اخبار اقتصادية

تصريحات أعضاء البنوك المركزية الفيدرالية والبريطانية

تصريحات أعضاء البنوك المركزية الفيدرالية

تصريحات أعضاء البنوك المركزية الفيدرالية والبريطانية

العضو الفيدرالي “ويليامز” لا أدرى متى سنطبق إجراء السياسة النقدية القادم

قال “جون ويليامز” في تصريحات أعضاء البنوك المركزية الفيدرالية  في نيويورك أنه يعتقد أن الاقتصاد الأمريكي سيتعافى بشكل جيد خلال العامين القادمين ,ولكنه لا يعتقد أن الضغوط التضخمية ستزيد بشكل فعلي خلال هذا الوقت.

وقال أن الاقتصاد الامريكي قد يحتاج لفترة قبل أن يتمكن من الوصول إلى هدف التضخم المستدام عند 2%، وذلك مع الاخذ في الاعتبار ارتفاع معدلات البطالة والقوى الإنكماشية العالمية الأخرى.

وقال ويليامز فيما يتعلق بالسياسة النقدية: “لا أعلم متى سنتخذ إجراء السياسة النقدية القادم لأن ما يقود هذه التطورات هو ما يحدث في الاقتصاد نفسه”.

العضو الفيدرالي “دالي” ” لن تسبق خطواتنا أداء الاقتصاد

قالت ماري دالي  رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ، مؤكدة على مضمون ما جاءت به تصريحات الاعضاء الفيدراليين الآخرين  : “لن  نستبق الاقتصاد”.

“وغنما نريد أن نضبط أنفسنا في هذه المرحلة  وألا  نفرط في شعورنا بالفرح تجاه انخفاض معدل البطالة ، بينما تظل العديد من المؤشرات  الأخرى لنشاط سوق العمل أقل بكثير من المستويات التي كانت عليها ما قبل الوباء ، وما زلنا بحاجة إلى تعافي الاقتصاد بشكل أكبر”.

“لذا سنركز في إطار عملنا على توفر جرعة جيدة وصحية ومناسبة من الصبر.”

هالدين كبير الاقتصاديين في البنك البريطاني : عندما يأتي التعافي الاقتصادي ، سيكون سريعًا وكبيرًا

ردا على سؤال من روبرت بيستون شو في قناة ITV عما  إن كانت المملكة المتحدة ستتمكن من تحقيق تعافي اقتصادي أسرع  ، قالت كبير الاقتصاديين في  البنك البريطاني ،

آندي هالدين : “نعم ، لأن الركود كان أكثر حدة في البداية”.

أوضحت هالدين أن الناس ” يشعرون باليأس من العودة إلى حياتهم الطبيعية ، وهم في أمس الحاجة إلى العودة إلى الإنفاق والتواصل الاجتماعي والعمل”. .

وقد تم توفير ما يقرب من  150 مليار جنيه إسترليني خلال العام الماضي ، وكان اغلبها من خلال المنازل المملوكة  ذات الدخل المرتفع.

“فإذا تم إنفاق بعضا من هذه المدخرات ، حتى لو كان  المدرخ مبلغ صغير ، فإننا نتحدث عن تعافي اقتصادي  كبير للغاية إلى حد ما.”

“لهذا عندما يأتي الاقتصاد ، سيأتي سريعًا وكبيرًا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *