اخبار اقتصادية

تعافي الدولار الامريكي بعد الإعلان عن محضر اجتماع البنك الفيدرالي

تعافي الدولار الامريكي بعد الإعلان عن محضر اجتماع البنك الفيدرالي

 

يحاول الدولار الأمريكي التعافي مرة أخرى للأعلى اليوم، وذلك مع ضعف في الزخم. وقد تم الإعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) يوم أمس ولكنه لم يحفز على تجدد عمليات البيع في العملةا لامريكية.  وبدلاً من ذلك أصبح التجار أكثر حذرًا قبل الإجتماع المرتقب بين دونالد ترامب الرئيس الأمريكي و بين شي الرئيس الصيني.  وفي الوفت الحالي يعتبر الين الياباني هو ثاني أقوى عملة اليوم ويليه الدولار النيوزلندي. أمام الفرنك السويسري فكان هو العملة الأكثر ضعفًا اليوم إلى جانب الدولار الاسترالي.  وكان هناك تضارب في اليورو و الأسترليني.

ومن الناحية الفنية، كانت اسوق الفوركس متماسكة في حركة تداولها. ويتحرك زوج العملة اليورو/ دولار أمريكي EUR/USD عند 1.1267/1472. ويتحرك زوج العملة الدولار الأمريكي/ الفرنك السويسري USD/CHF  عند نطاق تداول 0.9908/1.0006. ويتحرك زوج العملة  الباوند البريطاني/ الدولار الأمريكي GBP/USD عند 1.2725/2927. وحتى زوج العملة القوي الدولار الاسترالي/ الدولار الأمريكي AUD/USD لم يتمكن من اختراق مستوى المقاومة 0.7314. واخترق زوج العملة اليورو/ الدولار الاسترالي مستوى الدعم 1.5519 يوم أمس ولكن لم يكن هناك استمرار في البيع. وارتد زوج العملة الباوند/ ين ياباني GBPJPY الى نطاق التداول 144.02/145.99. كما أن زوج العملة اليورو/ الباوند البريطاني EUR/GBP يتمسك بالحركة في نطاق تداول تحت مستوى المقاومة 0.8939.

وفي الأسواق المالية الأخرى، أغلقت المؤشرات الأمريكية على انخفاض طفيف وانخفض مؤشر داو بنسبة 0.11، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بور بنسبة 0.22% وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 0.25% . وأغلقت عوائد سندات الخزانة الامريكية على انخفاض طفيف حيث انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 0.009 لتصل إلى 3.035. وارتفعت الأسهم الآسيوية بشكل معتدل ولكن كان التداول فاترًا. كما ارتفع تداول مؤشر نيكي بنسبة 0.39. وارتفع مؤشر ستريت تايمز السنغافوري بنسبة 0.53%. ولكن انخفض مؤشر هانج سينج HSI في هونج كونج  و مؤشر شانغهاي المركب في الصين بنسب 0.69% و 0.23% على التوالي.

 

تضارب حركة الدولار بعد الاعلان عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC)، وعدم استمرار عمليات البيع

تضاربت حركة الدولار الأمريكي بعد عدم كشف محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) عن أي جديد، فلم يكن هناك شيء خاص في هذا المحضر.  وقد تعرضت العملة الأمريكية لعمليات بيع مكثفة في وقت مبكر هذا الاسبوع بعد تصريحات جيروم باول بأن سعر الفائدة تحت المستوى المحايد مباشرةً.  ولم يكن هناك استمرار في عمليات البيع منذ ذلك الحين.  ولا يزال الدولار الأمريكي مرتفع مقابل الين الياباني و الاسترليني و الدولار الكندي خلال الاسبوع.

وقد كشف محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) عن أن الأعضاء لا يزالون يعتبرون أن رفع سعر الفائدة في شهر ديسمبر أمر ملائم. واختلف الاعضاء حول تغير الإرشاد المستقبلي فيما يتعلق بالحفاظ على كلمة “المزيد من الرفع التدريجي “ في سعر الفائدة.  وقال البعض أن سعر الفائدة يقع بالقرب من المستوى المحايد بينما أشار البعض الآخر إلى التأكيد على أهمية البيانات الاقتصادية لإتخاذ قرار بشأن السياسة النقدية.  وكان هناك تفاؤل بين الأعضاء بشأن التطورات الاقتصادية.  وكانوا يشعرون بالقلق بشأن التأثيرات السلبية على الاقتصاد من فرض ترامب للتعريفات الجمركية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى