Currently set to No Index
Currently set to No Follow
اخبار اقتصادية

تقرير الموازنة الأمريكية في الانتظار اليوم وبدء مفاوضات بين اوباما ومجلس النواب

بينما تعاني اسواق العملات الفوركس من قلة الاتجاه الواضه للاسعار، الا ان تراجع معدل المضاربات في السوق يمثل حافز لخلق موجات سعرية جيدة. فقد شهد اليورو في جلسة نيويورك يوم امس ارتفاع لفترة قصيرة مع اقبال البنوك الاستثمارية الكبرى على شراء اليورو/ باوند بريطاني، مما ساعد على ارتفاع اليورو وازواج الى الاتجاه الصعودي. وظل هذا الزوج قصير الاجل ثم تحول تركيز السوق الى اليابان. ففي طوكيو، كان هناك اعتراض على تعيين ناكاسو كنائب محافظ البنك الياباني وكورودا كمحافظ للبنك الياباني. زادت قوة الين الياباني نتيجة لهذه الاخبار بينما تراجعت الاسهم.

سيتم الاعلان اليوم عن الموازنة الامريكية، بينما  ستقدم ثلاث بنوك مركزية آرائها هذا الاسبوع

البنك الياباني

عارض حزب الاصلاح الياباني ترشيح ناكاسو كنائب لمحافظ البنك الياباني وكورودا كمحافظ للبنك الياباني.  مع العلم ان الحزب الديمقراطي الياباني واذي يعتبر الحزب المعارض الال في اليابان كان قد  اعترض على ايواتا كنائب لمحافظ البنك الياباني مؤخرا. لكن على الرغم من ذلك نعتقد ان المرشحين الثلاثة سيحصلون على موافقة من الاغلبية في البرلمان ليبدأو عملية تسهيل السياسة النقدية بقوة في البنك الياباني.

كانت هناك معدلات من الطلب على الين اليابتي في جلسة طوكيو اليوم بعد الاعتراض على المرشحين لمناصب حكم البنك الياباني والتي تقدم بها “آبي” رئيس الوزراء الياباني. وتراجع الدولار/ ين ياباني الى مستوى 95.45 قبل ان يرتد في الجلسة الاوروبية. وقد دفع هذا التصحيح زوج العملة الى  حد البولنجر. ولا يزال زخم الاتجاه الايجابي قويا.

 

 اليورو يتقلب بسبب المضاربات

اقبل بنك استثماري امريكي كبير على شراء اليورو/ باوند خلال التداول اليوم، مما ادى الى ارتفاع جيد لليورو وازواجه في جلسة نيويورك يوم امس، وقد تسبب هذا في ارتفاع اليورو/ باوند الى مستوى 0.8794 بينما ارتفع اليورو/ دولار الى مستوىا لمقاومة 1.3075 والذي يمثل 61.8% فييبوناتشي وفشل في تجاوز هذا المستوى للاعلى.  وقد تراجع الزخم الهبوطي لليورو بعد الموجات الصعودية الأخيرة، الا ان الصفقات المعتمدة على المضاربة  قد تحولت الى صفقات بيع. 

بيان الموازنة الامريكية

سيكون الحدث الهام فيما يتعلق بالموازنات هذا الاسبوع هو موافقة مجلس الشيوخ على تشريع بتمويل مقتطعات الانفاق الآلية بمقدار 85 مليار دولار. وسيكون التركيز الاساسي هو المحادثات المستقلة بين اوباما ومجلسي الشيوخ والنواب عن تقليل العجز، ومن غير المحتمل انتهاء هذه المفاوضات في الثلاث ايام القادمة.  وقد قدم بول ريان رئيس لجنةا لموازنة في مجلس النواب اقتراحه الاول لبدء المفاوضات مع الرئيس اوباما. ويتضمن اقتراح ريان تقليل العجز دون 1% من الناتج المحلي الاجمالي في عام 2015، وفرق مقتطعات هامشية في الرعاية الصحية خلال العشر اعوام القادمة،  لتتهي بهذا مزايا رعاية اوباما  ومحتفظين بالعوائد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *