريكية.

يوم الجمعة: مؤشر BusinessNZ النيوزلندي لقطاع الصناعات التحويلية و الناتج المحلي الإجمالي من الصين و مؤشر الاستثمار في الأصول الثابتة  من الصين و الإنتاج الصناعي من الصين و مبيعات التجزئة من الصين و مؤشر أسعار المنتجين من سويسرا و مؤشر أسعار المستهلك (CPI) من منطقة اليورو و الميزان التجاري من منطقة اليورو و المنازل المبدؤ بناؤها من كندا و مشتريات السندات الأجنبية في كندا و المنازل المبدؤ بناؤها من الولايات المتحدة الامريكية و تصاريح البناء و مؤشر ثقة المستهلك من جامعة ميتشجان.

البيتكوين يعود للضغط على مستوى 60 ألف مع افتتاح قوي

افتتحت عملة البيتكوين التداول فجوة سعرية صعودية مع بدء تداول الأسبوع واخترقت اعلى مستوى سجلته الاسبوع الماضي وعادت للضغط على مستوى 60 ألف.  

وما يزال الاتجاه الصعودي مستمرًا وقد يخترق البيتكوين أعلى مستوى قياسي عند 60726 في أي وقت قريب.

وما زلنا مستمرين في ملاحظة خسارة الزخم الصعودي منذ فبراير كما يظهر على مؤشر الماكد على الرسم البياني للأربع ساعات.

كما أن الارتفاع الحالي من مستوى 50320 يعتبر هو الضلع الخامس من المثلث الطرفي الذي بدأ عند 29283.  ونظرًا إلى أن اختراق أعلى مستوى قياسي جديد قد يكون لفترة وجيزة نسبيا، من المتوقع ان يكون هناك تصحيح كبير يتبعه.

على الرغم من ذلك، في حالة التراجع السعري لا بد من اختراق مستوى الدعم 55555 للتأكيد على تكوين قمة سعرية أولاً على المدى القريب.  

وبالعكس فسوف تبقى النظرة المستقبلية صعودية وسوف يظل الخطر في الاتجاه الصعودي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *