اخبار اقتصادية

تماسك الاسعار في سوق الفوركس مع ترقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)

تماسك الاسعار في سوق الفوركس مع ترقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)

 

كان التداول منذ الصباح المبكر اليوم في نطاقات محددة بدون اتجاه واضح في سوق العملات حيث  وجد الدولار الامريكي بعضًا من  طلبات الشراء مقابل العملات الاساسية على الرغم من حقيقة تراجع عوائد السندات الامريكية من أعلى مستوياتها خلال عدة اعوام التي سجلتها يوم أمس.

 

وفي الجلسة الآسيوية اليوم، جاءت البيانات الصينية بقراءة أفضل من التوقعات حيث سجل الإنتاج الصناعي قراءة%6.2 مقابل التوقعات بقراءة 6.1%، بينما ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 10.8% مقابل التوقعات بقراءة 10.1% وهي قراءة اعلى من التوقعات. واستقر الاقتصاد الصيني خلال الأشهر القليلة الماضية وقد تنذر هذه الحقيقة بالخير بالنسبة لمعدلاتا لطلب العالمية في بداية العام الجديد، ولكن كان تأثير هذه الأخبار محدود للغاية حيث تراجع كل من الدولار النيوزلندي و الدولار الأسترالي عن اعلى المستويات التي سجلاها خلال جلسة تداول لندن. ولا تزال حركة عملات السلع في نطاقات ضيقة للغاية بين 0.7550-0.7450 للدولار الاسترالي و 0.7100-0.7200 للدولار النيوزلندي حيث تنتظر هذه العملات قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) الذي سيتم الإعلان عنه يوم غد.

 

في جلسة التداول الأوروبية، سجل مؤشر أسعار المستهلك (CPI) البريطاني قراءة 1.2% مقابل التوقعات بقراءة 1.1%.  ووفقا إلى مكتب الإحصائات القومي (ONS)، كانت نتائج شهر نوفمبر هي الاعلى منذ شهر أكتوبر 2014 عندما كان هذا المؤشر عند 1.3%.  وكانت البنود الاساسية التي ساهمت في ارتفاع اسعار المستهلك هي أسعار الملابس و البنزين ومجموعة متنوعة من السلع والخدمات الترفيهية والثقافية، وأبرزها معدات معالجة البيانات. وقد عادل هذه الضغط التصاعدية جزئيًا ما شهدته أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري من انخفاضات”

 

ارتفع الباوند البريطاني في البداية إلى مستوى 1.2724 بعد القراءة الأفضل قليلاً من التوقعات، ولكنه تراجع سريعًا الى ما دون هذا المستوى نتيجة إقبال البائعين على عمليات جني الارباح من الارتفاعات. ولا يزال الاسترليتي من أحد أقوى العملات الأساسية مقابل الدولار الأمريكي وإن جاءت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بما هو مخيب للآمال يوم غد فقد يرتفع هذا الزوج بسهولة الى 1.2800 مع استمرار تعافيه التصاعدي.

 

وفي ظل غياب البيانات الاقتصادية اليوم، وانتظار الاعلان عن مبيعات التجزئة و قرار اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم غد، فمن المتوقع ان تستمر جلسة اليوم بهدوء تام لبقية اليوم مع انتظار التجار للأحداث الهامة التي سيتم الاعلان عنها خلال بقية الاسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *