اخبار اقتصادية

تقدم في مشروع قانون الاصلاح الضريبي الامريكي

تقدم في مشروع قانون الاصلاح الضريبي الامريكي

 على الرغم من ارتفاعا لدولار الامريكي مقابل جميع العملات الأساسية يوم امس في سوق الفوركس فيما عدا اليورو EUR و الاسترليني، كان الارتفاع المحدود و التراجع السعري خلال يوم التداول إشارة على أن المستثمرين لم يقتنعوا بالكامل بالتقدم في مشروع قانون الإصلاح الضريبي. وفي يوم الثلاثاء، مررت لجنة الموازنة في مجلس الشيوخ مشروع قانون الإصلاح الضريبي، مما يسمح له بالانتقال الى تصويت مجلس الشيوخ كاملاً. ويعتبر هذا تحول كبير لأنه في بداية يوم الاثنين، كان هناك تراجع من الكثير من المشرعين في الحزب الجمهوري ولكن تم التوصل الى اتفاق في اللحظة الأخيرة  وساعد الاجتماع من الرئيس الامريكي دونالد ترامب على طمئنة كولينز و كوركر و جونسون.    وبينما قال ميتش مكنيل قائد الاغلبية في مجلس الشيوخ انهم سيقومون بتصويت إجرائي، إلا أن مصير هذا التصويت غير واضح في مجلس الشيوخ.  ولهذا السبب لم يرغب المستشمرون في التسرع في الفرحة خاصة وان الامر قد يستغرق اسابيع قبل ام يتم تمرير مشروع قانون الاصلاح الضريبيي بشكل نهائي.

 

 في الوقت ذاته تستمر اختبارات كوريا الشمالية لصاروخها في إثارة قلق الاسواق، حيث قد تصل نظريًا النسخة الاخيرة من هذا الصاروخ الى واشنطن. وكان رد فعل الرئيس الامريكي دونالد ترامب سريعا حيث توعد بمزيد من العقوبات الكبيرة ولكن يشعر السوق بالقلق من أن هذا الاستفزاز الاخير قد يؤدي الى إجراء عسكري.   وفي ظهورها أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة، عبرت جانيت يلين محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي عن قلقها بشأن انخفاض التضخم ومعدل الانتاجية.   وعلى الرغم من أنها قالت ان هناك اشارات مشجعة من سوق العمل، إلا أنها أبدت شعورها أيضًا بأن الاقتصاد لا يوجد به تضخم بالقدر الكافي مما يدل على انه ما وراء رفع اسعار الفائدة، قد لا تقدم اي ارشاد اضافي خاصة وأنها سوف تتولى رئاسة اجتماع واحد فقط في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) العام القادم قبل ان يتولى باول هذا المنصب.    وقد جاء الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث بقراءة صعوية وسجلت مبيعات المنازل المعلقة قراءة اعلى من التوقعات، وجاء السجل البيج الفيدرالي بآراء متفائلة، ومع ذلك فشل كل ذلك في التأثير بشكل مستمر على الدولار الامريكي.  ما بدأت العملة الأمريكية في الارتباط بحركة عوائد السندات الامريكية بالقرب من اغلاق جلسة لندن.   واليوم سوف يتم الاعلان عن الشكاوى من البطالة الامريكية و الدخل الشخصي و معدل الإنفاق الشخصي و مؤشر مديري المشتريات (PMI) من شيكاغو ولكن سيكون المحرك الاساسي للتدفقات المالية على الدولار الامريكي هو مشروع قانون الإصلاح الضريبي وأخبار كوريا الشمالية.

 

 سجل الاسترليني اعلى مستوى له خلال شهر واحد اليوم مقابل الدولار الامريكي حيث تجاوز الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD مستوى 1.34. ويبدو انه لا يوجد شيء الان يكبح ارتفاع الاسترليني حيث يقتنع السوق بأن التوصل الى اتفاق بشان خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) هو امر يحدث بالفعل.  وتجاهل مشترو الاسترليني تمامًا نفي الحكومة البريطانية لاتفاق حول مشروع قانون خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit) وتكرر هذا بعد ان قال برلمان الإتحاد الأوروبي أنه لا يوجد تقدم كافي فيما يتعلق بالمفاوضات حول خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي (Brexit).   .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.